+ A
A -
شارك 25 موظفًا من مركز السدرة للطب والبحوث في فعاليات برنامج إعداد المستشارين المهنيين، الذي يقدمه مركز قطر للتطوير المهني للمرة الثالثة على التوالي، ليكون أول برنامج تدريبي متخصص للمستشارين المهنيين ثنائي اللغة في دولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.
وجاءت دورة هذا العام، التي عُقدت خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير في النادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية، بموجب مبادرة مشتركة بين مركز قطر للتطوير المهني ومركز السدرة للطب والبحوث، حيث خُصصت هذه الدورة حصريًا لموظفي مركز السدرة للطب والبحوث. وتنوعت اختصاصات المشاركين، وأغلبهم من القطريين العاملين في مجال الموارد البشرية، بين مديرين ومختصين ومنسقين وإداريين.
ويهدف البرنامج إلى تزويد الأفراد بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة للتخطيط المهني والاستشارات المهنية، ومَدُهم بالأدوات والأنشطة اللازمة لمساعدة الشباب القطري والقوى العاملة على الانطلاق في مسيراتهم المهنية الطموحة.
وعلّق السيد عبد الله أحمد المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، على عقد هذه الدورة بالقول: «نحن سعداء بهذا التعاون المثمر مع مركز السدرة للطب والبحوث، وهو تعاون يعكس أهمية التكامل وتبادل الخبرات بين مختلف المراكز التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لتحقيق رسالة المؤسسة، وتقديم الأفضل للوطن والمواطن».
وتابع المنصوري بالقول: «تنضم هذه الدفعة إلى أكثر من 40 مشتركا سبق أن شاركوا في البرنامج على مدار دوراته الثلاث. ونحن عازمون على مواصلة عملنا الدؤوب لاستقطاب أفضل الكفاءات من مختلف أنحاء العالم لتقديم هذا النوع من البرامج التي تثري مجال التوجيه المهني، من أجل تمكين الشباب القطري وتوجيهه بالشكل الأنسب الذي يتوافق مع قدراته وطاقاته».
وتكمن أهمية البرنامج في إكساب الأفراد رؤية متعمقة لتطوير مساراتهم المهنية، مع تزويدهم بمعرفة واسعة بنظام التخطيط داخل مواقعهم، بالإضافة إلى إرشاد الطلاب ومساعدتهم في تعلم التطبيقات القائمة على التكنولوجيا الحديثة واستخدامها بما ينفع التطوير المهني.
copy short url   نسخ
28/02/2017
1964