+ A
A -
عقدت شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمه) اجتماع الجمعية العامة العادية الأحد الماضي في فندق فور سيزونز بحضور السادة المساهمين، والسادة أعضاء مجلس إدارة الشركة، وممثلي كل من وزارة الاقتصاد والتجارة- إدارة مراقبة الشركات، ومصرف قطر المركزي، ومراقبي حسابات الشركة، حيث تمت الموافقة على بنود جدول الأعمال المُعلن عنه سلفاً بالكامل.
وقد أعرب سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم جبر آل ثاني- رئيس مجلس الإدارة- عن سعادته بما حققته بيمه من إنجازات في عامها السابع بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها السوق العالمي والمحلي، فقد كان للعمل الدؤوب والجهود المتواصلة دور كبير في قدرتها على مواجهة التحديات، وفي دعم مكانتها داخل سوق التأمين بشكل عام، وسوق التأمين التكافلي بشكل خاص.
وقال سعادته إن أهداف بيمه تركزت خلال عام 2016م على التوافق التام مع التشريعات والأنظمة القانونية المعمول بها، والجديدة، والتزامها ومبادئ حوكمة الشركات، بالإضافة إلى تنفيذ خططها التسويقية للتواصل مع العملاء، حيث قامت في سبيل ذلك بتفعيل خدماتها الإلكترونية بالكامل، وكان لذلك بالغ الأثر في امتلاك زمام المبادرة نحو تقديم خدمات تأمينية تلبي كافة الاحتياجات، وأضاف سعادته عن النظرة المستقبلية للشركة، أن بيمه دائمة السعي وراء طرح منتجات تأمينية ذات صبغة جديدة ومبتكرة، وأنها في سبيلها لتوفير هذه المنتجات خـلال عــام 2017.
هذا وتواصل بيمه من ناحية أخرى التوسع في فتح منافذ خدماتها لراحة العملاء، وذلك من خلال استكمال إجراءات بناء مقرها الرئيسي في لوسيل- بمدينة الطاقة، وأيضاً تجهيز دراسة شاملة للعمل في المناطق اللوجستية جنوب البلاد.
وقد أكد سعادته أن بيمه قد أوفت بالوعود التي قطعتها على نفسها لمشتركيها ومؤسسيها، وأعلنت عن نتائج مالية واستثمارية جيدة ومستقرة، بما يُعبر عن الأداء القوي والمؤثر للشركة، فقد تجاوز إجمالي الاشتراكات المكتتبة حاجز الثلاثمائة مليون ريال وبلغ (ثلاثمائمة وثمانية وعشرين مليون ريال)، وتجاوز صافي ربح حملة الأسهم أربعة وأربعين مليون ريال، كما تجاوز فائض عمليات التأمين لحملة الوثائق مبلغ اثني عشر مليون ريال.
وأضاف سعادته أن نتائج بيمه خلال العام المنصرم تؤكد عزمها على الاستمرار في خططها المستقبلية، واستغلال كافة الفرص التي تعود بالنفع الأكيد على حملة الوثائق وحملة الأسهم والاقتصاد الوطني، وذلك تماشياً مع توجيهات صاحب السمو أمير البلاد المفدى ورؤية قطر 2030م.
في ضوء هذه النتائج الجيدة، اعتمدت الجمعية العامة توصية مجلس إدارة بيمه بالتنسيق مع هيئة الرقابة الشرعية، توزيع فائض عمليات تأمين بنسبة (7%) على حملة الوثائق ممن لم تسجل عليهم مطالبات في عام 2016م، وتوزيع أرباح بنسبة (10%) على حملة الأسهم.
ويعرب مجلس الإدارة عن أسمى آيات العرفان والتقدير إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ومعالي رئيس مجلس الوزراء على دعمهم وتشجيعهم للشركة، كما يتقدم بجزيل الشكر إلى موظفي وزارة الاقتصاد والتجارة ومصرف قطر المركزي على صادق تعاونهم، وإلى هيئة الرقابة الشرعية بالشركة على كريم توجيهاتها، وإلى السادة حملة الأسهم وحملة الوثائق الكرام على ثقتهم الغالية ودعمهم المستمر، وإلى إدارة
copy short url   نسخ
23/02/2017
1068