+ A
A -
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى تم افتتاح مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «كيتكوم 2017» وبحضور معالي رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وبتشريف دولة السيد عبدالله بن كيران رئيس وزراء المملكة المغربية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية وعدد كبير من الوزراء والسفراء والمدعوين الكرام. كان التنظيم أكثر من رائع من حيث تسلسل البرنامج المعد، حيث ألقى معالي رئيس الوزراء كلمة بمناسبة انعقاد مؤتمر كيتكوم 2017، والذي يعد نقلة نوعية في عالم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
كان تواجد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في المعرض المصاحب للمؤتمر مفاجأة للجميع من حيث البهجة والسرور عند جميع العارضين في رؤية قائد مسيرتهم يتجول ويناقش بكل تواضع عن آخر المستجدات في علم التكنولوجيا والاتصالات. كان دائما مبتسما وحاضرا في قلب الحدث يتابع ما يستجد من أعمال تتعلق بالحكومة الإلكترونية، والتي دائما في أجندة سموه الكريم. لقد زار جناح QNB وأبدى إعجابه بهذا البنك الرائد في تقديم أفضل الخدمات المصرفية والمدعومة بأفضل التقنيات الحديثة والتقى بقيادته واستمع إلى شرح موجز عن طريقة التعامل عبر القنوات الإلكترونية وكذلك المحادثة مع هذه التقنية بالطريقة السلسة جدا، كما زار صاحب السمو الشيخ تميم حفظه الله جناح OOREDOO والذي تميز بعالم آخر من الاتصالات والتكنولوجيا، واستمع سموه إلى شرح موجز عن تطور عالم الاتصالات والتكنولوجيا في OOREDOO وقدرتها الفائقة في مواكبة آخر التطورات واستقطاب المنتجات والخدمات التي تتعامل مع السرعة الفائقة والحرص الدائم على تطوير شبكات الاتصال والوصول إلى أن تكون شريكا فاعلا في إيجاد الحلول الذكية.
كما زار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مدينة قطر الذكية والتي تطرح برنامج قطر الذكية والتي أطلق عليها «تسمو»، والذي يعنى بالتطور والتحول التكنولوجي للقطاعات الهامة في قطر، مثل المواصلات والصحة والبيئة والرياضة وغيرها، واطلع صاحب السمو على مشاريع حكومة قطر الذكية والتي دائما تبهرنا بتطورها. نحن بحاجة إلى بناء دولة قطر لتكون سباقة في عالم التكنولوجيا والاتصال، وهذا ما سوف نحتاجه عند احتضان بطولة كأس العالم 2022 عندما تكون منشآتنا الرياضية من ملاحق مدعومة بأفضل وسائل الاتصال العصرية. هناك عمل دؤوب في البنى التحتية من فنادق وطرق ومرافق ومنشآت بحاجة إلى أفضل تقنيات مصاحبة بتكنولوجيا متطورة لتعطي صورة عن مدينة قطر الذكية، وهذا ما سوف نراه في القريب العاجل، دائما نقول قطر تستحق الأفضل في وجود قيادة تفهم وتعلم بأهمية هذه النقلة النوعية في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.
في الختام، كل التحية والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على تشريفه وحضور معرض قطر للاتصالات والمعلومات «كيتكوم 2017» وعلى مداخلاته واهتمامه في آخر المستجدات في عالم الاتصال والتكنولوجيا، تواجدكم أثلج صدورنا وخاصة في QNB وOOREDOO وغيرهما من العارضين، كنت ضيفا عزيزا على الجميع ومكانك في قلوبنا ونقدر لك هذه الزيارة السامية والتي كانت أفضل هدية لجميع العارضين..
وتقبلوا تحياتي..
copy short url   نسخ
09/03/2017
2751