+ A
A -

يلتقي في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس فريق ام صلال وفريق معيذر على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في اليوم الأول لمباريات الأسبوع الثاني والعشرين من دوري نجوم قطر في اجواء تنافسية مشحونة مع اقتراب نهاية الموسم وارتفاع درجة الحرارة فيه على مستوى التتويج والفرق التي ستهبط لدوري الدرجة الثانية.
هذه المباراة تجمع بين معيذر الذي يصارع بكل ما اوتي من قوة من اجل تفادي الهبوط وفريق ام صلال الذي يتواجد في منطقة دافئة بعيدة عن مخاطر الهبوط وبعيدة عن رائحة المربع والتتويج وبالتالي فان المواجهة تندرج ضمن هذا الاطار الذي يحتاج فيه معيذر لنقاط طوق النجاة.الا ان هذا لا يعني ان ام صلال قد ضمن المركز السادس الذي ستواجد فيه خاليا ولا يعني ايضا انه سيكون في نزهة في المباراة خاصة وانه يلقى ملاحقة شديدة من فرق السيلية والأهلي والخريطيات لابعاده عن المركز السادس الذي يحتله برصيد 26 نقطة من 6 انتصارات و8 تعادلات.
والحقيقة انه على فريق معيذر ان يتوخى الحذر ولك الحذر في مواجهته لأم صلال الذي استعاد الكثير من توازنه خاصة بعد ان فجر مفاجأة الموسم بالجولة اللأخيرة عندما اطاح بفريق لخويا وفاز عليه بثلاثية اعادت توزيع كل الأوراق في مسألة التتويج بين لخويا والسد علما بان ام صلال لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة.وما من شك ان فريق معيذر لن يلعب الا من اجل الفوز في هذه المباراة حتى يعود للنتائج الطيبة على الرغم من خسارته الأخيرة امام الريان والتي تعتبر منطقية امام حامل اللقب وثالث ترتيب الدوري الا انه في هذه المباراة ينبغي ان يكون في افضل حالاته حتى يفوز على ام صلال الذي لم يخسر أي من مبارياته كما ذكرنا خاصة وانه بامكانه ان يحص على النقط الكاملة اذا ما اجاد مهاجمه احمد ياسين التعامل مع الفرص الثمينة كما فعل في كثير من المباريات.







مباراة حياة أو موت
قال محمود جابر مدرب ام صلال: أعتقد أننا على موعد مع مباراة قوية ومهمة وصعبة وربما من أصعب المباريات التي سنلعبها وذلك لسببين مهمين أولهما يعود للفوز الماضي الذي حققناه الأسبوع الماضي على فريق كبير بحجم لخويا وهذا يجعلنا تحت ضغط ومطالبين بالفوز في هذه المباراة أما السبب الثاني فهو وضع الفريق المنافس في الترتيب حيث لديه 16 نقطة ومن المؤكد انه سيدخل هذه المباراة بطموح الفوز لتحسين ترتيبه.
وأضاف: علينا بالتركيز لأن المباراة بالنسبة لنا حياة أو موت مجموع نقاطنا 26 نقطة والفارق مع الخور الذي يلينا في الترتيب 6 نقاط فقط، وباقي خمس مباريات لذلك نريد ان نجعل الفريق في وضع مطمئن حتى نتفادى أي مفاجآت.
وأوضح: سيغيب عنا خمسة لاعبين منهم أربعة انتهى الموسم بالنسبة لهم وهناك اللاعب جواد احناش فقط الذي بدأ عملية التأهيل وربما سيكون ضمن القائمة 18، وبالتالي من الممكن ان نحافظ على نفس التشكيلة التي خضنا بها المباراة الماضية.






أطالب اللاعبين بردة فعل قوية
قال فيليب بيرول مدرب معيذر: سنواجه فريق ام صلال الذي قدم مستوى واداء رائعا امام لخويا الذي يعتبر افضل فريق في الدوري ومع ذلك تمكن من الفوز عليه وهي مفاجأة بالنسبة لي خاصة ان لخويا يضم لاعبين متميزين في جميع الخطوط.. اعتقد ان المباراة ستكون صعبة مثل جميع المباريات وسنحاول ايقاف مصادر الخطورة لديه لاسيما في الهجوم كما أن لديه لاعبين آخرين مؤثرين.. في المباراة الماضية فريقي تعرض لخسارة ونريد تعويضها حتى نحسن من وضعنا.
واضاف: ام صلال صعب المراس، يعرف كيف يدافع ويشكل الخطورة، لقد اخذنا هذه النقاط بعين الاعتبار.. خسرنا امام الكبار ولكن في المباريات الأخرى لدينا مخزون سنستخدمه في مثل هذه المباريات.
واوضح: طوال الأسبوع الماضي كان هناك شعور بالمسؤولية لدى اللاعبين وهم في حالة تأهب وبتدخل من رئيس النادي الذي عاتب اللاعبين على تصرفاتهم في المباراة الماضية ونطالب اللاعبين بردة فعل في هذه المواجهة، وأعتقد ان هناك تطورا في الفريق ودورنا كمدربين هو تطوير العقليات وافكار اللاعبين حتى يصبحوا محترفين بمعنى الكلمة.







جاهزون لرد الاعتبار
قال عبد الرحمن وليد لاعب معيذر،الكل يعرف اننا في وضع صعب ومهددون بالهبوط وباق خمس جولات فقط وكل يعرف ايضا اننا سنواجه فريقا محترما تمكن من الفوز على لخويا في الجولة الماضية ولكن دورينا متقلب وعجيب فيمكن ان تفوز على فريق كبير وتخسر امام فريق في نفس مستواك ونحن جاهزون على خوض هذه المباراة بقوة ورد الاعتبار.
واضاف:استوعبنا الدرس من المباراة الماضية نصيحة نستفيد منها من المدرب،تفاصيل صغيرة يمكن ان تهدر علينا نتيجة بأكملها،لابد ان نكون على قدر المسؤولية وهذا جزء من مسؤوليتنا تجاه الفريق.







نطمح لمواصلة الانتصارات
قال هلال محمد لاعب ام صلال:مباراة معيذر لا تقل أي أهمية على مباريات الماضية خاصة اننا نريد ان نؤكد الفوزعلى لخويا وأننا لم نفوز بالحظ وإنما فزنا بجدارة واستحقاق ونؤكد الصورة امام لخويا. واضاف:المبارة بالنسبة لنا حياة أو موت،نطمح لمواصلة سلسلة الانتصارات وتحقيق مركز متقدم في جدول الترتيب اعتقد ان الفارق في النقاط يمنحنا الفرصة للتفكير في الفوز والاقتراب من المركز السادس.لا نفكر في غيرنا وإنما نركز على انفسا لدينا ثقة في انفسنا وسندخل المباراة بفرصة واحدة وهو الفوز فقط. واكد صراع على القاع والمؤخرة اشعل الدوري وجع ل جميع المباريات صعبة ومليئة بالإثارة والندية.المستوى هذا العام افضل من العام الماضي بحيث لا نعرف اضلاع المربع أو هوية البطل أو هوية الفرق التي ستهبط.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1735