+ A
A -
حاوره- عامر شميطلي
أعرب حمزة الصنهاجي نجم فريق السد لكرة القدم عن سعادته للعودة من جديد إلى فريقه الاول والاخير بعد تجربة مرضية مع الجيش الا انه اعترف انها التجربة المحلية الاخيرة ولن يعود ليحترف في أي فريق قطري غير السد لانه لا يجد نفسه الا مع الزعيم وشدد على ان السد لم يكن محظوظا في دوري ابطال آسيا مرتين وخرج بفضل ركلات الترجيح ولا يحمل المدرب فيريرا المسؤولية بل سوء الحظ وحده وقال ان الدوري هذا العام اقوى بكثير من الموسم الماضي وأشار إلى ان الاحتراف الاوروبي هدف أي لاعب وهو يتمنى اللعب في الدوري الاسباني أو الايطالي.
حمزة الصنهاجي يظهر مع الوطن الرياضي وفي حوار شامل وصريح.
كيف تقيم تجربتك مع فريق الجيش خلال الفترة الماضية؟
- تجربة ايجابية وحققت فيها الكثير من الخبرة الاضافية وتعرفت على لاعبين ومدربين جدد وبطبيعية الحال قدمت ما طلب مني بالشكل الايجابي واشكر كل من ساهم في هذه التجربة
وان طلب منك العودة إلى الجيش من جديد؟
- لا لن أعود إلى الجيش فالتجربة الأولى كانت كافية وعودتي إلى السد هي الاخيرة ولن اقبل الاحتراف الداخلي أو المحلي مع أي فريق اخر لانني لا اجد نفسي الا في فريقي الحالي ومع المجموعة التي اشارك فيها
يعني لم تجد نفسك في الجيش لذلك تفضل السد؟
- بكل صدق اعتبرها تجربة ايجابية ليس اكثر وافضل السد باستمرار لانني ابن السد وانتمي اليه ولا اعرف طريقي خارجه لذلك افضل الاستمرار معه وعدم الخروج مرة جديدة خصوصا ان الزعيم يملك الكثير من اللاعبين الجيدين وتفيد أي لاعب شاب وانا اتلمس طريقي باستمرار لاجل خدمة فريقي واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع.
وان تلقيت عرضا للاحتراف الأوروبي؟
- هذا له كلام آخر.. لكن بطبيعة الحال ليس في الفترة الحالية فانا لاازال لاعب شاب واستفيد من خبرة الفترة الحالية واصقل نفسي لاجل الوصول إلى افضل ما يكون لاجل اللعب بطريقة متميزة والوصول إلى الهدف المنشود .
واين تفضل اللعب في أي من الدوريات الاوروبية؟
- الدوري الاسباني هو هدف الكثيرين من اللاعبين لانه الاقوى في الفترة الحالية لكنني بنفس الوقت لو تلقيت عرضا للعب في الدوري الايطالي فهذا أمر يسعدني ايضا لانه دوري مثير وفيه الكثير من النجوم واصحاب الخبرات لكن اعود واكرر انني لا افكر حاليا في اللعب مع أي نادي سوى السد لانني لازال في مسيرتي الأولى واحتاج للخبرة وثقل لموهبتي.
السد خرج من دوري الابطال الآسيوي للموسم الثاني على التوالي..ماتعليقك؟
- السد خرج من ارض المنافس وبضربات الترجيح وليس لان ادائه لم يكن ايجابي واعتقد ان الحظ وحده هو من ابعدنا عن الوصول إلى الدور الاهم أي دوري المجموعات واعتقد ان الموسم القادم سندخل مباشرة إلى المنافسة وسنعمل على تقديم افضل ما يكون لاننا نجد ان الدوري الآسيوي هو الاقوى والاهم في الفترة الحالية ونعتذر لجماهيرنا على الخروج المبكر.
يقال أنك لاعب اناني ولا تساند اخوانك اللاعبين؟
- هذا كلام غير صحيح لأنني خلال العام الماضي منحت كرات عدة لزملائي لكن بالطبع الهداف ان يكون أنانيا وان يبحث عن هدف يسجله وان كان البعض يعتبرني أنانيا فأنا احترم ما يقال لكن لنتابع المباريات بشكل دقيق ترى انني في مرات عدة كنت صانعا للأهداف وليس المسجل.
هل يزعجك النقد من الإعلام أو من اللاعبين انفسهم؟
- ان كان نقد بناء فانا اراه مفيد لمسيرتي اما ان كان نقد مجرد نقد لاجل ايذائي فهذا امر لا اراه ولا اعطيه أي أهمية ومن يريد انتقادي فهو حر ولكنني أرى انني اقدم افضل ما لدي لاجل مساندة فريقي وليس سعيا لمكاسب شخصية على الاطلاق.
وايهما ارتحت للعمل معه فيريرا أو عموته؟
- كلاهما من أميز المدربين على الاطلاق ولكن انا بصدق ارتحت للمدرب فيريرا الذي منحني الفرصة الكبيرة لاجل المشاركة مع الفريق وهويقدم الكثير للزعيم لاجل الوصول إلى افضل المستويات واتمنى ان ننجح في حصد اكثر من لقب خلال الموسم الحالي.
ولكن الفريق السداوي حقق تحت إدارة عموته ألقابا عديدة ولكن فيريرا لم يحصد أي لقب إلى الآن؟
- انا لم اقلل من أهمية واحترام أي مدرب فكل واحد يقدم ما لديه ويخدم مسيرة الفريق وانا كلاعب شاب لا يحق لي تقييم مدرب فهناك الإدارة هي من تقيم عمل كل طرف واختيار الانسب.
ما هي طموحاتك؟
- كل إنسان يطمح للوصول إلى افضل صورة فنية ممكنة وطموحي ان احصد مع الزعيم ألقابا كثيرة وان احترف باوروبا والوصول إلى ختام مسيرتي على أفضل ما يكون رغم انه من السابق لأوانه الكلام عن الختام لأنني لا أزال في بداية طريقي.
copy short url   نسخ
22/02/2017
1656