+ A
A -
أكد السيد عبد الباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك الدولي الإسلامي، أن وفداً من البنك برئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة، سيتوجه إلى المغرب اليوم، لعقد اجتماع مجلس إدارة للبنك الجديد التابع في المغرب، حيث سيتم عقد أول اجتماع للجمعية العادية وغير العادية، للخروج بقرارات يتم رفعها إلى البنك المركزي المغربي «بنك المغرب»، ليتم بشكل رسمي الإعلان عن اسم البنك. وأكد ان الاسم تم اختياره بالفعل، وسيتم الافصاح عنه من خلال البنك المركزي المغربي. وتم الإعلان رسمياً في يناير الماضي عن منح ترخيص لبنك قطر الدولي الإسلامي لإنشاء مصرف إسلامي، سيكون هو الأول من نوعه بالمملكة. ويشكل المصرف الجديد ثمرة تعاون بين الدولي الإسلامي وبنك القرض العقاري والسياحي المغربي، اللذين وقعا مؤخرا اتفاقية بهذا الخصوص.
وكان الدولي الإسلامي قد وقع اتفاقية شراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي، بهدف تأسيس بنك في المغرب، وذلك في إطار استراتيجية الدولي الإسلامي التي تركز على الاستفادة من الفرص الخارجية بما يعزز مركزه المالي، وتنويع محفظته الاستثمارية وبما ينعكس إيجاباً على مساهمي البنك. مشدداً على ان نشاط البنك الجديد سيبدأ خلال شهر مارس المقبل، ومن المتوقع ان يكون عدد الأفرع «4»، كبداية، وهذا يتوقف على جاهزية الجهات الرقابية هناك، خاصة وان نشاط المصارف الإسلامية جديد في المغرب، ويتطلب عقودا متوافقة مع الشريعة لمنتجاته، والمقر الرئيسي والأفرع الاخرى ستكون جاهزة بإذن الله مع بدء نشاطنا. واشار إلى ان «الدولي الإسلامي» لديه حالياً أكثر من 100 صراف آلي، ونعمل على زيادة عددها وفق الحاجة إلى ذلك. وحول إعادة المراجعة إلى عدد الفروع، لفت إلى انه يتم عمل اعادة هيكلة للفروع، بحيث يتم نقلها من مكان إلى آخر، وترتيبها بحيث تلبي رغبات العملاء. وحول التوجه نحو السوق الخليجي، أكد الشيبي أن سياسة الدولي الإسلامي تسعى إلى التوجه إلى هناك كشراكات استراتيجية وليس الخروج كفروع، وفي الوقت الحالي لدينا فرع المغرب فقط المقرر بدء نشاطه قريباً بإذن الله.
ولفت إلى ان الأولوية للمواطنين القطريين للتوظيف في فروع البنك الجديدة، أما الفروع التي يتم إعادة توزيعها بحسب المنطقة الجغرافية نفس الموظفين ينتقلون من فرع إلى آخر، لافتا إلى ان نسبة التقطير في البنك بلغت نحو «24%. واشار إلى أن البنك يحرص على ابتكار منتجات جديدة بصورة دائمة، وهناك منتجات جديدة سيتم طرحها قريباً، متعلقة بالتجزئة.
copy short url   نسخ
23/02/2017
1099