+ A
A -
كاتماندو -قنا- أكدت فخامة الرئيسة بيديا ديفي بهانداري، رئيسة جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية دعم بلادها لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وذلك خلال استقبالها له في العاصمة كاتماندو.
وأعربت فخامتها عن اعتزازها بعمق العلاقات بين البلدين، وتطلعها لزيارة قطر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن دعم نيبال للمرشح القطري مديرا عاما لليونسكو يأتي تعبيرا عن تقديرها للتعاون بين البلدين في دعم الترشيحات في المنظمات الدولية وتقديرا للعلاقات الممتازة بينهما، وإقرارا لما يتمتع به المرشح القطري من كفاءة وخبرة لقيادة المنظمة الأممية. كما عبرت رئيسة جمهورية نيبال عن شكرها لدولة قطر على استضافتها للعمالة النيبالية، مشيدة بالمعاملة الحسنة التي تحظى بها في القطاعين العام والخاص.
من جانبه قدم مرشح دولة قطر الشكر لفخامة رئيسة نيبال على استقباله ودعمه، مؤكدا أهمية التعاون والعمل معا من أجل إعادة اليونسكو إلى سابق عهدها ومواجهة التحديات التي تواجهها خدمة لأهدافها النبيلة.. مشيرا إلى الدور البناء للجالية النيبالية في قطر وإسهامها في مسيرة التنمية.
كما التقى سعادة الدكتور الكواري امس بدولة السيد باشبا كمال داهال رئيس وزراء نيبال، الذي أكد دعم المرشح القطري، مثمنا عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. وأشاد دولته بالمعاملة التي تحظى بها الجالية النيبالية في قطر من رعاية، وبالإجراءات التي تتخذها السلطات القطرية لتحسين أوضاع العمال الأجانب.
وكان سعادة الدكتور الكواري قد التقى سعادة السيد براكاش شاران مهات وزير خارجية جمهورية نيبال الذي نوه بقوة العلاقات بين البلدين، مؤكدا دعم المرشح القطري الأمر الذي يتيح مزيدا من التعاون بين البلدين من أجل إنجاح اليونسكو.
كما التقى المرشح القطري خلال زيارته لنيبال التي استغرقت عدة أيام سعادة الدكتور دهانيرام باودل وزير التعليم ومساعديه في جلسة عمل حول رؤيته للنهوض باليونسكو ومواجهة التحديات التي تواجهها، خاصة الدور المحوري للتعليم ودوره كقاعدة أساسية في التنمية ومواجهة الإرهاب، حيث رد المرشح القطري على أطروحات الجانب النيبالي.
وقد حضر المقابلة واللقاءات سعادة السيد يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1605