+ A
A -
تعمل القنوات القطرية على ارضاء المشاهد ونقل صورة حية من موقع الأحداث الهامة.. وهو ما نجح فيه تليفزيون قطر وقناة الريان وقنوات الكاس..
ومن أجل تحقيق ذلك اعتمدت هذه القنوات على كوكبة من المراسلين الذين جعلوها حاضرة في كل مناسبة..
وظهر نجاح القنوات القطرية جليا في فترة اليوم الوطني حيث نقلت الإحتفالات بحرفية وتميز من خلال المراسلين الذي كان لهم أيضا حضور مميز في اليوم الرياضي وتواجدوا في كل المواقع التي تجري فيها فعاليات..
وكثير من المذيعين الذين برزت اسماؤهم كوجوه تقدم البرامج في قطر كانوا في الأساس مراسلين، شاركوا في العديد من التغطيات الميدانية لقنواتهم بنجاح واقتدار، ثم تحولوا إلى مجال التقديم التليفزيوني، ومن بينهم طلال السادة الذي سجل اسمه بحروف من ذهب في هذا الأطار..
أما الان.. فهناك اسماء مميزة ظهرت ونجحت من بينهم خليفة الرميحي الذي يعتبر من أبرز المراسلين، وهو الذي عرف ببساطة تقديمه وعمله بإجتهاد في المهمات التي توكل اليه لتغطيتها..
ومن الأسماء المميزة ايضا حسن الشهراني الذي يقدم مجهودات كبيرة كمراسل في مركز اخبار تليفزيون قطر والبرامج أيضا، وكان له حضور مميز في مجموعة كبيرة من المناسبات المحلية والدولية..
كما ان للزميل صالح غريب مجهودات كبيرة في هذا الإطار في اذاعة قطر، فهو من الأصوات المميزة محليا في الإذاعة، كما ياتي إذاعيا أيضا الزميل أحمد السعدي الذي برز على الساحة مؤخرا كواحد من أبرز الأسماء كمراسل اذاعي قادر على تقديم تغطيات مميزة من موقع الحدث حتى اصبح مقدما لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير.
كما ظهر في قناة الريان كوكبة من المراسلين مثل حمد الفياض وعبد الرحمن المري ومحمد اللخن وسعود المعاضيد، وهم اصحاب تجارب مميزة وتحول بعضهم إلى مجال التقديم التليفزيوني..
كما ان صوت الخليج تمتلك مجموعة مميزة من المراسلين يشاركون في تغطية الأحداث التي تدخل ضمن نطاق تخصص الإذاعة.. وعموما.. تظهر جليا أهمية المراسل في العمل الإذاعي والتليفزيوني، فهو جناح القناة في الأحداث المحلية والعالمية، وهم جزء من النجاح في البث اليوم بالبرامج والأخبار.
copy short url   نسخ
28/02/2017
1945