+ A
A -
أعلن «كيو إنفست»، المصرف الاستثماري الرائد في دولة قطر عن طرح صندوق الدخل «كيو إنفست إس كيو إن» (الصندوق) الذي تجاوز طلب الاكتتاب على أسهمه حجم المعروض، وذلك بالتعاون مع الشركة العالمية «إس كيو إن كابيتال» لإدارة الأصول.
ويتيح هذا الصندوق المغلق والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين الفرصة للاستثمار في أصول مدرّة للدخل في الأسواق المتقدمة؛ كما يطمح الصندوق لتوفير صافي عائدات بنسبة 7% سنوياً مقسمة على أساس شهري، وكذلك لتحقيق معدل عائد داخلي يتراوح بين 8- 9% خلال فترة 5 سنوات.
يستثمر الصندوق في تأجير وتمويل المعدات الضرورية المدرة للإيردات على امتداد دورة حياة الشركات في الأسواق المتقدمة. وقد تم تصميمه لتحقيق عائدات من مصادر مختلفة وغير مترابطة وعبر استثمارات في معدات تابعة لقطاعات مختلفة بما فيها القطاع الطبي والرعاية الصحية والتصنيع والزراعة وغيرها، وذلك بطريقة تنأى بالاستثمارات عن تأثير التقلبات الدورية.
وعلى خلفية نجاح الاكتتاب في هذا الصندوق والطلب القوي من المستثمرين على استثمارات مماثلة، يعتزم «كيو إنفست» إطلاق صندوق آخر ضمن السلسلة ذاتها في وقت لاحق من العام الجاري.
وبهذه المناسبة، قال تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف «كيو إنفست»: «استجابةً للطلب المتزايد من المستثمرين على منتجات إسلامية مبتكرة ومدرّة للدخل، يسرّ (كيو إنفست) توسيع نطاق خدماته الاستثمارية عبر طرح صندوق يوفر عوائد مجزية ومستويات منتظمة من الدخل ضمن إطار استثماري محافظ نسبياً. كما يوفر للمستثمرين محافظ استثمارية مركزة تنطوي على العديد من أدوات التنويع وتخفيف المخاطر».
بدوره قال الدكتور عاطف أحمد، رئيس قسم إدارة الأصول لدى مصرف «كيو إنفست»: «تتيح هذه الشراكة مع (إس كيو إن) لمستثمرينا فرصةً استثماريةً مجزية تجمع بين خبراتنا في مجال الصيرفة الإسلامية مع كفاءة (إس كيو إن) العالية في مجال الاستثمار في تمويل الأصول وتأجير المعدات. وتنسجم هذه الشراكة مع استراتيجيتنا لإرساء علاقات وطيدة مع شركات رائدة حول العالم لضمان توفير المنتجات الأكثر تنوعاً وابتكاراً لمستثمرينا».
من جهته، قال جيرمايا سيلوكوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة «إس كيو إن»: «نفخر بالتعاون مع الفريق المتمرس لإدارة الأصول في (كيو إنفست)، ونتطلع من خلال هذه الخطوة إلى توفير برامج عالية القيمة لمستثمري كلا المؤسستين الذين ينشدون جني مستويات منتظمة من الدخل مع أعلى مستويات الحماية من مخاطر الهبوط. ويمهد هذا التعاون مع (كيو إنفست) الطريق أمامنا لطرح عروض استثمارية مميزة أمام المستثمرين في قطر وعلى امتداد دول مجلس التعاون الخليجي. ونتطلع لإرساء شراكة تعاونية طويلة الأمد معهم». ويعدّ «كيو إنفست» المصرف الاستثماري الرائد في دولة قطر ولديه أنشطة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، وهو كذلك أحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في المنطقة. وقد بنى «كيو إنفست» إمكانات عالية المستوى في مجالي الاستثمارات والاستشارات، وذلك وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والشفافية التي يقوم عليها نهجه المرتكز على احتياجات العملاء. وتشمل أولويات المصرف تقديم مقترحات عالية القيمة، وحلول مدروسة ونتائج ملموسة لعملائه ومساهميه. ويشتمل «كيو إنفست» على ثلاثة أقسام أعمال وهي الصيرفة الاستثمارية، والاستثمارات الرئيسية وإدارة الأصول. ولديه خبرات لا مثيل لها في هيكلة المنتجات الإسلامية، حيث يوفر للعملاء حلولا متوافقة مع الشريعة الإسلامية بسرعة وبشكل تنافسي.
ويملك المصرف مكاتب في الدوحة واسطنبول، بالإضافة إلى شركات تابعة في الهند والمملكة المتحدة. ويقدم فريقه من خبراء الاستثمار مزيجاً من الخبرة الدولية الواسعة والمعرفة الإقليمية العميقة وشبكة علاقات استثنائية في قطر. وتضع شبكة العلاقات هذه ومجموعة المهارات الفريدة المصرف في مكانة ممتازة تؤهله ليكون محفزاً لتدفق الأعمال بين دولة قطر والمنطقة والأسواق العالمية، مما يجعله مؤسسة رئيسية ضمن خطط قطر الاستثمارية الدولية.
copy short url   نسخ
20/03/2017
1116