+ A
A -
استقبلت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وفداً من مجلس الباسيفيك للسياسة الدولية، وذلك في إطار زيارته التفقدية للمدينة التعليمية.
واجتمعت سعادتها مع الوفد الذي ضم 20 شخصاً في المقر الرئيسي للمؤسسة، حيث استمع هؤلاء إلى عرض مستفيض حول معاهد مؤسسة قطر التعليمية المختلفة، ومراكزها العلمية والبحثية المتطورة، بالإضافة إلى مبادراتها المختلفة في مجال تنمية المجتمع.
ويُعتبر مجلس الباسيفيك للسياسة الدولية منظمة غير منحازة، تجمع لفيفاً من الشخصيات الفاعلة والعاملة في مختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية في الشاطئ الغربي للولايات المتحدة، وذلك بهدف تبادل الآراء والأفكار، وصياغة السياسات، ومتابعة سير السياسة الخارجية للدولة.
وخلال الزيارة، شرحت سعادة الشيخة للضيوف الكرام كيفية قيام مؤسسة قطر، من خلال المدينة التعليمية، بأداء دور طليعي كمركز للتميز الأكاديمي، يحتضن باقة من المنشآت التعليمية الراقية التي تشتمل على مدارس، وجامعات شريكة، فضلاً عن جامعة حمد بن خليفة، وهي صرح جامعي وطني.
وبعد العرض، سنحت للضيوف الكرام فرصة مشاهدة البانوراما العمرانية للمدينة التعليمية من على شرفة الطابق الثامن في المقر العام لمؤسسة قطر، حيث تمت كذلك مناقشة الخطط المستقبلية للمؤسسة، وفي ختام الزيارة، وقّع أعضاء الوفد في سجل الزوار الخاص بالمؤسسة.
copy short url   نسخ
21/02/2017
2733