+ A
A -
كتب- سعيد حبيب
نقلت وكالة بلومبرغ الأميركية عن الرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر قوله إن «القطرية» تعتزم إطلاق شركة طيران في الهند مملوكة لها بنسبة 100 %.
وأوضح الباكر على هامش بورصة برلين الدولية للسياحة، أمس، أن القوانين الهندية باتت مشجعة للاستثمار، حيث قامت الهند في يونيو الماضي بالسماح للمؤسسات الأجنبية بامتلاك حصص كاملة في شركات الطيران المحلية، مع سعي البلاد لتحفيز الاستثمار، حيث قررت الحكومة الهندية زيادة الحد الأقصى للاستثمار الأجنبي في شركات الطيران إلى 100 % بشرط موافقة السلطات الرسمية.
ويبلغ حجم سوق الطيران الداخلي في الهند 100 مليون مسافر وفقاً لبيانات العام 2016، ومن المتوقع أن يحل محل المملكة المتحدة ليصبح ثالث أكبر سوق طيران في العالم بحلول العام 2026.. ومن المعلوم أن شركات الطيران الشرق أوسطية تستثمر في شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.
ومن ناحية أخرى نظمت الخطوط الجوية القطرية عرضاً خاصاً ومؤتمراً صحفياً حاشداً لكشف النقاب عن تفاصيل مقصورة درجة رجال الأعمال الجديدة التي طال انتظارها بحضور وسائل الإعلام العالمية وقادة من قطاع الطيران. وتقدم الأجنحة الخاصة لدرجة رجال الأعمال – التي تعرف باسم كيو سويت – باقة من المعايير الجديدة والإبتكارات ووسائل الراحة التي يمكن تعديلها بما يناسب رغبة المسافرين لتعيد تعريف مفهوم السفر على هذه الدرجة.
ويبرز التصميم الجديد لمقعد درجة رجال الأعمال، الذي دشّن خلال أشهر معرض للسياحة والسفر «آي تي بي» برلين، إمكانية تعديل المقعد ليصبح سرير مزدوج لأول مرة على هذه الدرجة، حيث تمنح هذه الخاصية المسافرين المزيد من الخصوصية بفضل الأبواب الجرارة، وبإمكان المسافرين المتجاورين تحويل مقاعدهم إلى غرفة خاصة لهم. وسيحظى الأصدقاء وزملاء العمل والعائلات الذين يسافرون معاً بالقدرة على تحويل المساحة المخصصة لهم على الطائرة إلى جناح خاص يعطيهم المزيد من الحرية للعمل وتناول الطعام والتحدث بفضل الفواصل القابلة للتعديل والشاشات المتحركة عندما يحجزون المقاعد الأربعة في المنتصف. وتوفّر هذه الميزات أفضل تجربة سفر تمكّن المسافرين من تعديلها بما يناسب أهواءهم وحاجاتهم.
copy short url   نسخ
09/03/2017
3973