+ A
A -
يدخل موناكو الفرنسي مواجهة اليوم الأربعاء مع
ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب الدور الثاني
من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهو يطمح
الى تعويض خسارته ذهابا 3- 5 وتكرار إنجاز حققه قبل
20 عاما.
ويحتاج الفريق الفرنسي الى الفوز على سيتي 2 -صفر
لكي يخطف بطاقة التأهل الى ربع النهائي، وهو ما
سبق له أن حققه ضد فريق إنجليزي آخر هو نيوكاسل
يونايتد، حين خسر أمام الأخير صفر- 3 في ذهاب الدور
ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، وفاز إيابا
على أرضه برباعية نظيفة في 18 مارس 1997 .

ولا يبدو باب التأهل مغلقا أمام فريق الإمارة في ظل أدائه الهجومي المميز هذا الموسم، سواء في الدوري المحلي الذي يتصدره بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب، أو المسابقة القارية.
ويعتمد موناكو على قائده الهداف الكولومبي راداميل فالكاو صاحب هدفين في الذهاب، بعد تعافيه من إصابة طفيفة تعرض لها في الدوري المحلي.
وتحدث فالكاو (31 عاما) الذي سجل 24 هدفا حتى الآن في كل المسابقات بينها 16 في الدوري المحلي، عن تجربته الشخصية والمحن التي مر بها، قائلا لموقع النادي: إن إيمانه لعب دورا أساسيا في تجاوز الصعوبات والإصابات التي عانى منها.. وقال: «ولولا ذلك لما تمكنت من العودة الى المستوى الذي كنت عليه».
وواصل: «أقدم مستوى ثابتا هذا الموسم والنادي يثق بي تماما. الطاقم ورفاقي في الفريق يجعلونني أشعر بأني شخص مهم. وبوجود الثقة، الأمور الأخرى تأتي من تلقاء نفسها».
وينتظر متابعو كرة القدم بفارغ الصبر مباراة اليوم على أمل تكرار الأداء الهجومي المثير الذي قدمه الفريقان في لقاء الذهاب، لاسيما إذا ما اعتمد سيتي مبدأ الهجوم أفضل طريقة للدفاع الذي تحدث عنه حارسه الأرجنتيني ويلي كاباييرو.
وعلى ملعب «فسينتي كالديرون»، يبدو أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل الموسم الماضي في وضع مريح عندما يستضيف اليوم الاربعاء باير ليفركوزن الألماني الذي خسر ذهابا على أرضه 2-4.
ويبدو فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مرشحا لتكرار سيناريو 2015 عندما تخلص من ليفركوزن في الدور ذاته لكن بصعوبة كبرى بعدما تبادلا الفوز 1-صفر في الذهاب والاياب، وتأهل النادي الاسباني الى ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح في مباراة الاياب.
ويقف التاريخ الى جانب أتلتيكو لأن فريقين فقط تمكنا من التأهل الى الدور التالي بعد خسارتهما على ملعبهما ذهابا، وهما أياكس امستردام الهولندي ضد باناثينايكوس اليوناني خلال نصف نهائي موسم 1995-1996 (صفر- 1 ذهابا و3 -صفر ايابا)، وانتر ميلان الإيطالي ضد بايرن ميونيخ الألماني في الدور الثاني موسم 2010-2011 (صفر- 1 ذهابا و3-2 ايابا).
ويغيب ستة لاعبين دفعة واحدة عن صفوف نادي بايرليفركوزن، فبالإضافة إلى المصابين عمر توبراك وجوناثان تاه، والمعاقب بالإيقاف بينيامين هنريكس، ينضم إلى قائمة الغائبين عن باير ليفركوزن ثلاثة لاعبين آخرين، وهم: القائد لارس بيندر، الذي لم يتعاف بعد من إصابته في الكاحل وشتيفان كيسلينج، الذي يعاني من مشكلات في الكتف واللاعب الشاب كاي هافيرتز، 17 عاما، الذي لن يسافر إلى العاصمة الإسبانية مدريد بسبب اختباراته المدرسية.
copy short url   نسخ
15/03/2017
2021