+ A
A -

رسالة البحرين - إسماعيل مرزوق - موفد لجنة الإعلام الرياضي
استغل فريق الجيش حصوله على ثلاثة أيام راحة عقب تأهله لربع نهائي البطولة العربية للكرة الطائرة بالمنامة وانتظارا لمواجهة ثاني المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل حيث اتفق مسؤولو الفريق مع نادي النجمة البحريني لخوض مباراة ودية اليوم لتجربة اللاعبين الذين لم يشتركوا في مباراتي السويحلي والشعلة في الدور التمهيدي للبطولة لتجربتهم قبل خوض اللقاء المهم أمام الأهلي البحريني أو السعودي.
فيما يقوم الجهاز الطبي لتجهيز المصابين وكان زهير بلحاج مدرب الجيش قد أعرب عن سعادته بالتأهل لربع نهائي البطولة إلا انه أوضح أن الفريق مازال في بداية المشوار وكون أن الكتيبة تأهل على حساب الليبي واليمني فهذا ليس مقياساً للمستوى والمقياس الحقيقي في ربع نهائي وأتمنى أن نظهر بصورة افضل واقوى. وأبان أن البطولة بدأت تدخل مرحلة المنافسة الحقيقية وتظهر الفرق الكبيرة والقوية وستكون مباريات ربع نهائي الحدث على صفيح ساخن موضحاً بأن هناك اكثر من 6 فرق مرشحة منها الجيش والريان.
مباريات ربع النهائي الأحد
تنطلق مباريات ربع نهائي البطولة يوم الأخد القادم على أن تنتهى مباريات الدور التمهيدي والمجموعات يوم غد ويصعد الفائز إلى نصف نهائي والذي سيقام الاثنين والفائز يلتقي في المباراة النهائية يوم الثلاثاء القادم ويسبق اللقاء الختامي مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع.
الشعلة اليمني آخر الفرق وصولاً
كان فريق الشعلة اليمني قد وصل متأخرا للمنامة وقبل لقاء الجيش بساعات ورغم ذلك خاض المباراة بقوة وقدم أداء يحترم عليه رغم ظروفه والمعناة التي يعاني منها. فاستحق تحية الجماهير الموجودة بصالة اتحاد الطائرة.
أول مشاركة لفاضل
كانت مباراة السلام العماني أول مشاركة للاعب البحريني فاضل عباس مع الرهيب بعد أن سجل بدلا من كالا.

أداء الفريق تحسن .. وننتظر ربع النهائي
أكد محمد عنبر، المشرف العام على طائرة الجيش، أن أداء الفريق تحسن في مباراة الشعلة اليمني عما كان في لقاء السويحلي الليبي ونأمل أن يظهر الفريق بصورته المعروفة في لقاء ربع نهائي البطولة حيث ننتظر ثاني المجموعة الثالثة.. وأعتقد أن مباريات الأدوار القادمة ستكون أصعب من دور المجموعات ومن هنا سنظهر بصورة أفضل من أجل مواصلة المشوار.
أضاف محمد عنبر أن حالة المصابين بدأت في الشفاء وهناك ثلاثة أيام راحة للفريق انتظاراً لمباريات ربع النهائي.. واستغل الجهاز الطبي الراحة من أجل اكتمال شفاء المصابين، فيما تم الاتفاق مع فريق نادي النجمة البحريني للعب مباراة ودية اليوم لتجربة بقية اللاعبين الذين لم يشتركوا في مباراتي السويحلي والشعلة وهي فرصة للجهاز الفني بقيادة زهير بلحاج لتجربتهم قبل خوض ربع نهائي البطولة.
وعن اسم الفريق الذي سيواجه الكتيبة.. قال عنبر: بغض النظر عن اسم الفريق نحن ننظر للمباراة بعين مجردة ومهما كان الفريق فالجيش يعمل حساب كل الفرق وأعتقد أن مباريات ربع النهائي ستكون غير لكل الفرق الصاعدة.. وقد تابعنا فرق المجموعة الثالثة وواضح أنها تضم فرقا قوية واعتبارها المجموعة الحديدية لوجود أهلي البحرين والمجمع الجزائري والأهلي السعودي وتنورين اللبناني والمنافسة محصورة بين الأندية الثلاثة المجمع والبحريني والسعودي ولكل فريق حساباته ونعمل كل جهد من أجل الفوز للوصول إلى نصف نهائي الحدث.

كارلوس يخطف الأنظار
يحظى البرازيلي كارلوس إدوارد مدرب طائرة الريان بشعبية كبيرة جدا جدا في البحرين لدرجة ان الجماهير تتغنى به وقامت بكتابة إحدى القصائد له وتغنى بها الجمهور من خلال تلحين مميز يردده الجميع. وكان كارلوس قد قطع مشوارا كبيرا في البحرين عندما قاد طائرة داركليب لموسم ونصف الموسم حقق معه درع الدوري وكأس الاتحاد بالموسم المنتهي.
وسجلت مواجهة الريان مع السلام العماني أمس في المجموعة الرابعة الظهور الرسمي الأول لكارلوس مع الرهيب الذي تعاقد معه مطلع الشهر الجاري خلفا لايجور وذلك بعد ان قدّم اعتذاره عن المواصلة لسفره إلى المانيا، وكارلوس يطمح بأن يحقق نتيجة إيجابية مع الريان وتكون البطولة هي محطة إعداد للخليجية الشهر المقبل بالدوحة.

جهد مميز لإحصائي الرهيب
يبذل ياسين حيرش إحصائي فريق الريان جهدا كبيرا مع الفريق من خلال عمله الدقيق في إجراء الإحصائيات ليستفيد منها الجهاز والمدرب عقب كل مباراة وخلافا لعمله الإحصائي يقوم بالدور الإداري أيضا مما يشكل جهدا كبيرا عليه.

الريان يقدم نفسه للمنافسة
قدم الريان نفسه في أولى مبارياته بالبطولة بعد أن تجاوز السلام العماني وبغض النظر عن نتيجة اللقاء «3-1» إلا أن المدرب البرازيلي كارلوس استطاع أن يقول كلمته في المشهد الأول ويبدو أنه سيواكب ركب الأندية المنتصرة بالبطولة، وذلك بعد أن قلب تأخره في مواجهته الافتتاحية أمام السلام العماني في اليوم الثاني من المنافسات بشوط دون مقابل لتصدر المجموعة الرابعة، حيث وضح مدى تركيز المدرب من خلال تغير مراكز اللاعبين والتصدي لمحاولات المنافس، وستكون مباراة الغد مع الاتحاد الإيبو ثاني لقاء الرهيب.

الرهيب هدفه التتويج باللقب
أكد ناصر المالكي المشرف العام على فريق الكرة الطائرة بالريان أن الرهيب يحترم جميع فرق البطولة ويتعامل مع كل مباراة باحترام كامل تحسبا لأي مفاجآت قد تحدث ومن هنا يدخل الفريق مواجهاته بحماس ورغبة الفوز ونسير في البطولة بخطوات ثابتة إلى أن نصل للهدف الذي يعرفه الجميع عن طائرة الرهيب.
وأوضح المالكي: مباريات الدور التمهيدي هي استكشاف وتجميع نقاط من اجل التأهل للدور الثاني وهو الدور الذي يشهد صراع البطولة الحقيقي وعلى هذا فإن الريان يعرف كيف يخطط لهدفه والوصول إلى منصات التتويج. وقال إن البطولة خير إعداد للرهيب للبطولة الخليجية بالدوحة والتي نسعى للحفاظ على لقبها للعام الثالث على التوالي وهي فرصة بأن البطولة تقام على ملعبنا ووسط جماهير الرهيب، وإننا فضلنا التعاقد مع مدرب عالمي في حجم البرازيلي كارلوس كي يعطي دفعة للفريق بعد اعتذار ايجور، وأيضا فضلنا ضم فاضل عباس في البطولة الحالية كي يدخل بانسجام مع زملائه ليكون مستعدا للخليجية ففاضل من اللاعبين الممتازين وسيكون إضافة للرهيب.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1153