+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
أكدت لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية أن اللجنة أكملت كل ترتيباتها لاستضافة الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من السابع وحتى السابع عشر من شهر مارس القادم. وقالت السيدة لولوة المري في تصريح لوكالة الانباء القطرية- قنا- إن البطولة تقام تحت رعاية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وتشارك في البطولة خمس دول خليجية عدا الكويت،
ويتوقع أن تشارك فيها 500 لاعبة في 13 لعبة هي: كرة السلة، وكرة اليد، وكرة الطاولة، والشطرنج، والفروسية (القدرة والتحمل)، والرماية، وألعاب القوى، وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، والمبارزة، والبولينج، والتنس الأرضي، والتايكوندو، والكرة الطائرة.
وأشارت إلى أن منافسات الدورة ستقام على عدد من الملاعب في الدولة هي: قبة أسباير، ونادي السيدات بمنطقة اسباير زون، واتحاد الفروسية، وحلبة لوسيل للرماية، ونادي قطر، ومركز قطر الدولي للبولينج، بجانب الاتحاد القطري للشطرنج. وأكدت أن اللجنة المنظمة للدورة منذ تكوينها في حالة اجتماعات يومية لأكثر من شهرين، وذلك من أجل الاعداد الجيد لهذه الدورة الاستثنائية التي تقام للمرة الأولى في قطر، والتي تضم لأول مرة في تاريخها 13 لعبة.
وأضافت ان الاتحادات القطرية شريك أساسي مع اللجنة المنظمة، وسيقوم كل اتحاد بالإشراف على اللعبة التي تخصه في جميع النواحي الفنية والإدارية تحت إشراف اللجنة الاولمبية القطرية واللجنة المنظمة العليا للبطولة.
وشددت رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية على أن مشاركة المنتخبات القطرية في البطولة ستكون من أجل الحصول على المراكز الأولى، واللجنة عملت على توفير الإعداد المناسب لها بتوفير المعسكرات الخارجية، حيث أقام منتخب الطاولة معسكره في سلوفينيا، ومنتخب اليد في سلوفاكيا ومنتخب السلة أقام معسكرا داخليا لظروف الدراسة لعناصر المنتخب. كما وفرت اللجنة مباريات ومشاركات دولية لمنتخب المبارزة. وتقدمت بالدعوة لكل المجتمع القطري لحضور منافسات البطولة التي ستكون أبواب الملاعب فيها مفتوحة للجماهير من الجنسين؛ حتى تكون هناك مساندة كبيرة للاعبات المنتخبات القطرية التي نطمح في ان تحقق النتائج التي تمكنها من الفوز بالميداليات الذهبية.
وأضافت المري أنه لا يوجد أي اتجاه لتأجيل منافسات الدورة وأن المشاركة فيها ستكون كبيرة بحضور عدد كبير من المشاركات من الدول الخليجية. وأكدت لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية، أنه في هذا العام كان كل تركيز مجلس إدارة لجنة رياضة المرأة القطرية، ينصب تجاه تنظيم دورة الألعاب الخليجية التي تقام للمرة الأولى في الدوحة، وتحتاج لعمل كبير من أجل إنجاحها، وبعد انتهاء هذه الدورة ستقوم اللجنة بوضع خطة عمل متكاملة للسنوات المقبلة، حيث إن اللجنة ستعمل في الفترة المقبلة على تكوين منتخبات قوية في الفئات السنية لتكوين قاعدة كبيرة في جميع الرياضات النسائية التي تشرف عليها اللجنة.
copy short url   نسخ
23/02/2017
854