الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «ميزة» توقع عقداً مع «مشيرب العقارية»

«ميزة» توقع عقداً مع «مشيرب العقارية»

«ميزة» توقع عقداً مع «مشيرب العقارية»

الدوحة- الوطن الاقتصادي
وقعت شركة ميزة، أبرز مزود خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، عقداً مع «مشيرب العقارية» لتشغيل المرحلة الثانية لحزمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في «مشيرب قلب الدوحة» أهم المدن الذكية على مستوى العالم.
وقد جرى توقيع العقد يوم الثلاثاء على هامش معرض ومؤتمر «كيتكوم 2017»، حيث تم تعيين «ميزة» كمسؤول رئيسي لتنفيذ عمليات دمج أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المشروع.
وتم الانتهاء مؤخراً من المرحلة الأولى من هذه الاتفاقية التي أبرمت عام 2014، والتي تضمنت عمليات التصميم ومراحل التنفيذ، ويجري الاستعداد الآن للشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من العمليات، حيث ستستفيد «مشيرب العقارية» مما توفره «ميزة» من تقنيات ذكية وخبرة طويلة في بناء المدن الذكية، من أجل تطوير البنية التحتية التكنولوجية لعمليات التصميم، والإدارة، والمراقبة، في «مشيرب قلب الدوحة». بدوره قال المهندس عبدالله حسن المحشادي الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية،: نحن نسعى في مشيرب العقارية دوماً إلى الحفاظ على هوية اللغة المعمارية القطرية التقليدية، كما أننا نستفيد في الوقت ذاته من اعتماد أحدث النظم التكنولوجية بهدف تعزيز المشهد العمراني في المشروع، هذا ويأتي قرار توسيع نطاق اتفاقية الشراكة مع شركة ميزة ضمن خطة التزامنا الكامل بتحقيق أهدافنا نحو بناء «مشيرب قلب الدوحة» ليصبح من أهم المشاريع العمرانية في قطر وعلى مستوى العالم التي تمتاز بكافة خصائص المدن الذكية.
وتابع المهندس المحشادي: «سيتم تجهيز المشروع بأحدث تكنولوجيا المدن الذكية التي تضم أنظمة معلومات واتصالات متكاملة تؤمنّ فاعلية خصائص الربط الذكي بين الشبكات وتعزز الحلول الرقمية المبتكرة المستخدمة في مختلف القطاعات كالوحدات المخصصة لتجارة التجزئة ومناطق الترفيه والأعمال».
وفي تعليقه على هذه المناسبة، قال المهندس أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة ميزة: نحن سعداء في ميزة لتعاوننا مع مشيرب العقارية لتشغيل حزمة المدينة الذكية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشروع «مشيرب قلب الدوحة»، الذي بدورة يساهم لإعادة تعريف معايير «الحياة الذكية» في قطر. استناداً إلى سنوات من الخبرة في هذا المجال، وعدد كبير من الشهادات التي تعكس معاييرنا العالية، نحن لن نألو جهداً للمساعدة في جعل مشيرب قلب الدوحة المدينة الذكية النموذجية في قطر والمنطقة بأسرها، وذلك كجزء من التزامنا الصلب في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتحول الرقمي للبلد، وبناء مجتمع قائم على المعرفة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below