+ A
A -
وجه أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، انتقادات إلى خطط جوزيه مورينيو واتهم نظيره في مانشستر يونايتد بمحاولة إخراج صانع اللعب البلجيكي المؤثر ايدن هازارد من مباراتهما في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم باستاد ستامفورد بريدج.
وأفلت هازارد من العنف وساعد تشيلسي على الفوز 1-صفر في المباراة المتوترة التي لعب خلالها يونايتد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 عندما حصل الإسباني اندير هيريرا على الإنذار الثاني.
وأبلغ كونتي الصحفيين: «جئنا لكي نلعب كرة قدم... لكن لمدة 25 دقيقة كان من المستحيل بالنسبة لهازارد اللعب، لأنه كان يتعرض للركل».
وأضاف المدرب الإيطالي: «قد تكون هذه خطة.. أعتقد أن الجميع شاهد ذلك.. في بعض الأحيان عندما تلعب ضد لاعب لديه موهبة جيدة تحاول إرهابه.. أعتقد أن الحكم يجب أن يحمي هذا النوع من اللاعبين».
وأشاد كونتي، الذي سيلتقي فريقه متصدر الدوري الانجليزي الممتاز مع توتنهام هوتسبير في الدور قبل النهائي، بصبر لاعبه البلجيكي.
ومضى قائلاً: «من الصعب للغاية أن تتلقى ركلة من الخلف.. لديه شخصية قوية وأظهرها».
وقال كونتي، الذي وبخه سلفه مورينيو بسبب احتفاله بحماس شديد بالهدف الرابع في فوز تشيلسي الساحق 4-صفر على يونايتد في أكتوبر: إنه سيطر على انفعالاته في مباراة الاثنين.
لكن المدربين دخلا في مواجهة خارج خطوط الملعب في الشوط الأول بعد سلسلة من المخالفات العنيفة ضد هازارد وتعين على الحكم الرابع الفصل بينهما.. وأوقف الحكم مايكل أوليفر المباراة ليطلب من المدربين الهدوء.
وضرب كونتي الهواء بقبضته بدلاً من احتفاله المعتاد بالذهاب للمشجعين بعد هدف نجولو كانتي في الدقيقة 51 لصالح تشيلسي.
وقال المدرب الإيطالي: «سيطرت على انفعالاتي جيداً جداً.. لم أمجد هدفنا، لكن من الطبيعي بالنسبة للمدربين محاولة بذل كل ما في وسعهم من أجل محاولة دفع الفريق للأمام».
copy short url   نسخ
15/03/2017
1116