+ A
A -
الدوحة- الوطن
قامت مدرسة وروضة الخليج العربي النموذجية المستقلة للبنين، بتفعيل أسبوع الخليج الصحي، تحت إشراف مديرة المدرسة الفاضلة سيناء شمسان، ونائبة المديرة للشؤون الإدارية، ومسؤولة لجنة المدارس المعزّزة للصحة الفاضلة فاطمة السويدي، وبالإضافة إلى المنسقات والهيئة الإدارية والتدريسية والمساعدات، وسط مشاركة ناديي الأهلي والعربي من خلال إقامة ورش عمل للطلاب. وتهدف هذه الفعالية إلى توعية طلاب المدرسة بالسلوكيات الصحيّة السليمة من تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة والتخلي عن السلوكيات السيئة التي تتسبّب في إصابة الكثيرين بالسمنة.
وفي هذه المناسبة نبهت سيناء شمسان- مديرة المدرسة إلى أهمية برنامج المدارس المعزّزة للصحة ودوره في إكساب المعارف وتنمية المهارات والارتقاء بالعادات الصحيّة لأفراد المجتمع المدرسي، وكذلك تنشيط وتحفيز الطلاب للمشاركة الفعّالة في أنشطة تعزيز الصحة بالمدرسة، وإيجاد بيئة مدرسية صحيّة وآمنة.
وفيما أكدت فاطمة السويدي- نائبة المديرة للشؤون الإدارية إن مدرسة الخليج العربي أقامت العديد من الورش خلال أسبوع الخليج الصحي، والمتعلقة بالسمنة، والغذاء الصحي، وأيضاً إعداد الوجبات الصحية، بجانب تنظيم مسابقة الطبق الصحي للمعلمات، وأخرى للطلاب، وعلاوة على إقامة مسابقة «خطواتي سبب صحتي» للمعلمات.
وأضافت إن الهدف من إقامة مثل تلك الفعاليات هو تغيير بعض السلوكيات السلبية لدى الطلاب، فقد لاحظنا أن الطلاب بدؤوا بالفعل يهتمون بتناول الغذاء الصحي والتقليل من المشروبات الغازية، وتناول الوجبات السريعة.
copy short url   نسخ
21/02/2017
841