+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
تواصلت منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته العاشرة بكل قوة وذلك بمشاركة كبيرة من جانب العديد من المدارس المستقلة حيث أقيمت منافسات كرة القدم على ثلاثة ملاعب.
وكانت البداية مع المنافسات التي أقيمت على ملاعب نادي السد في المرحلة المرحلة الاعدادية للبنين وجاءت المنافسات قوية حيث نجحت مدرسة حمزة بن عبد المطلب في تحقيق الفوز على مدرسة أسامة بن زايد بنتيجة 3 / 0 وكذلك فازت نفس المدرسة على مدرسة الجميلة بنتيجة 3 / 1 فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل. وتعادلت مدرسة أبو بكر الصديق مع الجميلة سلبيا وبنفس النتيجة أسامة بن زيد مع أبو بكر الصديق ومدرسة حمزة بن عبد المطلب مع أبو بكر في حين تعادلت مدرسة أسامة بن زايد مع الجيلة 1 / 1.
وفي مباريات أخرى لنفس المرحلة وأقيمت على ملاعب نادي الغرافة فازت مدرسة أبي عبيدة على عبد الله المسند بهدفين نظيفين وكذلك مدرسة محمد بن جاسم على مدرستي الشحانية وعبد الله المسند بثلاثية نظيف وكذلك فازت مدرسة أبو عبيدة على الشحانية بنتيجة 2 / 1 وكذلك على مدرسة محمد بن جاسم بهدف نظيف وحقق فريق الشحانية الفوز على مدرسة عبد الله المسند برباعية نظيفة في آخر المواجهات بملعب الغرافة.
كما تواصلت منافسات القدم ولكن في مجموعة ثالثة أقيمت مبارياتها علي ملاعب اللجنة الفنية وأسفرت مواجهات هذه المجموعة عن فوز مدرسة الشمال على مدرسة الأحنف بن قيس بنتيجة 2 /1.. وكذلك الدوحة على الاحنف بهدفين نظيفين وعلي بن أبي طالب على مدرستي الشمال بنتيجة 2 / 0 ثم الاحنف برباعية نظيفة كما فازت مدرسة الدوخة على الشمال 2 / 0 وابن خلدون على سميسمة بهدف وعبد الرحمن بن جاسم على ابن خلدون 2 / 1 وعمر بن الخطاب على سميسمة بهدف وعبد الرحمن بن جاسم على نفس المدرسة بهدفين نظيفين وتعادلت مدرستا الرازي مع خالد بن الوليد 1 / 1.
وصعد أوائل هذه المجموعات إلى دور الثمانية حيث ستقام مبارياته يوم الخميس 2 مارس المقبل وتلعب مدرسة خالد بن الوليد مع عمر بن جاسم وحمزة بن عبد المطلب مع عبد الرحمن بن جاسم وأبي عبيدة مع علي بن أبي طالب ومسيعيد مع الدوحة. كما جرت منافسات كرة السلة بنين بملاعب صالة اتحاد السلة بالغرافة بمشاركة 16 مدرسة وبإجمالي 167 طالبا المستوى الاول نموذجي. والمدارس التي شاركت في المنافسات هي سعد بن ابي وقاص -الخور النموذجية - عبد الله بن تركي - الشحانية النموذجية - الوكير النموذجية - علي بن عبد الله - الاخلاص النموذجية - بلال بن رباح - ام صلال علي النموذجية - ابي حنيفة - المنتزه النموذجية - خليفة النموذجية - الخليج الغربي النموذجية الشروق النموذجية - الوسيل النموذجية.
وأشاد صلاح الدين احمد سالم الخبير الفني بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية بالكثير من النجاحات من خلال البرنامج الاولمبي منذ الانطلاقة الأولى للبرنامج مؤكدا أنه مشروع طموح ومهم جدا. وقال صلاح سالم: أبرز ما قدمه البرنامج هو اكتشاف المواهب واتاحة الفرصة للطالب للابداع الرياضي واتمني المزيد من التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1299