+ A
A -
شهد نادي السباق والفروسية مساء أمس مؤتمرا صحفيا مع مشروع الحزم (العمادي للمشاريع) للإعلان عن تفاصيل رعاية جائزة السيف الفضي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والذي سيقام السبت المقبل ضمن فعاليات اليوم الختامي لمهرجان سيف صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وحضر المؤتمر ناصر شريدة الكعبي مدير عام نادي السباق والفروسية، ومحمد عبد الكريم العمادي الرئيس التنفيذي للعمادي للمشاريع، ومشروع الحزم.
ومن جانبه قال ناصر شريدة الكعبي مدير النادي: نشكر الأخ محمد العمادي على تواصل الرعاية لفعاليات النادي وخاصة الكبرى منها.
مشيرا إلى فخر نادي السباق والفروسية بالشركات الوطنية، وإلى انعكاس الرعاية على السباقات في قطر وخارجها حيث يرعى أيضا العمادي إحدى جوائز قوس النصر في باريس سنويا، وإلى فخر النادي لوجوده ورعاية شوط السيف الفضي الذي يخصص للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فقط بمشاركة 12 جوادا.
وتابع الكعبي: وجود العمادي معنا في نادي السباق والفروسية يعتبر أحد اعمدة النادي، وذلك لدعمه الفروسية منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى مشاركة اسماء كبيرة في السباق من الخيل العالمية المصنفة دوليا.
وعن الجديد في المهرجان قال: نحب التميز من الخيل الموجودة والتنظيم سيكون كذلك، مؤكدا أن التميز في التنظيم يعكس النجاح الذي وصل إليه النادي، وكذلك وجود قطريين يستطيعون تقلد منصات التتويج، ونعكس هذا الدور الكبير من خلال تنظيم جيد أمام العالم حيث يراه الضيوف وأسرة الفروسية العالمية، ويكون صورة مشرفة خاصة إننا ننظم سباقات دولية على مستوى العالم.
ونريد أن نوضح ما وصلنا إليه، مشيرا إلى وجود خيل لها سمعة كبيرة ومدربين مميزين من أبرز مدربي العالم، والعديد من الأسماء الكبيرة التي من مصلحتنا أن ترى ما نفعله في النادي.
وتابع الكعبي: الخيل الموجودة في الأشواط هي التي تعكس أهمية الشوط وبالتالي المهرجان، متمنيا أن يصل النادي إلى أفضل المراحل التنظيمية التي تليق بدولة قطر، ونريد الأفضل مؤكدا أن النادي لم يصل بعد إلى ما يرضي طموحاته.
وتابع: طموحنا أن نصبح أفضل من السباقات التي تنظم في الخارج، ونسعى إلى ذلك، مؤكدا أن الرعاة هم من يدعمون النادي ويساهمون في النجاح، مشيرا إلى بداية السباق في الواحدة ظهرا وان ختامه قبل صلاة المغرب بإذن الله.
وتابع: توجد فعاليات مصاحبة للمهرجان للعائلات ومعرض صور قديمة ومنطقة ألعاب خلفية للعائلات ومنطقة جلوس للضيوف من خلال جلسة حديثة وتوفير أعلى مستويات الضيافة، ولدينا سباق للأطفال من سن 7 سنوات إلى 13 عاما لتشجيع الأطفال والمنافسة والروح الرياضية ونأمل وجود العائلات خلال الـ 3 أيام، والفكرة مميزة لتشجيع الأطفال على حب رياضة الفروسية.
ويوجد سباق للخيالة القطريين في اليوم الثاني 12 خيالا قطريا منهم عنصران من النساء مريم السبيعي مع خديجة عبد الواحد، وسيحضر رئيس الاتحاد الآسيوي، ورئيس فرانس جالوب الفرنسي، والرئيس التنفيذي للبريدرز كاب، ويوجد شوط للفيجينتري غدا، وسباق تراثي على مدار الأيام الثلاثة، ويوجد كذلك سيارة للجماهير ومسابقة أفضل صورة في شوط السيف.
العمادي: متواجدون للعام الثامن
ومن جانبه قال العمادي: نحن للسنة الثامنة موجودون مع نادي السباق والفروسية وسعداء بتواجدنا ومشاركتنا ودعمنا البسيط للنادي، لأن الدعم يقارن بحجم الإنجازات، ودعمنا متواضع اذا قورن بحجم إنجازات النادي.
وتابع: الترتيبات التي رأيتها اليوم شيء لم أره من قبل، وهو شيء مميز جدا، وبإذن الله يكون الرعاة على مستوى الحدث، الذي سيكون برعاية صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وبالنسبة للحزم والعمادي فالشركة تضع في اعتبارها التواجد في الحدث من خلال موظفيها وليس القيادات فقط ليكونوا جزءا من الحدث، مؤكدا أن الارتباط بالحدث وأغلى البطولات شرف كبير للحزم والعمادي، ونعتبره إنجازا وشرفا كبيرا للشركة بكل تأكيد.
وعقب المؤتمر الصحفي قام مدير عام نادي السباق والفروسية ناصر شريدة الكعبي بإهداء درع النادي التذكاري إلى محمد عبد الكريم العمادي الرئيس التنفيذي للعمادي والمشاريع.


الترتيبات وصلت لمراحلها النهائية
وصلت الترتيبات التي يقوم بها نادي السباق والفروسية استعدادا لمهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى إلى مراحلها النهائية، خاصة مع انطلاق الحدث الكبير غدا الخميس ولمدة 3 أيام، وتم الإعلان أمس عن رعاية الحزم للسيف الفضي لسمو الأمير خلال السباق، وأيضا أعلنت إدارة النادي عن الكثير من المفاجآت في المهرجان سواء من خلال الأسماء العالمية للمدربين والجياد المشاركة في العديد من الأشواط بالسباق، وأيضا السباق المخصص للخيالة القطريين، وسباق الخيل المخصص للأطفال فقط، وأيضا الفعاليات المصاحبة للجماهير سواء من الكبار أو الصغار، وكذلك تم الإعلان عن تخصيص مسابقة للترشيحات بين الجماهير سيتم نشرها بالصحف المختلفة، وأيضا تخصيص سيارة للجماهير من خلال هذه المسابقة في اليوم الأخير للسباق حول ترشيح الجواد الفائز بالسيف الذهبي لسمو الأمير.
وستكون الأنظار على الشوط الرئيسي على سيف صاحب السمو أمير البلاد المفدى يوم السبت المقبل خاصة مع دخول 16 جوادا للسباق الكبير المخصص للخيل العربية الأصيلة لعمر 4 سنوات فقط، وسيكون لمسافة 2400 متر، وسيكون بينها 3 جياد لسمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني (أم قرن) ومثلها لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني (الشحانية) وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني (الشقب ريسنج)، وجواد مربط عذبة من المملكة العربية السعودية، وكل التوقعات تشير إلى ان المنافسة ستكون بين المرابط الثلاثة الكبيرة في هذا الشوط ولكن عنصر المفاجأة يبقى واردا.
copy short url   نسخ
22/02/2017
2141