+ A
A -

- رسالة البحرين - إسماعيل مرزوق - موفد لجنة الإعلام الرياضي
تأهل فريق الجيش إلى نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال للكرة الطائرة رقم 35 والمقامة بالبحرين بعد أن تخطى نظيره العماني فريق السلام بثلاثية نظيفة في مباراة نصف نهائي الحدث ليواجه الأهلي البحريني اليوم في نهائي البطولة وجاءت نتيجة الأشواط 25-23 و25-15 و25-21.
فيما خسر الريان من الأهلي البحريني «النسور» بثلاثية وجاءت نتيجة الأشواط 25-23 و25-17 و25-20 في مباراة لم يكن الرهيب في يومه نتيجة تعدد أخطاء لاعبيه وبالتالي سيواجه الريان فريق السلام العماني على المركزين الثالث والرابع اليوم. وبالنسبة لمباراة الجيش فجاء تأهل الكتيبة نظرا لتفوقه على السلام من كافة الوجوه أداء ولعبا وتركيزا حيث استطاع الجيش أن يحسم المباراة في حوالي ساعة و20 دقيقة بفضل قوة لاعبيه وقلة الأخطاء على مدار الأشواط الثلاثة لاسيما أن الجيش تفوق في كافة الخطوط وتميز لاعبوه بالقدرة على حسم المواقف الصعبة في الشوط الأول بصفة خاصة وهو الشوط الذي منح الكتيبة الثقة والقوة.
في الشوط الأول تقدم الجيش في البداية 8-6 ثم تعادل الفريقان 15-15 وكان الشوط الأول قويا ومثيرا لاسيما أن السلام أراد أن يخطف الشوط الأول لرفع معنويات لاعبيه بالإضافة لاكتساب الثقة ومنع الجيش من التقدم وبالفعل كان ندا قويا للكتيبة حتى أن السلام تقدم 19-17 واستعاد الجيش قوته ليتعادل بل ويتقدم بفضل قوة الإرسالات وحائط الصد إلى أن حسم الجيش الشوط 25-23 بفضل تألق لاعبيه وخاصة عمارد سوكولار وجاكوب ليتقدم الجيش بشوط دون رد.
وفي الشوط الثاني حاول السلام أن يفرض عودته من جديد ولكن يبدو أن تقدم الجيش بالشوط الأول منح لاعبيه الثقة والتقدم وبالفعل أنهى الشوط في زمن قياسي بـ25-15 حيث تقدم الكتيبة قبل الوقتين المستقطع الفني الأول والثاني 8-6 و16-10 ثم واصل تقدمه إلى أن أنهى الشوط 25-15 ليتقدم بشوطين دون رد.
في الشوط الثالث دخل فريق الجيش من أجل الحفاظ على تقدمه بعد أن تقدم بشوطين دون رد وتقدم الجيش 8-5 قبل الوقت المستقطع الفني الأول وعزز الجيش تقدمه 10-8 ثم 11-8 ثم 12-10 ثم 15-12 ليتقدم الكتيبة قبل الوقت المستقطع الفني الثاني 16-12 وعزز الجيش تفوقه بفارق 4 نقاط 18-14 ثم قلص السلام الفارق إلى ثلاث نقاط 18-15 ثم 20-17 ليقترب الجيش من حسم الشوط والمباراة ثم 23-20 و24-20 ليحسم الجيش الشوط والمباراة بعد أن تقدم 25-21 ليفوز بثلاثية ويتأهل لنهائي البطولة العربية. ولعب الجيش بتشكيلة مكونة من ماركو وجاكوب وعمار سوكولار وبوجان وعثمان عبدالواحد ومهدى صمود وميلوس.. أما فريق السلام العماني فلعب بتشكيلة مكونة من سعود راشد وخالد ناصر وسامي راشد وهلال جمعة ومحمد عبدالله وعماد خميس وكروز لوزادا.
النسور تتفوق على الرهيب
في المباراة الثانية والتي جمعت الريان بالأهلي استطاع الأهلي أن يعبر الرهيب بثلاثية نظيفة في مباراة كان الأهلي فيها الأفضل على مدار الأشواط الثلاثة ولم يظهر الريان تماما وفي الشوط الأول كان كلمة السر للنسور بعدما تخطى الرهيب وكان لهذا الشوط مفعول السحر في تفوق الأهلي الذي تقدم في البداية 4-صفر ثم 5-1 للأهلي و5-3 و6-3 و8-5 للأهلي قبل الوقت المستقطع الفني الأول، ثم وسع الأهلي الفارق إلى 4 نقاط ليتقدم 12-8 ثم 16-14 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني للأهلي و22-20 للأهلي 23-20 ثم 25–23 ليتقدم الأهلي بشوط دون رد.
وفي الشوط الثاني تقدم الأهلي 8-5 قبل الوقت المستقطع الفني الأول ووضح وجود أخطاء بالجملة في خطوط الريان على مستوى حائط الصد وأيضا الإرسال وحاول كارلوس مدرب الفريق إجراء أكثر من تعديل ولكن.. ليتقدم الأهلي 11-6 وكان دوشان لاعب الرهيب في حالة على غير العادة بعدما أضاع العديد من النقاط على مدار شوطي المباراة الأول والثاني ليوسع الأهلي الفارق إلى 4 نقاط 13-9 ثم 14-10 و16-11 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني ليخسر الريان الشوط الثاني 25-17 ويتقدم الأهلي بشوطين دون رد. وفي الشوط الثالث حسم الأهلي المباراة 25-20 ليفوز بثلاثية نظيفة.

الكواري مع اللاعبين
حرص علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة على النزول للاعبي الجيش عقب المباراة لتقديم التهاني بالفوز والتأهل للنهائي والتقط الصور مع اللاعبين ثم توجه لصالة تدريب فريق الريان للوقوف بجانب الرهيب ولتحفيز اللاعبين.وعقب المباراة حرص ايضا على التوجه للرهيب للوقوف مع الفريق وقدم لهم الشكر على ما قدموه.


سنقاتل من أجل اللقب
اعرب زهير بلحاج مدرب فريق الجيش عن سعادته بالتأهل للنهائي البطولة العربية لأول مرة مع الكتيبة موضحا ان المباراة لم تكن سهلة بدليل ان السلام كان متفوقا ومتقدما في الشوط الاول واستطاع لاعبو الجيش ان يعودوا بقوة بفضل الارسالات وحائط الصد والمباراة كانت تمثل أهمية كبيرة لكل لاعبي الفريق كون ان الجيش في النهائي في حالة الفوز وبالتالي دخل الفريق المباراة بتركيز كبير رغم الجهد الذي بذل في مباراة ربع نهائي البطولة امام المجمع الجزائري. وابان بلحاج املي ان نفوز باللقب وبالكأس لنسعد الجماهير القطرية وسنقاتل من اجل اللقب .

قدمنا أفضل مستوى
أكد تركي الشمري إداري فريق الجيش على أن تأهل الجيش لنهائي البطولة العربية لأول مرة أمر رائع والفريق يستحق الصعود لأنه قدم مستويات كبيرة منذ انطلاق البطولة وحتى الصعود للنهائي على حساب السلام العماني المتحفز والذي أراد أن يبعدنا إلا أن لاعبي الجيش كانوا عند حسن الظن. ونأمل الفوز اليوم على الأهلي لنسعد الجماهير القطرية بالكأس.

المباراة النهائية..السابعة مساء
تقام المباراة النهائية اليوم علي صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بين الجيش والاهلي البحريني في تمام الساعة السابعة ويسبقها لقاء الريان مع السلام العماني على تحديد المركزين الثالث والرابع على نفس الصالة وعقب المباراة الختامية ستقام مراسم توزيع الجوائز على الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الاولى بحضور الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة.


«30» ألف دولار للفائزين
اعلن جلال المختار مدير الاتحاد العربي للطائرة عن رصد اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية تقدر بحوالي 30 ألف دولار حيث يحصل البطل على كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار والثاني الميداليات الفضية وجائز مالية قدرها 10 آلاف دولار والثالث الميداليات البرونزية وجائزة قدرها 5 آلاف دولار بالإضافة إلى ثلاث جوائز فردية.
copy short url   نسخ
28/02/2017
1424