+ A
A -
الدوحة- الوطن
أطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» خدمة إلكترونية جديدة للإبلاغ عن انقطاعات الكهرباء والمياه من خلال تطبيق كهرماء للأجهزة الذكية. حيث يقوم المشترك عن طريق تسجيل الدخول في التطبيق بإدخال المعلومات الأساسية كرقم ونوع الخدمة ورقم الهاتف، ومن ثم إرسال الطلب إلى قسم طوارئ الكهرباء والمياه.
وقد حرصت كهرماء على توفير مركز الاتصال لتقديم خدماته للمشتركين على مدار الساعة على الرقم 991.
وتأتي هذه الخدمات في إطار سعي كهرماء للسعي لتقديم خدمات عالية الجودة للمشتركين بما يضمن تميز المؤسسة في سوق الخدمات.
ويشمل تطبيق كهرماء الذكي مجموعة من الخدمات الأخرى مثل عرض ودفع الفواتير المستحقة، عرض ملخص للعقارات المسجلة باسم المالك وامكانية طلب خدمات إلكترونية لكل عقار، طلب شهادة لمن يهمه الأمر، إرسال قراءة العداد، تتبع حالة طلب الخدمة (رخص البناء وتوصيل الخدمة)، عرض تفاصيل مراكز خدمة المشتركين بالإضافة إلى مواقعها على الخريطة وامكانية عرض قوائم الانتظار الحالية وحجز موعد، خدمة إرسال الاقتراحات والشكاوي.
الجدير بالذكر ان تطبيق كهرماء للهواتف الذكية حاصل على المركز الرابع عالمياً عن فئة قطاع البيئة في الدورة الرابعة من جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، التي تم الإعلان عنها في دبي، بالإمارات العربية المتحدة. حيث تم تحديث التطبيق ضمن خطة التحول الذكي لجميع خدمات كهرماء واطلاقه العام الماضي للاستفادة من التقنيات الحديثة للهواتف الذكية لمواكبة أحدث التطورات الخدماتية والتنظيمية والتكنولوجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وفق أعلى مستويات الكفاءة وزيادة رضا المشتركين من خلال توفير الوقت والجهد بإمكانية إنجاز المعاملات إلكترونياً في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى مراجعة كهرماء أو أي من فروع خدمات المشتركين.
copy short url   نسخ
23/02/2017
3144