+ A
A -
مانشستر (المملكة المتحدة)-أ. ف. ب- كشف الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، انه لن يعود لتدرب فريقه السابق برشلونة، في ظل التكهنات حول إمكانية رحيل مدرب الأخير لويس انريكي.
وينتهي عقد انريكي في نهاية الموسم، وبرغم محاربته على ثلاث جبهات، إلا أن الخسارة الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر- 4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، أشعلت جبهة انتقادات في وجهه. كما أن برشلونة يتخلف في صدارة الدوري المحلي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد.
ومن الأسماء المرشحة لخلافة انريكي بحال رحيله، ارنستو فالفيردي مدرب اتلتيك بلباو، اوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد والهولندي رونالد كومان مدرب ايفرتون الإنجليزي.
وذاع صيت جوارديولا تدريبيا مع برشلونة، واحرز معه خلال أربعة أعوام، 14 لقبا محليا وأوروبيا ودوليا، قبل أن يأخذ إجازة لسنة في 2012، ويعود بعدها لتدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني لثلاثة مواسم.
وحقق جوارديولا بداية مثالية مع سيتي هذا الموسم، لكنه تراجع بعدها ليحتل المركز الثاني في الترتيب راهنا بفارق 8 نقاط عن تشيلسي المتصدر.
وقال جوارديولا (46 عاما): «لا، لن أعود أبدا لتدريب برشلونة. لقد انتهت فترتي هناك».
وبرغم خسارته الأخيرة الفادحة، لا يزال جوارديولا يعتبر أن برشلونة يرفع راية كرة القدم العالمية: «لايزال برشلونة افضل فريق في العالم».
وتابع: «المنافسة قوية جدا.. يمكنك الفوز بنتيجة عريضة والخسارة بنتيجة كبيرة. لقد حصل هذا الأمر معي، لكن هناك 90 دقيقة وكل الأمور واردة».
ورأى انه «إذا كان هناك فريق قادر على القيام بذلك (التعويض)، فهو برشلونة».
copy short url   نسخ
19/02/2017
1253