+ A
A -

يستضيف استاد النادي الأهلي في تمام الساعة الخامسة إلا عشر دقائق مساء اليوم مواجهة السيلية ولخويا في افتتاح الأسبوع الثاني والعشرين ببطولة دوري نجوم قطر، يدخل السيلية اللقاء برصيد 23 نقطة في المركز التاسع في مواجهة لخويا وصيف الدوري برصيد 50 نقطة بفارق الأهداف فقط عن السد المتصدر.
الدلائل تشير إلى أن المباراة ستكون صعبة للغاية على السيلية الذي يعلم أن لقاء لخويا في هذا التوقيت سيكون صعباً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد نجح لخويا في تحقيق الفوز على الجزيرة الاماراتي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى بدوري أبطال آسيا ويعيش حالة معنوية عالية تدفعه للبحث عن الانتصار في الدوري المحلي للحفاظ على آماله في الوصول للدرع، فالفوز هو الخيار الوحيد بالنسبة لفريق لخويا الذي يرفض إهدار أي نقطة في هذا التوقيت لأن ذلك يعني ضياع اللقب.
في المقابل يعيش السيلية مرحلة البحث عن الأمان، فرصيده من النقاط يجعله في حالة من القلق خوفا من التراجع في الأمتار الأخيرة والدخول في صراع الهبوط المشتعل في القاع، وسيكون على السيلية البحث عن حلول استثنائية في مواجهة لخويا اليوم.
مباريات السيلية ولخويا دائما ما تمتاز بالقوة والندية، ففي القسم الثاني ببطولة الدوري العام الماضي حقق السيلية الفوز بثلاثة أهداف مقابل اثنين ولكن في القسم الأول هذا الموسم فاز لخويا بثلاثية نظيفة وبالتالي حظوظ الفريقين قائمة وسيكون على كل منهما تقديم افضل ما لديه للحصول على الثلاث نقاط.
التوقعات النظرية تشير إلى الأفضلية لصالح لخويا بحكم تواجد هداف الدوري يوسف العربي في صفوفه بالإضافة إلى صانعي اللعب المميزين نام تاي هي ويوسف المسكني، بجانب خط الوسط الرائع بقيادة كريم بوضيف ولكن السيلية ايضا يمتلك حظوظاً بعد استقطاب العديد من العناصر الجيدة في الانتقالات الشتوية الأمر الذي عزز قوته بوجد فاجنر في الهجوم بجانب لازار وقد يستغل السيلية الفوز المهم الذي حققه على حساب الأهلي في الجولة الماضية من اجل البحث عن المزيد من التقدم في جدول الترتيب، وسيفتقد السيلية جهود لاعبه محمد جمعة بسبب تلقيه بطاقة حمراء في الجولة الماضية ويخضع حاليا لعقوبة الإيقاف.
السيلية قد يسعى لاستغلال حالة الإرهاق التي فرضت نفسها على لخويا بعد خوض الأخير مباراة في دوري أبطال آسيا أمام الجزيرة الاماراتي في الوقت الذي لم يلعب السيلية منذ مباراته الماضية في الأسبوع الحادي والعشرين بالدوري وبالتالي فإن عنصر الإرهاق قد يكون سلاحا يحاول استغلاله ولكن جمال بلماضي مدرب لخويا يمتلك الخبرة والحنكة التي تمكنه من مواجهة هذا الأمر من اجل الحفاظ على قوة فريقه في مباراة اليوم من أجل حسمها والخروج بثلاث نقاط تحافظ على طموحه في الوصول لدرع الدوري وتعويض الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام أم صلال في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


مباراة مهمة للفريقين
قال جمال بلماضي، مدرب لخويا: اعتقد أنها مباراة مهمة مثل باقي المباريات، لاسيما أن مجموع النقاط وترتيبهما يعكس هذه الأهمية وهو ما يجعلنا نلعب من أجل الفوز.
وأضاف: في ظل الصراع على الصدارة، فعندما ننظر إلى فارق التوقيت بين الدوري ودوري أبطال آسيا، فنجد أنها فترة قصيرة وهو أمر صعب التعامل معه بينما السد ليس لديه أي ضغوطات ويملك أفضلية في التحضير، ولكن المستقبل هو الذي سيثبت من يكون أفضل.
وأوضح: الشيء الإيجابي في هذه المباراة أننا سنستعيد بعض اللاعبين مثل تشيكو، صحيح أن تراكم المباراة يسبب الإرهاق وهناك احتمال لوقوع الإصابات، ولكن سنحاول أن نتعامل مع هذا الظرف بشكل مثالي ونجعل اللاعبين في أفضل جاهزية لتفادي أي إصابات..
وأوضح: قبل مباراة الجزيرة الإماراتي أبطال تعرضنا لخسارة من أم صلال.. لم نقدم المستوى المطلوب وبعد المباراة قلت للاعبين إن الفريق مقبل على بطولة مختلفة وسندخل غمار دوري أبطال آسيا بتركيز كامل وهذا ما منحنا الانتصار وهذا الشيء سنتعامل معه في المباريات الدوري.. لكل بطولة ظروفها وأسلوبها الخاص.
وأكد بلماضي أن أي مدرب يلعب على جبهتين يتمنى أن يكون وضع الفريق في الدوري آمناً حتى يكون التركيز على أبطال آسيا.. السد حالياً في وضع أحسن وهناك الريان قادم بقوة، ولكن سنحاول أن نسير هذه المرحلة بشكل جيد.. هذا الأسبوع سيكون مهماً، بحيث سنخوض مباراة في الدوري وبعدها مباراة بدوري أبطال آسيا وبعدها مباراة بالدوري وبالتالي سيكون أسبوعاً شاقاً ونتمنى أن يكون الفريق في أفضل حال ونحقق النتائج المرجوة.


سنقاتل في كل المباريات
قال رامي فايز، لاعب السيلية،: سنواجه فريقاً قوياً وكبيراً، لقد أعددنا العدة اللازمة لهذه المباراة، قادمون من نشوة الفوز وهو حافز لتقديم مباراة جيدة ترضي الإدارة والمدرب. وأضاف: لخويا يبقى فريقاً كبيراً حتى ولو انه قادم من خسارة أمام أم صلال، ونحن جاهزون لخوض هذه المباراة بشكل جيد. وأوضخ: هناك خمس مباريات متبقية علينا أن نقاتل وعلى الأسماء الموجودة لدى المنافس من الممكن أن تكون مباراة صعبة ولكن لخويا يلعب بطريقة مفتوحة وهذا الأمر يناسبنا لاسيما انه يمنحنا الفرصة للعب بطريقة هجومية عكس ما نواجه الفرق الأخرى التي تمر بظروف صعبة بحيث تلعب بأسلوب دفاعي وعلى المرتدات فقط.


دوري الأبطال حافز
قال نور رحمن، لاعب لخويا،: السيلية فريق جيد ويضم عناصر جيدة؛ مما يجعلنا أمام مباراة صعبة وقوية ولكن نحن أيضاً نملك لاعبين متميزين، كما أن الفريق قادم من فوز بدوري أبطال آسيا وهذا سيكون حافزاً للسعي قدماً للانتصار الثاني.
وأضاف: ضغط المباريات مؤثر ولكن نحن كلاعبين شباب نعمل بجدية للمحافظة على جاهزيتنا ونحن تحت رهن إشارة المدرب للمشاركة في أي مباراة.



قادرون على الفوز اليوم
قال سامي الطرابلسي، مدرب السيلية، خلال المؤتمر الصحفي،: أعتقد نفسياً فريقي أفضل بعد الفوز على الأهلي في الجولة الماضية وهو ما سمح لنا بالتحضير لهذه المواجهة بأكثر راحة، نلعب هذه المرة مع فريق من كبار الأندية في القارة يضم لاعبين ممتازين، فريق لديه قوة هجومية ضاربة لكن لديه نقائص وسلبيات في الدفاع.
وأضاف: أعتقد أنها مباراة مهمة للفريقين وإن شاء الله بالتركيز والانضباط فريقنا سيعمل الفارق، صحيح هناك تفاوت في الإمكانات بين الفريقين، ولكن سنتعامل معها بقوة وذكاء، لخويا لديه قوة هجومية ولكن مثلما انهزم أمام أم صلال، إن شاء الله فريقي قادر على إلحاق الهزيمة الثانية به.
وأوضح: فريقي أيضاً لديه نقائص على مستوى التركيز؛ لأن المباراة الأخيرة كادت تضيع منا، لقد أهدرنا فرصاً ولكن لو عندما نكون أكثر تركيزاً أمام المرمى ومنضبطين ونستغل الفرص أعتقد أن لدينا فرصة كبيرة للفوز، والمباراة سيغلب عليها الطابع التكتيكي وسنحاول إيقاف خطورة هجوم المنافس.
وأكد الطرابلسي أن مباراة اليوم مهمة جداً ولاسيما أن الفريق مازال في وضع خطير، ولكن أتوقعها مباراة صعبة.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1477