+ A
A -
كتب – موسى عبدالله
احتفظ فريق الغرافة بحظوظه في المنافسة على لقب بطولة الدوري العام لكرة السلة.. بعد ان نجح في تخطي عقبة الريان بنجاح كبير وتغلب عليه بفارق 20 نقطة 102-82 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بصالة نادي الغرافة ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام.
وبهذا الفوز يرفع فريق الغرافة رصيده إلى 33 نقطة ليتصدر البطولة مؤقتاً حتى موعد مباراة الجيش القادمة امام العربي يوم الاحد في نفس الجولة.. وفي حالة فوز الجيش يستعيد الفريق من جديد صدارة البطولة التي احتفظ بها من الجولة الأولى ليواصل مسيرة الانتصارات التي حققها منذ بداية الموسم حتى الآن رافعا رصيده إلى 34 نقطة لتكون مباراته مع الغرافة هي الفاصلة على اللقب وفي حالة فوز الجيش بالمباراة يتوج بطلا اما في حالة فوز الغرافة بالمباراة فيتساوى الفريقان في مجموع النقاط لتقام بينهما مباراة فاصلة يوم 7 مارس.
في حين أن خسارة الريان افقدته مؤقتاً المنافسة على المركز الثالث الذي كان يتنافس فيه مع العربي حيث كان الفريقان متساويين في عدد النقاط وجاء تفوق العربي بفارق الأهداف وحتى في حالة خسارة العربي مباراته القادمة امام الجيش يوم الاحد يظل العربي متقدما بالمركز الثالث إلى ان تحسم مباراة الفريقي في الجولة الأخيرة الامر بينهما.
وعودة لمباراة الغرافة والريان نقول إن فريق الغرافة استحق الفوز عن جدارة فكان هو الفريق الأفضل لعبا ونتيجة من البداية وحتى النهاية وجاء تفوق الغرافة عن طريق نجاح لاعبيه في امتلاك السلتين هجوما ودفاعا فرجحت كفتهم من خلال الاستحواذ على معظم الكرات المرتدة التي كانت معظمها لصالح فريق الغرافة والتي عن طريقها شنوا هجماتهم السريعة المرتدية بالإضافة إلى التفوق الكبير لمحترف الغرافة سامي سليو صاحب الإمكانيات الفنية والبدنية العالية إلى جانب تفوق حسينو وعبدالرحمن سعد ومالك سليم فقد سجل حسينو اكبر عدد من النقاط لفريق الغرافة مسجلا 24 نقطة في حين سجل سامي سيليو 32 نقطة ومالك سليم 18 نقطة والكسندر المحترف الثاني 12 نقطة.
وفي المقابل فإن فارق النقاط الكبير الذي انتهت به المباراة لصالح الغرافة «20 نقطة» إلا ان هذا الفارق الكبير لا يعكس سير المباراة الحقيقي والتي شهدت أوقاتاً كثيرة من التكافؤ في الأداء.. فبالرغم من تفوق فريق الريان وتوسيع الفارق لصالحه والذي وصل إلى 14 نقطة خلال المباراة الا ان فريق الريان نجح كثيرا في تقليص الفارق ليصل إلى نقطة واحدة.
فالفوز الذي حققه الغرافة على الريان لم يكن بهذه السهولة التي كشفت عنها النتيجة النهائية بل إن الأمل بالنسبة للاعبي الريان كان قائماً حتى الفترة الأخيرة!
فقد انتهت الفترة الأولى لصالح الريان 20-13 وتقلص الفارق إلى ثلاث نقاط في نهاية الفترة الثانية 40-37 واستمر التقارب في عدد النقاط حتى الفترة الثالثة التي انتهت لصالح الغرافة 65-75 إلى ان انهى الغرافة المباراة لصالحه 102-82.
كان الأعلى تسجيلا في الريان اللاعب المحترف شاباز وسجل 29 نقطة وتانجي 21 نقطة وماركوس 17 نقطة ومحمد حسن «ميزو» عشر نقاط. أدار المباراة: جاسم نظر وبكر الكواري وفلاديمير.
وفي المباراة الثانية.. حقق فريق الشمال الفوز على السد 68-59 في المباراة التي جمعت بينهما بصالة نادي الغرافة مساء امس.. وبالرغم من أن المباراة كانت بعيدة عن دائرة المنافسات على المراكز الأولى إلا أنها شهدت تكافؤاً شديداً من بدايتها حتى نهايتها خاصة وان كلا الفريقين كان يتطلع من خلال هذه المباراة إلى تحقيق فوز معنوي.
أدار المباراة: جمال السويدي وخال الاحبابي وعبدالرحمن السبيعي.
copy short url   نسخ
22/02/2017
1671