+ A
A -

كتب- محمد الجزار
تدشن بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة في نسختها رقم 21 بداية من اليوم صراع الكبار مع بداية المنافسات الحاسمة لدور الـ 32 بين المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على العالم عقب نهاية مرحلة التصفيات التأهيلية أمس.
وشهدت التصفيات التأهيلية وصول كل من الهولندي بوكار تومسلاف بعد تصدره المجموعة الأولى على حساب كل من تانج بينج من هونج كونج وبارك جانجهيون من كوريا الجنوبية.
وفى المجموعة الثانية تأهل الفرنسي سلافيو عبدالقادر على حساب كل من اليابانى ياتو والبلجيكي ديفوس روبين.
وصعد من المجموعة الثالثة البرتغالي ابولونيا تياجو على حساب كل من السويدي جون بيرسون والبيلاروسي ليفنتسوف اليكسي.
بينما تأهل من المجموعة الرابعة الإسباني روبليس اوليفارو بعد أن جاء في المركز الأول أمام كل من كارلسون كريستيان السويدي والكوري الجنوبي كيم مين هيونج.
ومن المجموعة الخامسة صعد التايوانى لياو شينج متفوقا على منافسيه الياباني كيزراكي والهولندي جاسينا اندريا.
وفى المجموعة السادسة تأهل التايواني أيضا شين اين، وتأهل من المجموعة السابعة اليابانى يوشيمورا، وفى المجموعة الثامنة تأهل كارلسون ماتيوس السويدي، وفى المجموعة التاسعة تأهل الفرنسي ليبسون ايمانويل، وفى العاشرة تأهل الأوكراني الجنسية والصيني الأصل كو لي، وفي الحادية عشرة صعد البرتغالى مونتيرو جواو.
مسابقة الشباب
وبالنسبة لمنافسات الشباب فقد تأهل للمباراة النهائية كل من الهولندي بوكار تومسلاف ولام سيو هانج من هونج كونج للمباراة النهائية بعد أن تمكن بوكار من الفوز على الكوري الجنوبي شون سانجمين 3-2، وفاز لام سيو هانج على الهولندي لاندرو اندريا بنفس النتيجة.
منافسات الشابات
وبالنسبة للشابات تحت 21 سنة فقد تأكد أن المركزين الأول والثاني لطاولة هونج كونج بعد أن صعدت لاعبتان من هذا المنتخب إلى المباراة النهائية فقد تفوقت بالدور قبل النهائي دوو هو كيم من هونج كونج على اليابانية شيباتا ساكي «3 - صفر»، وبنفس النتيجة تغلبت مواطنتها سوو يام مين ني على اليابانية كاتو كيوكا».
نتائج السيدات
تمكنت اللاعبة اليابانية هماموتو يانا من الفوز على شينج تيزو من الصين تايبية 4-1 في المجموعة الأولى، بينما في المجموعة الثانية فازت المجرية ساندرا بريجيل على اليابانية ميزوكي مورزونو 4-2، في نفس المجموعة فازت الهولندية لى جي على المجرية ساندرا بريجيل 4 -صفر، وفى المجموعة الثالثة فازت البولندية ايمليا سولاج على لي شين من الصين تايبية 4-3، وعادت نفس اللاعبة البولندية وخسرت مباراتها الثانية ولكن أمام يانج هيون الكورية الجنوبية. وفى المجموعة الرابعة فازت لاعبة هونج كونج ماك وينج على المجرية دورا ماترازي 4-2، ثم خسرت ماك وينج أمام البيلا روسية تيسانج جيان 4 -صفر.






مشاهدة نجوم العالم مكسب كبير
حرص البطل العراقي سيف الدين فتاح، محترف نادي الغرافة، على التواجد في صالة علي بن حمد العطية لمتابعة منافسات البطولات، حيث يتواجد في المدرجات مبكراً ويشاهد أغلب المباريات.
وكان فتاح يمني النفس بالمشاركة في البطولة، لكن تأخر تسجيله في الاتحاد الدولي بعد انتهاء الوقت المحدد في سجلات المشاركين بالبطولة حال دون ذلك.
وأكد فتاح سعادته الكبيرة بالتواجد في قطر خلال فترة البطولة ومشاهدة منافساتها ولقاء أبطال العالم والمصنفين الأوائل، وهذا في حد ذاته مكسب كبير جداً، مشيداً في الوقت ذاته بالتنظيم الرائع للبطولة.
وكان فتاح قد شارك كلاعب محترف في صفوف الغرافة في بطولة دوري الدرجة الأولى وقاد الفريق لاحتلال المركز الثاني ووصافة جدول الدوري خلف الريان البطل، وكان أول محترف عراقي في دورينا.








صالة العطية «5 STAR»
كشف بيتر اندرسون المدير الفني لمنتخب رجال السويد عن اكتمال صفوف فريقه للمشاركة ببطولة قطر الدولية حيث حضر الفريق السويدي إلى الدوحة بكامل نجومه دون أي غيابات للظهور بشكل إيجابي مؤكدا أن النتائج تعتمد على الأداء والتوفيق أيضا. وقال أيضا:«علينا أن نسير في البطولة خطوة بخطوة أو بمعنى أدق مباراة بمباراة، ولا يمكن أن نتحدث عن الفوز ببطولة أو ميدالية دون عبور الأدوار الأولى، فمن يرغب أن يصعد للأدوار العليا لابد أن يمر بالبداية بالأدوار السفلي. وقال أندرسون: «نتمنى أن يكون حظنا جيدا في هذه البطولة وأنا سعيد للغاية لوجودي هنا في قطر لأول مرة، بعدما سمعت عن الإمكانيات والقدرات التنظيمية القطرية ولكن لم أرها من قبل، وتأكدت أن كل ما سمعته كان صحيحا تماما، فالبطولة تقام في صالة اقل ما يقال عنها إنها خمس نجوم، وحتى صالة التدريب رائعة، والإقامة على أعلى مستوى وشبكة المواصلات والاتصالات رائعة، وكلها أمور تنظيمية توفر النجاح بامتياز لأي حدث رياضي.





عمرو فهمي : أنتظر النقل المباشر
يقوم عمرو فهمي معلقنا الرياضي المعروف ومدرب النادي العربي السابق بالتحضير المكثف للتعليق على مباريات البطولة عبر شاشة قناة الكأس بداية من مباريات الدور ثمن النهائي. وكان عمرو فهمي قد تولى التعليق على نهائيات جولات بطولة العالم للمحترفين الفينال بروتور وساهم في إثراء الحدث بتعليقه المميز. وقال عمرو فهمي: أنتظر النقل المباشر بفارغ الصبر، حيث إن التعليق من الأمور الممتعة بالنسبة لي، وأستمتع كثيرا بالتعليق على مباريات نخبة نجوم العالم عبر شاشة قناة الكأس، خاصة أن البطولة دائما ما تشهد مشاركة أفضل اللاعبين على مستوى العالم وهذا ما تتفرد به قطر دائما.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1054