+ A
A -
بدأ يوم الأحد على شاشة تليفزيون ج برنامج جديد وفريد من نوعه في الوطن العربي بعنوان «فرسان المدارس» الذي يسلط الضوء على الأنشطة والأفكار الجديدة والمفيدة لاكتشاف مواهب الأطفال المتميزة فيخوضون منافسة شريفة وقوية داخل المدرسة بروح الفريق الواحد.
يهدف البرنامج إلى توسيع مدارك وآفاق الطلاّب، من خلال إبراز أعمال ومهن في مجالات مختلفة تتجسد في مهام تتنافس على تنفيذها اثنتا عشرة مدرسة من داخل دولة قطر، ضمن تصفيات تتألف من أربع مراحل للحصول على لقب «فرسان المدارس». والمدارس المشاركة هي: المدرسة الفلسطينية، المدرسة الأردنية، المدرسة السورية، أكاديمية اديو كير الدولية، مدرسة القاهرة الخاصة، أكاديمية نيوتن العالمية، المدرسة المغاربية الدولية شارلمان، المدرسة التونسية، أكاديمية الكون العالمية، مدرسة كامبريدج، أكاديمية الجزيرة، المدرسة السودانية ويمثل كل مدرسة فريق مكون من خمسة طلاب يشرف عليهم مدرس لتنفيذ المهمة المطلوبة.
تتنافس مدرستان بداية كل أسبوع في مهمة جديدة ويتابع المشاهدون برفقة المذيعة جيهان من أستوديو تليفزيون ج في كل حلقة أدق تفاصيل يوميات الفرسان من خلال التقارير التي تتناول تحدياتهم وطريقتهم في العمل أثناء وجودهم في المدرسة. بينما تقدم حلقة يوم الثلاثاء من كل أسبوع أعضاء كل فريق وهم يختارون زميلهم الذي يعتبرونه الحلقة الأضعف، أو الأقل كفاءة. وهذا من شأنه أن يساعد على إبراز أهمية إبداء الرأي وروح التعاون والعمل الجماعي وفي يوم الخميس من كل أسبوع يستقبل الاستوديو الفريقين والجمهور، بالإضافة إلى لجنة تحكيم لتقييم المهمة المطروحة وأيضا يتم الإعلان عن الفريق الفائز، الذي سيتأهل إلى المرحلة الثانية من البرنامج، للتنافس مع فريق من مدرسة أُخرى في مهمة جديدة تكون أكثر صعوبة من سابقتها.
في حلقة يوم الأحد تم توزيع المهام على المدرستين لتصميم معرض فني تحت عنوان «الحياة على الكواكب الأخرى»، ويتحتم على الفرسان إنشاؤه خلال أربعة أيام فقط ويمكنهم الاستعانة بطلاب المدرسة فقط.
يعرض البرنامج من الأحد إلى الخميس الساعة السادسة مساءً ويعاد في الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة على تليفزيون ج.
copy short url   نسخ
28/02/2017
3303