+ A
A -
التقى فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي والوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية لجمهورية أذربيجان.. وقد جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وأهمية مضاعفة الجهود من أجل التعاون في المجالات التعليمية المختلفة من خلال تبادل الزيارات الطلابية وتبادل الأساتذة والتدريب والتطوير وتشجيع القيام بالبحوث العلمية المشاركة.
من ناحية أخرى اجتمع سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي مع سعادة السيد ميكائيل جابروف وزير التعليم الأذربيجاني.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة اهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لاسيما في المجالات التعليمية كما استمع لشرح عن نظام التعليم الأساسي والجامعي في جمهورية اذربيجان، بالإضافة إلى انه تم التطرق إلى تفعيل والاستفادة من مذكرة التفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي التي تم التوقيع عليها خلال الزيارة الرسمية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لجمهورية اذربيجان في الفترة من 7-9 مارس 2016 وذلك من خلال تبادل الزيارات الطلابية والتدريب وتبادل الأساتذة والتعاون في مجال البحوث العلمية.. كما زار سعادة الوزير والوفد المرافق له عدد من المدارس والمعاهد التخصصية. كما زار جامعة باكو والتقى بطلاب الدراسات العربية في الجامعة الذين أبدوا اهتماما بالتعاون مع دولة قطر.
وكان سعادة الدكتور محمد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي قد ترأس وفد الدولة في زيارة رسمية إلى جمهورية أذربيجان خلال الفترة من 20-21 فبراير الجاري. وضم الوفد الدكتور خالد ناصر الخاطر نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية بجامعة قطر، والدكتور خالد محمد الحر مدير هيئة التعليم العالي بالوزارة، والسيد علي عبدالرزاق معرفي مدير إدارة شؤون التعاون الدولي بالوزارة.
copy short url   نسخ
22/02/2017
1850