+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
تعود الإثارة من جديد لنادي سباق السيارات والدراجات النارية.. بانطلاق منافسات بطولة الشرق الأوسط للدريفت ومسابقة قطر مايل واللتين تقامان برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي حيث من المقرر أن تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للدريفت والتي تشهد منافسة قوية بين ابطال هذه الرياضة في منطقتنا العربية كونها شكلت في الآونة الأخيرة أحدى أكثر الرياضات نمواً على المستوى العالمي كذلك من المقرر ان تقلع طائرة قطر مايل بأولى رحلاتها صباح الغد على مدرج مطار الخور بعد أن تسببت الحوال الجوية والأمطار التي شهدتها الدولة بتأخر الإقلاع حيث كان من المقرر لمنافسات الجولة الأولى ان تنطلق يوم الجمعة الماضي. وكانت عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المشاركة في الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للدريفت 2017 قد بدأت من الثالثة عصر أمس واستمرت حتى الثامنة مساء كما تم افتتاح الحلبة الخاصة بالدريفت أمام المتسابقين بفئاتهم الثلاث من أجل إجراء الاختبارات الخاصة بهم للوقوف على جاهزية سياراتهم واستعداداتهم للمنافسة.
وتستأنف عمليات الفحص الفني ابتداءً من الثانية ظهر اليوم لتستمر حتى الثامنة مساءً كما تم تخصيص فترات التجارب للفئات الثلاث ابتداءً من الساعة الثالثة والنصف وبواقع نصف ساعة لكل فئة يليها الاجتماع التنويري للمتسابقين قبل أن تنطلق المنافسات بشكل رسمي بتمام الخامسة والنصف مساءً وذلك بالطلعة الأولى لفئة المبتدئين تليها لطلعة الأولى لفئة السيمي برو ثم الطلعة الثانية للفئتين حيث تحتسب نتيجة الطلعة الأفضل لكل متسابق وتهمل نتيجة الطلعة الثانية ووفقاً لذلك يتم احتساب المراكز وتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة بتمام السابعة والنصف مساءً... ليختتم هذا اليوم ايضاً بافتتاح الحلبة أمام فئة المحترفين من أجل الاختبارات. أما يوم الجمعة فسيخصص بالكامل لمنافسات المحترفين والتي ستنطلق بالتجارب والاختبارات قبل أن يمنح كل متسابق طلعتين إلى المضمار على أن تحتسب نتيجة الطلعة الأفضل. ووفق هذه النتائج يتوزع المتسابقون على جدول المواجهات الثنائية (التاندوم) للدور الأول والتي يبلغ عددها 8 مواجهات. وهكذا ووفقاً لمبدأ المنافسات الإقصائية ينتقل ثمانية منهم إلى الدور الثاني ثم أربعة إلى الدور نصف النهائي قبل أن يصل أفضل متسابقين للدور النهائي للمنافسة على لقب الجولة الأولى. وتختتم الفعالية بتتويج أصحاب المراكز الثلاث الاولى.
قطر مايل تنطلق يوم الغد بالمشاركة مع مركز قطر للدراجات النارية (بطابط)
بعد تأجيلها الاسبوع الماضي بسبب الاحوال الجوية سيكون عشاق السرعة والتحدي على موعد جديد صباح الغد مع انطلاق الجولة الأولى من بطولة قطر مايل بموسمها الجديد، إذ يستضيف مدرج مطار الخور منافساتها ابتداءً من الساعة التاسعة صباح الغد وتمتد على مدار يومين متتاليين. ومن المتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة من محبي هذا النوع من السباقات كي يطلقوا العنان لسياراتهم ودراجاتهم النارية على اختلاف أنواعها وفئاتها، في محاولة لبلوغ أقصى سرعة ممكنة ضمن مسافة نصف ميل، أي ما يقدر بحوالي 804 أمتار تقريباً. وغالباً ما تحظى بمشاركة واسعة من الشغوفين بالسرعة سواء من المتسابقين القطريين والمقيمين في دولة قطر أم أولئك القادمين من دول الخليج كالسعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة. حيث تشهد عادة كل جولة تسجيل أكثر من 125 متسابقاً موزعين على مختلف فئات البطولة والبالغ عددها 13 فئة عشرة منها مخصصة للسيارات أما الثلاث البقية فهي مخصصة لفئات الدراجات النارية. ووفق الجدول الزمني للبطولة فمن المقرر أن تنطلق عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة ابتداءً من السابعة صباح الغد وذلك في مطار الخور قبل أن يفتتح المدرج بتمام التاسعة أمام المتسابقين وفق جدول ينظم منافسات الفئات بالكامل... وعقب انتهاء منافسات يومي الجمعة والسبت تؤخذ نتيجة أفضل طلعة لكل متسابق ليتم على إثرها تصنيف المتسابقين واعتماد النتائج قبل تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة، كما يتم تكريم صاحب أعلى سرعة مسجلة في السيارات وصاحب أعلى سرعة مسجلة في الدراجات النارية.
copy short url   نسخ
23/02/2017
2042