+ A
A -

الرياض– محمد الجندي
موفد لجنة الإعلام الرياضي
شدد سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني، رئيس نادي الريان، على أهمية مباراة الرهيب مع الهلال السعودي التي ستقام مساء اليوم بالجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الآسيوي.
وقال سعادة الشيخ سعود بن خالد، في تصريحاته للموفد الإعلامي أمس، عقب التدريب الأخير للريان،: بطولة دوري الأبطال الآسيوي هي الهدف الأهم بالنسبة لنا في الوقت الراهن، خاصة بعدما أصبحنا مع نادي لخويا حاملين لواء الكرة القطرية في هذه البطولة الكبيرة، ولذا نعتبر مهمتنا فيها وطنية، وذلك بعد الخروج غير المنصف للسد والجيش من البطولة بركلات الترجيح التي لم تنصفهما، خاصة أن كلاً منهما قدم مباراة مميزة ولكن لم يحالفهما التوفيق، ولذا فإن الحمل الآن أصبح مضاعفاً على الريان ولخويا.
وتحدث رئيس نادي الريان عن مباراة الهلال اليوم، وقال: الجميع يعرف مدى صعوبة المجموعة التي وقع فيها الريان مع زعيم الكرة السعودية ومتصدر الدوري في الموسم الحالي، وكذلك فريق بيروزي متصدر الدوري الإيراني وفريق الوحدة الإماراتي الغني عن التعريف، ولذا الجميع يعلم أن هذه المجموعة هي الأقوى بين مجموعات البطولة الآسيوية، وكلامي ليس مقدمة للأعذار ولكنه الواقع.
وأكد الشيخ سعود بن خالد أن الريان يمر حالياً بأفضل حالاته بعد التوقف في يناير الماضي وبعد عودة الأسد كاسيريس وعودة المصابين والموقوفين واستعادة الفورمة المطلوبة، ولذا أقول إننا جاهزون لمواجهة الهلال على المستويين البدني والفني.
وعن الهدف من مباراة الهلال اليوم.. قال رئيس نادي الريان: مع كامل احترامنا للهلال زعيم الكرة السعودية الذي نعرف مدى قوته ونعمل له ألف حساب، هدفنا الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل تأمين موقفنا بالمجموعة والابتعاد عن المطبات والحسابات المعقدة، ولذا أتمنى أن يستغل اللاعبون الفرص التي ستتاح لهم ونحقق الفوز ونعود للدوحة بالنقاط الثلاث بإذن الله.
ورداً على سؤال بشأن تأثر لاعبي الريان بضغط الجماهير الهلالية الكبيرة التي ستحضر المباراة.. قال سعادة الشيخ سعود بن خالد: أعتبر الحضور الجماهيري مؤثراً إيجابياً وليس سلبياً، فريقنا يقدم مباريات ممتعة في حضور الجماهير وهو ما يحدث في مبارياتنا الجماهيرية بالدوحة، ولذا اعتبر الجماهير حافزاً للاعبينا وأقول يا مرحباً بجماهير الهلال.
وعما يريده الريان من البطولة الآسيوية ككل..قال رئيس نادي الريان: هدفنا الحالي التأهل للدور الثاني، وبعد ذلك سيكون لكل حدث حديث، خاصة أنني من الصعب أن أتكلم عن مشوار البطولة بأكمله ولا نعرف حال الفريق وقتها وظروفه وإصاباته وإيقافاته.
وحرص الشيخ سعود بن خالد على توجيه الشكر لنادي الهلال السعودي على حفاوة الاستقبال التي قوبلت بها البعثة الريانية، وقال: شعرنا كأننا في الدوحة من روعة الاستقبال وتميزه من إخواننا بنادي الهلال، نشكرهم ونتمنى أن يتأهل الريان والهلال للدور الثاني.

دعم كبير في التدريب الأخير

اختتم فريق نادي الريان تدريباته مساء أمس استعدادا لمباراة الهلال، وذلك على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز والذي ستقام عليه مباراة الهلال اليوم.
ومن المطار إلى الملعب، توجه فريق نادي الريان مباشرة، فيما ذهب الدنماركي لاودروب المدير الفني للمؤتمر الصحفي قبل أن يعود لقيادة التدريبات التي بدأت في السادسة مساء أمس.
ولقي الرهيب دعماً إدارياً كبيراً في مرانه الأخير بعدما حرص عدد من قياداته الحالية والسابقة على الحضور من أجل مساندة الفريق والشد من آزر اللاعبين، وفي مقدمتهم سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس النادي، وعبدالله عز الدين المطوع نائب رئيس النادي، وراشد آل خليفة نائب رئيس النادي السابق، ومحمد علي هوبش أمين السر العام الأسبق، وعجلان العنزي عضو مجلس الإدارة السابق.
وجاء التدريب الأخير خفيفاً حرص خلاله الجهاز الفني على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الذي سيبدأ به والخطة التي سيلعب بها.


استقبال حافل بالرياض

حظيت بعثة الريان باستقبال حافل بالرياض لدى وصولها مطار الملك خالد الدولي استعداداً لمواجهة الهلال اليوم.
واستقبل مسؤولو الهلال نادي الريان بالورود في مطار الملك خالد، وكان في مقدمتهم فهد الحميدي الأمين العام المساعد بنادي الهلال، وكذلك سعود السبيعي مدير المسؤولية الاجتماعية، عضو مجلس إدارة نادي الهلال، وخالد المغيربي الأمين العام المساعد لشؤون كرة القدم من نادي الهلال.
من جهة أخرى.. تقرر خلال الاجتماع الفني لمباراة الريان والهلال اليوم أن يرتدي فريق الريان الزي المعتاد بالقميص الأحمر، فيما سيرتدي فريق نادي الهلال الزي الأزرق المعتاد.


المباراة لن تكون سهلة

أكد عبدالرحمن الكربي لاعب فريق الكرة بنادي الريان جاهزية الفريق لخوض مباراة الهلال السعودي التي ستقام اليوم في الجولة الثانية من دوري الأبطال الآسيوي.
وقال الكربي: نسعى لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في مباراة اليوم من أجل استكمال المسيرة الناجحة للفريق خلال الفترة الماضية وآخرها الفوز على الوحدة الإماراتي، بالتأكيد المواجهة لن تكون سهلة أمام فريق بحجم الهلال السعودي لكننا سنبذل أقصى ما في وسعنا من أجل العودة للدوحة بنتيجة إيجابية إن شاء الله.


نسعى لأفضل نتيجة

شدد ناتان مدافع فريق الكرة بنادي الريان على أهمية مباراة الهلال السعودي التي ستقام اليوم في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الآسيوي، مؤكداً أنها لن تكون سهلة أمام فريق كبير بحجم الهلال وعلى ملعبه ووسط جماهيره.
وقال ناتان: حضرنا إلى الرياض من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، نحترم فريق الهلال كثيراً وندرك مدى قوته لكن هدفنا الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة الانتصارات التي بدأت في هذه البطولة بالفوز على الوحدة الإماراتي في الجولة الأولى.

كل المباريات صعبة

أكد أحمد علاء، لاعب فريق الكرة بنادي الريان، أن مباراة الهلال السعودي التي ستقام في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الآسيوي، ستكون صعبة مثلها مثل كل المباريات.
وقال علاء: لا توجد مباراة سهلة في دوري الأبطال الآسيوي، كل الفرق التي تأهلت لهذه البطولة أبطال في بلادهم، ومن ثم كل المباريات صعبة، ومن الضروري أن نكون في منتهى الحذر في التعامل معها.

نمتلك الثقة قبل المواجهة

أكد الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الريان أهمية مباراة الهلال السعودي التي ستقام مساء اليوم بالجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الآسيوي، مشيراً إلى أنها محطة جديدة في مشوار الفريق بالبطولة القارية.
وقال لاودروب في المؤتمر الذي عقد أمس: تنتظرنا مواجهة قوية أمام فريق كبير نعرف جيدا مدى قوته وامتلاكه للاعبين على مستوى عال، نحن جاهزون للمباراة ونسعى لتحقيق نتيجة ايجابية.
وحول مدى تأثير الهزيمة التي تلقاها الفريق من الغرافة في الدوري على مباراة اليوم.. قال المدرب الدنماركي: لا أعتقد أن الخسارة من الغرافة سيكون لها تأثير على الفريق في مباراة اليوم، ظروف مباراة الغرافة مختلفة بسبب خوض 3 مباريات في 7 أيام أمام الهلال والوحدة والغرافة.
وأضاف لاودروب: نمتلك الثقة الكافية لمواجهة الهلال اليوم، وجميع لاعبينا على أتم استعداد للدخول بكل أريحية في المباراة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا واللاعبون في يومهم.
وعن التشكيل الذي سيخوض به المواجهة.. قال مدرب الريان: لم أختر الـ11 لاعبا بعد، وعموماً لا توجد مشكلة في هذا الأمر، أثق في كل اللاعبين الموجودين معنا، وكلهم جاهزون للمشاركة والأداء بمنتهى القوة.

جاهزون رغم صعوبة المواجهة

شدد مذكر آل شافي مدير فريق الكرة بنادي الريان على صعوبة مباراة الرهيب مع الهلال السعودي اليوم، وقال مذكر: بالتأكيد المواجهة لن تكون سهلة أمام منافس قوي بحجم الهلال السعودي الذي يضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين يقودهم جهاز فني على أعلى مستوى، وخلفهم جمهور غفير سيتواجد في الملعب من أجل مساندة فريقه بمنتهى القوة.


نحب اللعب تحت الضغط
شدد الإسباني سيرجيو جارسيا لاعب فريق الكرة بنادي الريان على قوة مباراة الهلال التي ستقام مساء اليوم في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الآسيوي.
وقال جارسيا في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: نعرف أننا سنواجه خصما كبيرا، فريق الهلال غني عن التعريف، فريق قوي يضم لاعبين على أعلى مستوى، ودائماً ما يتواجد في المراكز المتقدمة. وعن مدى تأثير الحضور الكبير والمنتظر للجماهير الهلالية.. قال جارسيا: حضور جمهور الهلال لن يؤثر ولن يسبب أي ضغط، نحب أن نلعب تحت ضغط.
copy short url   نسخ
28/02/2017
1189