+ A
A -
حاوره - عامر شميطلي
شدد اللاعب العرباوي أحمد فتحي على أهمية الاستقرار في فريقه لأجل الوصول إلى أفضل النتائج وكشف أن العربي لايزال في خطر إلى الآن حسابياً وهو بحاجة إلى مزيد من النقاط لأجل الوصول إلى الأمان الكامل.. وقال إن الفريق تحسن كثيراً عما كان عليه في القسم الأول وأنه يرى أن عدم التركيز وسوء الحظ ساهما في الوصول إلى نتائج غير مرضية.
أحمد فتحي نجم موهوب نجح في إثبات وجوده بالتشكيلة العرباوية فترات طويلة بسبب أدائه الرفيع لكنه يطمح مثل كل لاعب في الوصول إلى منصات التتويج واللعب في دوري أبطال آسيا وإسعاد جماهير النادي العريق.. ويؤكد بوضوح على أهمية إعادة بناء الفريق لأجل أن يكون مثل الفرق الأربعة في الترتيب العام.
وقال إن العربي يملك أفضل اللاعبين ويحتاجون إلى الاستقرار لأجل الوصول إلى التفوق الكامل.
وأشار نجمنا العرباوي إلى أن حلمه هو الوصول إلى المنتخب الوطني وتحقيق إحدى البطولات الكبيرة مع فريقه وإن الكرة القطرية كانت ولاتزال هي الأفضل وليست في خطر كما يراها البعض.. وشدد على أن الحكام ساهموا في تغيير بعض نتائج المباريات لكن الأكيد أنه لم يكن ما حدث مقصودا بل أخطاء تحصل مع أي لاعب أو إداري وبالتالي هو جزء من اللعبة ومعرض لأن يحدث ما حدث وأكد أنه يأمل في اللعب باستمرار مع فريقه وليس الاحتراف مع أي فريق آخر.. ولنتابع ما قاله في هذا الحوار الحصري.
هل ضمن فريقك البقاء في دوري نجوم قطر؟
- بكل صدق حتى الآن لم نضمن البقاء حسابيا بل نحتاج إلى عدد من النقاط في المباريات المتبقية من دوري نجوم قطر ونحن عاقدون العزم على بذل كل الجهد لأجل ضمان الوصول إلى النقاط الكاملة وبالتالي الابتعاد عن شبح الهبوط.
ما المشاكل أو العقبات التي تعترض مسيرة فريقك لأجل الوصول إلى الانتصارات؟
- المشاكل موجودة ولا أنكرها أنا أو سواي.. المشكلة كانت في القسم الأول وكنا نلعب بمحترفين فقط ولم تكن هناك ترجمة فعلية لما نقدمه من عطاء وبالتالي بدأت النتائج السلبية تتراكم علينا وساهمت في فقدان الثقة أحيانا وبالتالي حدث تغيير في الجهاز الفني أكثر من مرة وهو ما سبب عدم الاستقرار.
هل كان أزفالدو هو الحل برأيك؟
- سأكون صريحا بهذا الموضوع وأقول إن المدرب البرازيلي أزفالدو لم يكن هو الحل بل كان جزءا من الحل والباقي كان قرار اللاعبين بأن أحسوا بالخطر وعملوا على زيادة الجهد لأجل الوصول إلى أفضل ما يكون وتحقق هذا في المباريات الثلاث الأخيرة مما ساهم في التقدم بالترتيب العام بعض الشيء، لكن الأكيد أننا لانزال نحتاج لعدد من النقاط لأجل ضمان البقاء الكامل.
البعض أشار إلى أن المشكلة الأساسية كانت في رواتب اللاعبين.. فما ردك؟
- بصراحة وبكل صدق.. مشكلة الرواتب هي مشكلة كل الأندية وليس العربي دون سواه لأن اللاعب يعيش من وراء عمله في ناديه وبالتالي التأخير في نيل مستحقاته يساهم في فقدان التركيز أحيانا وبالتالي عدم الوصول إلى الأهداف المنشودة والمطلوب إيجاد حلول لهذه المشكلة التي برزت خلال الموسم الحالي بشكل كبير وتركت تأثيرات واضحة على العديد من الفرق الكبيرة والتي تتنافس على البقاء.
وهل هناك مشاكل أخرى يعاني منها العربي؟
- لنكن صادقين مع أنفسنا.. المشاكل موجودة ربما في العربي وربما في غير العربي ولكن أقول عن فريقنا إن المشكلة من مواسم عديدة وليس الآن هو عدم الاستقرار الفني وأيضا الإداري مما ساهم في الكثير من المشاكل التقنية.
وما الحل برايك الشخصي؟
- الحلول موجودة باستمرار وأنا أرى أن الحل الأهم هو إعادة بناء شاملة للفريق أي العمل على بناء فريق جديد قادر على تحقيق طموحات الجماهير الكبيرة وبالتالي هذا البناء يكون من القاعدة وصولا إلى الفريق الأول وأنا ابن نادي العربي وأعرف ما الحل المناسب له لكن أتكلم من وجهة نظر شخصية ربما لدى الآخرين وجهة نظر أخرى.
وهل أنت خائف على مصير فريقك؟
- لا لست خائفا على الإطلاق.. فالفريق قادر على تجاوز كل العقبات والوصول إلى أهدافه أي البقاء في الموسم الحالي بين فرق دوري نجوم قطر، لكن المطلوب العمل على الموسم المقبل لأجل الوصول إلى أفضل النتائج ولما لا.. الألقاب نحن نتوق لأجل الوصول إلى منصات التتويج من جديد.
ومن المدرب الأفضل الذي أشرف على فريقك؟
- أنا أرى كل مدرب يقدم أفضل ما لديه لكنني بصفة شخصية وجدت أن كارينو كان الأفضل ومعه مدرب المرحلة الأولى بيلوس ولكن أكرر أن كل مدرب يعمل وفق خطط بالعمل على فائدة الفريق والوصول به إلى أفضل النتائج.
هل أنت نادم بتواجدك في العربي؟
- لست نادما على الإطلاق.. فأنا ابن العربي ومعه منذ كنت في فئة الناشئين ولو طلب مني المغادرة فأنا سأبقى لأنه بيتي الثاني وأرى فيه نفسي وأقدم له كل عطائي وبالتالي لا أفكر بكلمة ندم أبدا لأنها ليست في قاموسي.
ألا تفضل الاحتراف الأوروبي؟
- كل لاعب يتمنى أن تتاح له فرصة اللعب في الدوري الأوروبي أكان مواطنا أو محترفا فأنا أرى كل لاعب يملك الإمكانيات قادر على الوصول إلى الهدف المنشود بالاحتراف الخارجي وأنا أتمنى أن تصل لي الفرصة في أي وقت كان خصوصا أنني مازلت في البدايات وأستطيع أن أقدم الأفضل.
ولو كان العربي غير موجود.. أي من الفرق تحب أن تلعب لها؟
- أتمنى وجود العربي باستمرار ولا أفكر بسواه لكن لو كان غير ذلك فسأختار السد لأنه فريق كبير مثل العربي ويملك مجموعة جيدة من اللاعبين وفي الوقت نفسه تستمتع باللعب معه وهو يعرف كيف يحصد البطولات.
هل ترشحه لحصد درع الدوري؟
- هو الأقرب لحصد درع الدوري، لكن حظوظه متساوية تقريبا مع لخويا والفارق الآن نقطتان وكل شيء وارد في المباريات الأخيرة وأتمنى التوفيق لكلا الفريقين فأنا أبحث عما يخص فريقي وليس العكس.
وإلى جانب من ترتاح في اللعب بفريقك؟
- أنا ارتاح باللعب في العربي مع جميع اللاعبين دون استثناء على الإطلاق وإن كنت ارتاح بشكل خاص جدا إلى زميلي أحمد صالح خلفان ومع تقديري للجميع فكل لاعب يقدم أفضل ما لديه لأ جل الوصول إلى التفوق.
وهل محترفوكم قدموا الإضافة الإيجابية؟
- سبق وقلت إننا لعبنا في القسم الأول بمحترفين فقط وبالتالي لم تكن هناك فائدة مطلوبة كما كان الحال في القسم الثاني بعدما اكتمل عدد المحترفين وأقول إنهم قدموا ما عليهم واعتبرهم إضافة إلى جانب اللاعبين المواطنين وكل لاعب يقوم بدوره على أفضل ما يكون.
هناك من أشار إلى أن الحكام ساهموا في تغيير نتائج بعض المباريات بسبب الأخطاء؟
- الحكم هو جزء من اللعبة وهو بشر معرض لأن يخطئ أو العكس وهو مثل كل لاعب أو إداري معرض لهذا الأمر ولا أنكر أننا في أكثر من مباراة تعرضنا لبعض الأخطاء التحكيمية غير المقصودة وبالتالي تحول مجرى المباراة.. لكن أكرر لا ألوم الحكام بل أقول إنهم جزء من اللعبة وهم بشر.

الكرة القطرية ليست في خطر

هل ترى أن الكرة القطرية في خطر بسبب النتائج الأخيرة؟
- أبدا كرتنا تقدم صورة إيجابية على مدار الموسم ولكن هناك بعض المحطات قد لا يقدم أفضل ما يكون أو يشهد تراجعا ما لكن الأكيد أن كرتنا لاتزال تتميز عن سواها بمحترفيها ولاعبيها والاحتراف الشامل وغير ذلك.
ولكن آمال منتخبنا لم تعد كما كانت بالتصفيات المؤهلة للمونديال؟
- أتمنى أن تكون هناك نتائج إيجابية خلال المباراتين القادمتين لأنهما سيكون قد عاد الأمل بشكل كبير وأنا مثلي مثل أي قطري أتمنى لمنتخبنا النجاح في خطواته المقبلة والوصول إلى التصفيات.

القادم أفضل

هل تتمنى الدخول إلى العنابي الكبير؟
- أي لاعب يتشرف باللعب مع منتخب بلاده وأنا مثل أي واحد أتمنى أن تسنح لي الفرصة بالوصول إلى المنتخب الوطني وهذا ما يتطلب بذل جهد أكبر خلال المراحل المقبلة من مسيرتي مع الكرة القطرية
ما طموحاتك؟
- طموحي أن ينتفض العربي ويحقق أفضل النتائج في المراحل المقبلة وأن نوفق في الوصول إلى أبعد مكان ممكن في أغلى البطولات كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وأقول إن في كرة القدم ليس هناك مستحيل فلكل مجتهد نصيب.
وماذا تقول للجماهير العرباوية؟
- في البداية أقدم الاعتذار عن النتائج السابقة في مسيرتنا بالدوري العام وأقول إنه مطلوب من جماهيرنا المساندة والوصول إلى التكاتف لأجل الوصول إلى الأفضل لأن الفريق من دون جماهيره لا يساوي شيئا وأنا أعدهم بكل أعضاء الفريق أن نبذل قصارى جهدنا لأجل إعادة الابتسامة إلى تلك الجماهير الوفية.
copy short url   نسخ
09/03/2017
1671