+ A
A -
الدوحة- الوطن
تحت مظلة التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر قام طلاب برنامج «الجسر الأكاديمي» الأعضاء بنادي الخدمة الاجتماعية والتطوعية بتنظيم حفل غداء لتكريم العمال وأفراد الأمن العاملين بالمبنى.
وقامت السيدة موزة البوعينين المدير المساعد لقسم شؤون الطلاب ومشرفة النادي بتقديم شهادات التقدير والهدايا للمكرمين.
وأشارت السيدة موزة البوعينين إلى أن هذه المبادرة تعزز لدى الطلاب احترام وتقدير عمال النظافة وحراس الأمن وما يقومون به من جهود لتوفير البيئة النظيفة الآمنة التي ينعمون بها. كما أنها ترسخ القيم الإسلامية والاجتماعية من مودة واحترام وتعاون لدى الطلاب.
وأضاف أحمد الجاسم منسق الفعاليات ببرنامج الجسر الأكاديمي قائلا: «إن مبادرة نادي الخدمة الاجتماعية في تكريم العمال العاملين في المبنى ماهو إلا تعبير بسيط عن أهمية الدور الكبير الذي يقومون به وهذا التكريم قليل في حقهم ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله».
برنامج «الجسر الأكاديمي» هو مركز لمؤسسة قطر تحت مظله التعليم ما قبل الجامعي.. رسالة برنامج «الجسر الأكاديمي» هي إعداد خريجي الثانوية في مدارس قطر والمدارس المشابهة لها بحيث تتوافر بهم شروط الالتحاق المتمثلة في تمتعهم بمهارات أكاديمية وشخصية تضمن لهم النجاح في الجامعات العالمية المرموقة التي تعتمد اللغة الإنجليزية في تدريس مناهجها، مع تأكيد خاص على إعداد الطلاب للدراسة بجامعات مؤسسة قطر. لقد وضع البرنامج منذ إطلاق في عام 2001 منهجاً نموذجياً يضم اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ومهارات الكمبيوتر، جنبا إلى جنب مع مجموعة واسعة من الأنشطة الأخرى مثل المناظرات، ونموذج الأمم المتحدة والنوادي والصحيفة المدرسية، والفرق الرياضية، واتحاد الطلاب. وقد حصل برنامج «الجسر الأكاديمي» في عام 2011 على الاعتماد لمدة خمس سنوات من قبل لجنة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية (CEA) بالولايات المتحدة. ويتيح الاعتماد الفرصة لخريجي برنامج «الجسر الأكاديمي» الالتحاق بالجامعات في الولايات المتحدة بدون الحاجة لإكمال السنة التأسيسية الجامعية.
مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مؤسسة خاصة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرة تحول اقتصادها المعتمد على الكربون إلى اقتصاد معرفي من خلال إطلاق قدرات الإنسان، بما يعود بالنفع على دولة قطر والعالم بأكمله.
copy short url   نسخ
21/02/2017
1077