الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  حفل افتتاح الألعاب الآسيوية الشتوية

حفل افتتاح الألعاب الآسيوية الشتوية

حفل افتتاح الألعاب الآسيوية الشتوية

ينطلق في العاشرة من صباح اليوم الأحد (الرابعة مساء بتوقيت اليابان) حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الشتوية الآسيوية الثامنة 2017، التي تقام بمدينة سابورو اليابانية حتى يوم السادس والعشرين من فبراير الجاري.
وتشهد منافسات هذه البطولة التي تقام تحت رعاية ولي عهد اليابان الأمير نارو هيتو، مشاركة 32 دولة آسيوية يمثلها 250 لاعباً ولاعبة وإداريين، وذلك من خلال المنافسة في 5 رياضات شتوية، منها اللعبات الثلاث التي يشارك فيها العنابي وهي هوكي الجليد والسباقات القصيرة (التزحلق على الجليد) والكرلينج للرجال والسيدات.
ومن المقرر أن يحضر سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية فعاليات حفل الافتتاح، ومعه راشد السليطي رئيس لجنة الرياضات الشتوية، رئيس البعثة الرسمية القطرية سابورو وحسن الأحبابي أمين السر بلجنة الرياضات الشتوية وحمد الباكر ومحمد النعيمي عضوا مجلس الإدارة وعيسى الغانم رئيس الوفد الإداري ومحمد البكري وإبراهيم شمس وبقية أعضاء الوفد الإداري وعدد من اللاعبين.
وكان سعادة الشيخ سعود بن علي قد وصل إلى سابورو في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت وكان في استقباله بالمطار عيسى الغانم وإبراهيم شمس قبل التوجه إلى فندق الإقامة.
من ناحية أخرى شهد برنامج المنتخبات القطرية أمس السبت العديد من الفعاليات تضمنت 3 مباريات رسمية في البطولة لعنابي الكرلينج (رجال وسيدات) ومباراة ودية لعنابي الهوكي، بالإضافة إلى حصة تدريبية قوية لعنابي السباقات القصيرة التزحلق على الجليد.
وكان الموعد مع المباراة الرسمية الأولى في العاشرة صباحاً من خلال مواجهة عنابي الكرلينج للرجال أمام المنتخب الكوري الجنوبي «حامل لقب البطولة الماضية» وفرض المنطق نفسه على هذا اللقاء الذي حسمه النمر الكوري بسبعة أشواط، قبل أن يتعرض عنابي الرجال أيضاً للخسارة الثانية في نفس اليوم أمام المنتخب الياباني صاحب الأرض والجمهور والمرشح بقوة لمنافسة المنتخب الكوري على لقب هذه البطولة.
ويمثل عنابي الرجال في هذه البطولة اللاعبون نبيل اليافعي وجابر العوذلي وأحمد الفهد أحمد خشابي.
أما بالنسبة لعنابي السيدات فعلى الرغم من نجاحه في خطف شوط مثير من المنتخب الياباني أمام جماهيره إلا أن خبرة الساموراي حسمت المواجهة لصالحه في نهاية الأمر بستة أشواط مقابل شوط واحد، وظهرت لاعباتنا حنان البوعينين ومريم علي بن علي ومباركة العبد الله وظبية البوعينين بمستوى جيد يشير إلى قدرتهن على تحقيق هدف التأهل إلى الأدوار النهائية عن هذه المجموعة الصعبة.
من جانبه خاض عنابي هوكي الجليد مباراة ودية أمام منتخب إندونيسيا وذلك استعداداً لخوض أولى مباريات البطولة أمام الكويت مساء غد الإثنين.
واضطر الجهاز الإداري للاتفاق على هذه المواجهة الودية تعويضاً عن مباراة العنابي الافتتاحية أمام البحرين الذي انسحب رسمياً من منافسات البطولة.
وواصل عنابي السباقات القصيرة (التزحلق على الجليد) الذي يضم في صفوفه اللاعبين مبارك المهندي ومحمد السحوتي وجمعة السليطي تدريباته اليومية استعداداً لخوض أولى المنافسات الرسمية صباح غد الإثنين، وخاض الفريق تدريباً قوياً في الرابعة من مساء أمس «بتوقيت اليابان» استمر لمدة زادت على الساعة وذلك بحثاً عن الوصول إلى أفضل المستويات الممكنة قبل منافسات اليوم الأول.
رئيسة الاتحاد الدولي للكرلينج:
فوجئت بإصرار لاعبي قطر
حرصت الأسكتلندية كيت كاسينتيس رئيسة الاتحاد الدولي للكرلينج على مقابلة لاعبي المنتخب القطري للرجال عقب انتهاء مباراتهم الافتتاحية في البطولة الآسيوية الشتوية أمام منتخب كوريا الجنوبية، وأبدت إعجابها الشديد بالمستوى الذي قدمه رباعي العنابي في هذا اللقاء.
وأشارت كيت خلال هذه المقابلة التي حضرها حسن الكواري مدير المنتخبات القطرية المشاركة في البطولة إلى أنها فوجئت بإصرار وحماس لاعبي قطر ورغبتهم في تقديم أفضل المستويات الممكنة رغم أنهم واجهوا أحد المنتخبات المعروفة عالمياً في هذه الرياضة وهو المنتخب الكوري حامل لقب البطولة الآسيوية في نسختها الماضية.
وأضافت رئيسة الاتحاد الدولي: رغم الفارق الهائل في الخبرات بين المنتخبين إلا أن لاعبي العنابي حاولوا مجاراة المنتخب الكوري ولم يستسلموا بسهولة للخسارة عكس ما يحدث غالباً في مثل هذه المواجهات التي تجمع بين منتخب مخضرم وآخر حديث العهد باللعبة.
من جانبه وجه اللاعب نبيل اليافعي كابتن منتخب قطر لرجال الكرلينج شكره إلى رئيسة الاتحاد الدولي على هذه اللفتة التي خصت بها لاعبي المنتخب القطري.
إبتسام العبد الله:
هدفنا اكتساب الخبرات
أعربت ابتسام العبد الله إدارية عنابي سيدات الكرلينج عن سعادتها الكبيرة بالحماس الواضح على أداء لاعبات قطر خلال التدريبات والمباريات، مشيرة إلى أن هذا الحماس يساعدهن كثيراً على الارتقاء بمستواهن في الفترة المقبلة.
وقالت ابتسام العبد الله: ندرك جيداً فارق المستوى بين منتخبنا وبعض المنتخبات الأخرى مثل اليابان وكوريا الجنوبية باعتبار أن لاعبات هذه المنتخبات تمتلك خبرات لسنوات طويلة ومشاركات كبيرة، في حين أن منتخبنا حديث التكوين ويكفي أن أقول إن هذه الرياضة بدأت في قطر قبل عدة أشهر فقط ونحن أول دولة خليجية تمارس رياضة الكرلينج.
المهندي يرفع علم قطر بالافتتاح
تقرر أن يقوم ثامر المهندي لاعب منتخبنا الوطني لهوكي الجليد وكابتن الفريق بحمل العلم القطري خلال مراسم حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الشتوية والذي ينطلق في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم «بتوقيت الدوحة».

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below