الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  مطار حمد.. عالمي

مطار حمد.. عالمي

مطار حمد.. عالمي

هنأت الخطوط الجوية القطرية مقر عملياتها مطار حمد الدولي بعد حصوله على تصنيف سادس أفضل مطار في العالم للعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2017 ليصعد بذلك أربعة مراكز مقارنة مع نفس التصنيف للعام الماضي. وخلال الحفل الذي أقيم على هامش معرض مبنى المسافرين «PASSENGERTERMINAL EXPO» في أمستردام، حاز مطار حمد الدولي على كل من جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، وجائزة أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نهنئ مطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية، بحصوله على المرتبة السادسة كأفضل مطار في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2017. حيث تم افتتاح مطار حمد الدولي قبل أربعة أعوام وصعد للتصنيف السادس في قائمة أفضل المطارات في العالم، ويعكس هذا الإنجاز التزامنا المتواصل في تقديم أفضل مستويات الخدمة لمسافرينا الذين وضعوا ثقتهم بنا. إن استحقاق مطار حمد الدولي الفوز بهذه الجائزة يبدو جلياً من خلال الأرقام المتزايدة في أعداد المسافرين الذين يخدمهم المطار في كل عام والذي وصل عددهم إلى 37 مليون مسافر لعام 2016».
ومع بداية العام الجاري، حصل مطار حمد الدولي على تصنيف «الخمس نجوم» وذلك بعد أن تمت عملية التدقيق من قبل مؤسسة سكاي تراكس والتي ارتقت بتصنيف مطار حمد الدولي إلى فئة النخبة لأفضل المطارات.
ويعد المطار واحداً من ستة مطارات عالمية حصلت على تصنيف «الخمس نجوم» والمطار الوحيد في الشرق الأوسط الحاصل على تصنيف الأفضل في فئة المطارات.
وأضاف إن الجوائز العالمية للمطارات هي من أرفع وأهم الجوائز المرموقة في مجال تشغيل المطارات، حيث يتم منحها بناءً على تصويت العملاء من خلال أكبر استبيان سنوي حول مدى رضا العملاء عن المطارات. كما أن عملية الاستبيان ومنح الجوائز تكون مستقلة تماماً وتضمن عدم تأثير أو تدخل أي مطار في النتائج النهائية. ويتم منح هذه الجوائز من خلال الإدلاء بـ 12.8 مليون تصويت من طرف المسافرين عبر الجو من 110 جنسيات مختلفة، حيث تضم هذه العملية 410 مطارات عالمية.
ويقوم هذا الاستبيان بتقييم رضا العملاء عبر 39 مؤشراً رئيسياً للأداء تخص خدمات المطار من تسجيل السفر والوصول والتسوق والأمن والجوازات إلى غاية بوابة صعود الطائرة.
وتعد الخطوط الجوية القطرية، الناقل الوطني لدولة قطر والرائدة في تقديم أحدث الخدمات في قطاع الطيران، واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتشغّل واحداً من أحدث الأساطيل في العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية 195 طائرة حديثة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في القارات الست.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below