+ A
A -
رسالة سابورو
صابر الغراوي
موفد لجنة الإعلام الرياضي
يخوض منتخبنا الوطني لهوكي الجليد مباراة مهمة مساء اليوم الخميس أمام منتخب الفلبين في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الشتوية التي تستضيفها مدينة سابورو اليابانية حالياً.
وتكمن أهمية هذه المباراة بالنسبة للمنتخبين أنها بمثابة الفرصة الأخيرة لكل منهما إذا أرادا الحفاظ على فرصة التأهل للدور قبل النهائي، وبالتالي فإن نجوم العنابي يدركون جيداً هذه الحقيقة ويركزون على حصد نقاط هذه المواجهة مهما كانت الصعوبات.

المباراة التي تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت اليابان «الثانية مساء بتوقيت الدوحة» تبدو فيها الحظوظ متقاربة بين المنتخبين عطفاً على قلة الخبرة الواضحة في المنتخبين وخاصة بالنسبة للعنابي حديث العهد بهذه الرياضة باعتبار أن هذا المنتخب تم تكوينه لأول مرة عام 2013، ولا يختلف الحال كثيراً بالنسبة لمنتخب الفلبين الذي تم تكوينه قبل عشرة أعوام ولكنه لم يتمكن خلال هذه الفترة من تحقيق أي نتائج إيجابية في البطولات التي شارك فيها.
وخسر الفريقان القطري والفلبيني مباراتيهما الافتتاحيتين في البطولة وبقيا بدون أي رصيد من النقاط حيث خسر العنابي من منتخب اللجنة الأولمبية الدولية بنتيجة 2-6 في حين خسر الفلبين أمام منتخب قيرغزستان بنتيجة 5-10.
ويضم العنابي 19 لاعباً هم ثامر المهندي وسعد المسلماني وسعود الكواري وأحمد فخرو وعبدالعزيز فخرو ونايف الرميحي وعبدالله السليطي وأحمد السليطي وجاسم الشيب ومحمد الخلف وأحمد فخرو وعبدالله محمد وعبدالله المهيزع وعلي المهيزع ومحمد عبدالعزيز ومحمد الكعبي وعيد الكبيسي، بالإضافة إلى الثنائي المصاب محمد راشد المهيزع وجاسم فخرو. واستعداداً لهذه المواجهة خاض عنابي هوكي الجليد حصة تدريبية قوية مساء أمس الأربعاء بنفس الصالة التي تقام عليها المباريات في أطراف مدينة سابورو اليابانية.
واستغرق هذا المران ساعة كاملة تحت قيادة المدرب الروماني ماريوس الذي حاول علاج الأخطاء العديدة التي ظهرت في أداء الفريق خلال لقاء الأولمبية الدولية وأبرزها عدم التركيز في إنهاء الهجمات والتمريرات الخاطئة والمساحات في الخط الخلفي التي يستغلها المنافس للوصول إلى مرمى أحمد السليطي حارس العنابي.
وواصل المدرب الروماني محاولاته الجادة لحل مشكلة الجبهة الهجومية اليمنى والتي تأثرت سلبياً بشكل واضح بسبب غياب جاسم فخرو الذي تعرض لكسر في اليد قبل المباراة الافتتاحية لينضم إلى زميله المصاب في المعسكر محمد راشد المهيزع والذي تعرض بدوره لخلع في الكتف.
من جانبه طلب حسن الكواري مدير المنتخبات الوطنية المشاركة في البطولة من لاعبيه زيادة معدلات التركيز داخل أرض الملعب مع الحفاظ على الروح العالية التي أدوا بها المباراة الأولى باعتبار أن الحماس هو الذي سيصنع الفارق بين المنتخبين القطري والفلبيني، لأن الحظوظ الفنية متساوية تماماً بين الفريقين داخل أرض الملعب.
لاعبو عنابي التزحلق على الجليد: راضون عن مستوانا
أعرب محمد السحوتي لاعب عنابي السباقات القصيرة «التزحلق على الجليد» عن رضاه التام على المشاركة الأولى للفريق على الساحة الدولية والتي شهدت تأهله لأول مرة إلى الدور نصف النهائي بعد سباق مثير مع نخبة من أفضل لاعبي آسيا، وقال: إن أعضاء العنابي بذلوا أقصى ما لديهم من جهد للظهور بأفضل صورة ممكنة.
وقال السحوتي في تصريحاته عقب نهاية منافسات الفريق: حضرنا إلى مدينة سابورو اليابانية من أجل التعلم واكتساب الخبرات وأعتقد أننا حققنا هدفنا كاملاً لأننا تعرفنا على العديد من الأمور التي ستساعدنا في المستقبل القريب بإذن الله.
من جانبه قال اللاعب مبارك المهندي: جميع المنتخبات المشاركة تسبقنا بسنوات طويلة في ممارسة هذه الرياضة ولكننا لن نيأس وسنواصل العمل بعد هذه البطولة والتدريبات الجادة من أجل تقليل الفجوة بين مستوانا ومستواهم وثقتي كبيرة في أننا سنحقق هدفنا ومنافستهم بقوة في أقرب وقت ممكن.
وأشار جمعة السليطي- زميلهما بالفريق- في تصريحاته أمس إلى أمنياته بأن يتم تخصيص ملعب في الدوحة للرياضات الشتوية بشكل عام ولرياضة التزحلق على الجليد بشكل خاص حتى يتمكن الفريق من خوض تدريباته بشكل منتظم.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1452