+ A
A -
كتب- محمد الجزار
أسدل الستار على منافسات الدوري الممتاز لكرة الطاولة موسم 2016-2017 بإقامة الجولة الختامية أمس الأول على صالة مركز تدريب كرة الطاولة في رأس أبوعبود، وشهدت تتويج الجيش باللقب رسميا للمرة الثانية على التوالي والمرة الثالثة في تاريخه بعدما أنهى المسابقة بالانتصار الثامن على التوالي على حساب قطر 3-2 محققا العلامة الكاملة ومحققا إنجازا فريدا من نوعه باحتفاظه بدرع الدوري للأبد.
فيما خطف السد الوصافة بعد فوزه على الوكرة 3-1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويتفوق على فريقي قطر الذي احتل المركز الثالث، والعربي صاحب المركز الرابع بفارق الأشواط بعد تساويهما في نفس رصيد النقاط.
بينما احتل الوكرة المركز الخامس والأخير في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط دون أن يحقق أي انتصار ليهبط رسميا إلى الدرجة الأولى، فيما صعد الريان للدوري الممتاز بعد غياب موسم واحد عقب فوزه على الخور 3-1 والأهلي بنفس النتيجة ليرفع رصيده هو الآخر إلى 16 نقطة محققا العلامة الكاملة ويتوج بلقب الدرجة الأولى متفوقا على الغرافة الوصيف والذي خطف المركز الثاني برصيد 12 نقطة متفوقا على الشمال والأهلي بنفس الرصيد فيما احتل الخور المركز الخامس والأخير برصيد 10 نقاط.
وقام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد بتتويج الفائزين بعد نهاية المنافسات وقام بتسليم الدرع لقائد الجيش أحمد خليل بطل الدوري الممتاز، فيما استلم كأس الدرجة الأولى فيصل العتيبي قائد الريان وسط حضور جماهيري كبير من محبي اللعبة على صالة مركز تدريب كرة الطاولة في رأس أبوعبود.
كما حضر مراسم التتويج ثاني جمعة الزراع عضو مجلس إدارة الاتحاد، وخميس مبارك الكواري أمين السر العام بنادي الجيش.
وعلى صعيد المباريات الختامية، فقد حقق الجيش الفوز الثامن على التوالي في الدوري الممتاز على حساب قطر 3-2 بعد مباراة قوية، وفي المباراة الثانية لم يجد السد صعوبة في الفوز على الوكرة بنتيجة 3-1 ليستفيد من فوز الجيش على قطر، ويخطف المركز الثاني والوصافة ليضمن المشاركة في البطولة الخليجية للأندية العام المقبل وفقا للائحة. أما في دوري الدرجة الأولى فتفوق الريان وحقق انتصارين متتاليين بالفوز على الخور والأهلي 3-1 فيما فاز الغرافة على الخور بنفس النتيجة ليتمكن من خطف المركز الثاني خلف الريان. وحقق الريان العلامة الكاملة مثلما فعل الجيش بفوزه في 8 مباريات متتالية دون أن يتلقى أي خسارة ليؤكد بالتالي جدارته في العودة لمصاف الكبار.
ضمت قائمة الرهيب في البطولة المحترف الصيني شين لين، واللاعبين جاسم أحمد السندي وصلاح السندي وفيصل العتيبي.
وقد أدار المباريات الحكام جميل محمد مسلم وعلي أحمد يعقوب ووجدي إمام شحاتة وعلي عبدالمنعم نادي ورضا هادي ورفيق محمد طه، والحكم العام الدولي حسن يوسف العمري، ومراقب المباراة ثاني جمعة الزراع عضو مجلس إدارة الاتحاد.



مبروك للجيش وأهلاً بعودة الرهيب
قدم خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي، التهنئة لكل الفرق على نهاية بطولة الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى بصورة مميزة ومنافسة قوية.
وقال المهندي: «الدوري هو أهم مسابقات الموسم، ودائماً ما ننتظر فيها مستويات قوية وأعتقد أن التنافس هذا العام كان على أشده رغم أن الجيش كان فارقاً عن الجميع بحسمه اللقب مبكراً ودون خسارة أي مباراة، فقد كان صراع الوصافة حتى آخر شوط بين العربي وقطر والسد» .
وعموماً الجيش استحق التتويج ونبارك لإدارته ولاعبيه وكل منتسبيه.


الكواري: نهدي الإنجاز لكل منتسبي الجيش
أهدى خالد علي الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي الجيش فوز الفريق بلقب بطولة الدوري لرئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة وكل منتسبي نادي الجيش.
وقال الكواري موجها الشكر لخميس مبارك أمين السر العام على دعمه الكبير للفريق: الإدارة وقفت معنا كثيرا والحمدلله رغم الضغوط الكثيرة على الفريق.
copy short url   نسخ
19/02/2017
1586