+ A
A -
معاداة الإسلام
بدأت أوروبا تكريس عداء الإسلام فى قوانينها. هناك من ينظر لقرار محكمة العدل الأوروبية، بتخويل الشركات الأوروبية حق منع الحجاب فى أماكن العمل على أنه نصر كبير للعلمانية في أوروبا. إن هذا القرار بمثابة تحجيم لدور المرأة المسلمة فى الحياة العامة فى أوروبا لأنه سيمنع كثيرات من ممارسة العمل إذا كان يمنعهن من ممارسة طقوس دينهن. ومقترحو تلك القوانين يقدمونها للرأى العام الأوروبى على أنها إجراءات لتحرير المرأة المسلمة من أغلال الإسلام، لكن الواقع أن هذه القوانين ما هى إلا إجراءات إجتماعية تمييزية مصممة لدفع المرأة المسلمة للتحول تدريجيا إلى الهوية العلمانية.
صوفيا أحمد- الإندبندنت

تضارب مصالح
فاز دونالد ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وهو مرشح متجذر ومتشبك بعمق في الأعمال التجارية للعائلة، التي من الممكن أن تؤدي أي معالجة بسيطة لهذا الأمر، من خلال بيع أي منها إلى حدوث تضارب في المصالح مع رئاسته للولايات المتحدة. وبعد مرور شهرين على رئاسته هذا بالفعل ما حدث: صراعات وفيرة. قدم ترامب عرضاً كبيراً قبل تنصيبه، بأنه قد فصل نفسه عن المشاركة النشطة في مؤسسة ترامب، من خلال تحويل حكمها لأولاده.
مجلس التحرير-لوس أنجلوس تايمز

أزمة إنسانية
يجلس الطفل سالاكس موكسوميد، 9 أعوام، صامتا على سرير مستشفى صومالي مع حقنة تنقيط ملحقة بجسده الهزيل الذي يعاني من سوء التغذية الحاد. إنه وجه واحد فقط لما تقول عنه منظمة الأمم المتحدة، بأنه من الممكن أن تكون أسوأ أزمة إنسانية على الإطلاق، منذ عام 1945. والده ووالدته من الصوماليين العرقيين من إثيوبيا، الذين قاموا برحلة شاقة عبر الحدود في اعتقاد منهم أنها أملهم الوحيد في ايجاد المساعدة، وسط الأثر المدمر للسنة الثالثة على التوالي من الجفاف في القرن الإفريقي.
بين كيوين- الغارديان
copy short url   نسخ
16/03/2017
745