+ A
A -
ضمن جهود مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة الرامية لإقامة علاقات تعاون وعمل مشترك مع المؤسسات العالمية البحثية والعلمية العاملة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة جرى في إسطنبول يوم أمس الأربعاء حفل توقيع على اتفاق للتعاون بين مؤسسة عبدالله بن حمد العطية وملتقى التعاون الدولي ICP في الجمهورية التركية.
وقع على الاتفاق سعادة عبدالله بن حمد العطية رئيس المؤسسة، فيما وقع الاتفاقية عن الجانب التركي مؤسس ورئيس ملتقى التعاون الدولي سعادة السيد سينجيز يوزجنسل.
وقد جرت مراسم توقيع الاتفاق على هامش فعاليات ملتقى التعاون الدولي السنوي المقام في مدينة إسطنبول.
وكخطوة أولى للتعاون بين الجانبين فقد تقرر أن تشارك مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة مع ملتقى التعاون الدولي (ICP) في تنظيم جلسات العمل الفنية المتعلقة بموضوعات الطاقة ضمن قمم البوسفور القادمة والتي تعقد سنويا، وذلك ابتداء من (قمة البوسفور الثامنة) المقرر عقدها خلال العام الجاري 2017 في إسطنبول.
الجدير بالذكر بأن سعادة عبدالله بن حمد العطية يتمتع بعضوية شرفية في المجلس الاستشاري والذي يشرف على مجلس الإدارة التنفيذي لملتقى التعاون الدولي (ICP) والذي يتخذ من إسطنبول مقرا له.
والملتقى هو هيئة مستقلة تأسست منذ أكثر من ست سنوات ويهدف إلى تعزيز التعاون الفعال المتعدد الأطراف والتخصصات من أجل التنمية المستدامة، وينظم الملتقى التركي بشكل دوري ثابت قمة البوسفور العالمية والتي يُشارك فيها ما يقارب من 5000 شخص من 90 دولة يمثلون قطاعات مختلفة. وقد عقدت النسخة السابعة لقمة البوسفور خلال شهر نوفمبر الماضي.
ويعتبر الملتقى منبرا مهما يجمع بين السياسيين ورجال الأعمال والمبادرين من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط والعالم بهدف مناقشة الرؤى والأفكار وتجارب تطبيق مختلف المشاريع. كذلك تبحث قمة البوسفور مستقبل العلاقات الدولية والتعاون الإقليمي، وتجمع القمة الفاعلين السياسيين وممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتسلط الضوء على القضايا الأكثر أهمية، كما تسهم في حث وإنجاح التعاون والتجاري بين الدول وعلى النطاقين الإقليمي والعالمي.
copy short url   نسخ
23/02/2017
917