+ A
A -
تسود حالة من الارتباك والفوضى بين المرضى والمراجعين بالمراكز الصحية والمستشفيات نتيجة سقوط شبكة النظام الالكتروني «سيرنر»
وكشفت مصادر طبية عن أن سقوط النظام بدأ بشكل تدريجي منذ أول أمس في العديد من المراكز الصحية، وكذلك بعض المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، مشيرة إلى ان الأطباء عادوا لاستخدام الاوراق للتغلب على المشكلة بالاضافة إلى نظام «الداون تاون بروسيجر» الذي يمثل مشكلة للتعامل معه ولا يحسن الكثيرون استخدامه.
وقالت المصادر ان سيرنر كنظام يعاني العديد من المشكلات سواء البطء في بعض الأحيان إلى جانب السقوط المتكرر الذي يضع الأطباء في حيرة من التعامل مع الحالات واستعادة تقاريرهم الطبية.
وأشاروا إلى ان كثيرا من الأطباء يؤجلون إجراء الاشعاعات لبعض المرضى الذين ليس لديهم ضرورة لذلك، دون ان يشعروا المراجعين للتغلب على تلك المشكلة بادعاء أي اسباب أخرى الا ان الواقع ناتج عن سقوط السيستم.
وأعربت المصادر عن استيائها من النظام الالكتروني مؤكدين انه لم يمر على تطبيقه سوى عام في معظم المراكز الصحية والمستشفيات ويعاني العديد من المشاكل مع مرور الوقت، متسائلين ان هذا أصبح حاله بعد مرور عام فقط، فماذا سيحدث مستقبلا؟!!!
جدير بالذكر ان المسؤولين عن القطاع الطبي يؤكدون ان «سيرنر» هو إنجاز رئيسي تحقق بعد أشهر من العمل الشاق والتخطيط من قبل الموظفين وأصحاب المصلحة، ويعد خطوة مهمة إلى الأمام لكل من مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في تقديم أفضل رعاية للمرضى.
وأشاروا إلى أن نظم المعلومات الطبية هو في المقام الأول برنامج الكتروني يستخدم أفضل الممارسات العالمية للخدمات الطبية، والتي تدعمها أنظمة تم اختيارها من قبل أطباء من شركات رائدة في السوق العالمية، والتي تدعمها أنظمة تم اختيارها من قبل الأطباء من الشركات الرائدة في السوق العالمية لتمكين هذا التحول.
وقد تعاقدت مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية مع اثنين من الموردين الدوليين الرئيسيين «حلول سيرنر وشركة ديل» في هذا المشروع، بالإضافة لبعض الشركات المحلية، وبالتالي، معتبرين تطبيق النظام الخطوة الأولى هي بداية رحلة التغيير والتحسن التي تستبدل النظام القائم، وتوفر سجلا طبيا الكترونيا موحدا للمريض في جميع مرافق مؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وهذا النظام سيوفر بنية موحدة تسمح بوجود وجهة نظر مشتركة للأطباء والقدرة على التحليل واسع النطاق وسيقود ذلك لدعم النظام الصحي الأكاديمي والخدمات الأخرى التي تدعم البحوث والإدارة بالأنظمة المتكاملة جنبا إلى جنب، مع العديد من الأجهزة الطبية لالتقاط البيانات وتحقيق سجل صحي الكتروني.
copy short url   نسخ
23/02/2017
2584