+ A
A -

الرياض -محمد الجندي-موفد لجنة الإعلام الرياضي
يحل فريق الكرة بنادي الريان في الثامنة إلا الربع مساء اليوم ضيفاً على فريق نادي الهلال السعودي باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وذلك في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
ولا شك أن مباراة اليوم من المواجهات ذات العيار الثقيل التي تنتظر فريق نادي الريان في مجموعته الحديدية بالبطولة الآسيوية، وذلك في ظل قوة الفريق السعودي ليس فقط على المستويين الخليجي والعربي وإنما على المستوى الآسيوي.
الريان يدخل مباراة اليوم محتلاً قمة المجموعة الرابعة، بعد الفوز الغالي والثمين الذي حققه على الوحدة الإماراتي بهدفين لهدف في أولى مباريات البطولة الأسبوع الماضي بالدوحة، وهو الفوز الذي منح الرهيب الصدارة مستغلاً تعادل الهلال السعودي وبيروزي الإيراني بهدف لكل منهما في نفس الجولة.
وبالطبع يسعى الريان لمواصلة المسيرة الناجحة التي بدأها بالفوز على الوحدة، وذلك من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام الهلال السعودي سواء بالفوز أو التعادل على أقل تقدير خاصة أن التعادل مع الهلال على أرضه وبين جماهيره سيكون بلا شك نتيجة طيبة تمنح الفريق فرصة أكبر في استكمال المشوار.
الريان يمر بحالة جيدة للغاية على مدار الفترة الأخيرة التي حقق خلالها نتائج مميزة للغاية أهلته لاحتلال المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، وذلك بغض النظر عن خسارته الأخيرة في مباراة الغرافة على اعتبار أن هذه المواجهة كانت لها ظروف خاصة تمثلت في أن الجهاز الفني منح بعض لاعبيه الأساسيين بعض الراحة من أجل مباراة الهلال وهو ما كان له أثره على الفريق، وإن كان ذلك بالطبع لا يقلل أبداً من فوز الغرافة الذي قدم عرضا قويا خاصة في الشوط الثاني.
ويسعى الريان لمواصلة الاستمرار في تلك الحالة المميزة التي أضفت الاستقرار الفني على الفريق وأدت إلى ارتفاع مؤشر أدائه من مباراة لأخرى.
على الجانب الآخر.. يدخل الهلال السعودي مباراة اليوم بهدف واحد فقط وهو الفوز ولا بديل سواه، خاصة أن اللقاء على ملعبه وبين جماهيره الغفيرة التي لن تقبل عن الانتصار بديلا، بالإضافة إلى أن الفوز ربما يمنح الصدارة للفريق، على عكس أي نتيجة أخرى ربما تزيد من صعوبة موقفه بالمجموعة على المدى القريب.
الهلال حقق نتيجة إيجابية إلى حد ما بالتعادل مع بيروزي الإيراني خارج ملعبه في الجولة الأولى، وبالتالي يسعى لاستكمال مشواره من خلال تحقيق الفوز على الريان في مباراة اليوم.




الأزرق يفتقد الدوسري
يفتقد الهلال السعودي في مباراة اليوم لاعبه سالم الدوسري، وذلك بعد تعرضه للإصابة في التدريبات الأخيرة للفريق السعودي.
وتعرض اللاعب لكدمة اضطر على اثرها لترك التدريب، والتوجه لغرفة العلاج، وأجرى أمس الفحوصات اللازمة لمعرفة مدى قوة الإصابة وعدد الأيام اللازمة للعلاج.
وكان الدوسري قد عاد لتوه لمشاركة زملائه التمارين، حيث كان يعاني من إصابته أجبرته على الابتعاد عن الملاعب لفترة.
يذكر أن الدوسري قد جدد لفريقه الهلال لمدة عامين بواقع 6 ملايين ريال سعودي للعام الواحد وشارك مع فريقه في هذا الموسم ضمن بطولة دوري جميل في 15 مباراة، منها 10 كلاعب أساسي وبواقع 994 دقيقة لعب.
وسجل سالم هدفا واحدا فقط، وكان في مرمى فريق الباطن ولم يصنع أية أهداف خلال المباريات العشر التي لعبها.




تباتا .. جاهز للمشاركة
يعد رودريجو تباتا لاعب فريق الكرة بنادي الريان من أبرز مفاتيح لعب الفريق التي يعتمد عليها الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني، وذلك لما يمتلكه اللاعب من امكانات هائلة تسمح للمدرب بتوظيفه في الملعب بالشكل الذي يراه مناسباً.
لاودروب حرص على أن يمنح تباتا بعض الراحة في مباراة الفريق الأخيرة مع الغرافة ولم يبدأ به التشكيل خوفاً عليه من الإرهاق قبل مواجهة الهلال السعودي، ولكن بعد تقدم الغرافة، اضطر المدرب الدنماركي للدفع بأبرز نجومه الذي كان لنزوله بالفعل نقطة تحول في إعادة التفوق الرياني داخل الملعب بعيداً عن النتيجة.
تباتا جاهز للمشاركة في مباراة الهلال ويسعى لنقل تفوقه المحلي إلى البطولة الآسيوية، على اعتبار أنه هداف الفريق برصيد 13 هدفا في الدوري.




الراحة ممنوعة
في ظل ضيق الوقت الفاصل بين مباراتي الغرافة والهلال السعودي، رفض الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لفريق الريان منح لاعبيه راحة عقب مباراة الغرافة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في الجولة 22 من دوري نجوم قطر، وذلك في ظل ضيق الوقت بين هذه المباراة ولقاء الهلال السعودي الذي سيقام اليوم.
وبدأ الفريق الرياني استعداداته لمباراة الهلال في اليوم التالي مباشرة لمباراة الغرافة التي خاضها الريان بلاعبين جدد في التشكيلة وصل عددهم إلى 6 لاعبين، وذلك في محاولة من المدرب الدنماركي منح لاعبيه بعضا من الراحة قبل خوض غمار المباراة الآسيوية الصعبة أمام الهلال.
وأجرى الريان مرانه الرئيسي أمس الأول الأحد بالنادي، وذلك قبل ساعات من السفر إلى الرياض، فيما كان التدريب التالي لمباراة الغرافة خفيفاً مثله مثل التدريب الأخير الذي سيؤديه الرهيب مساء اليوم بملعب المباراة.






نتمنى أن نكون في يومنا
وصف محمد عفيفة المنسق الإعلامي لنادي الريان مباراة الرهيب مع الهلال السعودي التي ستقام مساء اليوم في الجولة الثانية من دوري الأبطال الآسيوي، بالقوية بين الفريقين الكبيرين اللذين يسعيان لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من أجل مواصلة المشوار بالبطولة الآسيوية.
وتمنى عفيفة أن يكون الريان في يومه، مؤكداً أن اللاعبين يدركون مدى المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل تحقيق نتيجة جيدة تفيدهم في بقية المشوار الصعب بالبطولة القارية الكبيرة.
copy short url   نسخ
28/02/2017
1276