+ A
A -

كتب- محمد الجزار
خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي لخويا مرانه الرئيسي أمس على الملعب الفرعي لاستاد عبدالله بن خليفة استعدادًا لأولى مباريات الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا أمام فريق الجزيرة الإماراتي والتي ستقام مساء الاثنين.
وأدى لخويا تدريبه أمس وسط صفوف شبه مكتملة العناصر، بعد عودة لويس مارتن جونيور «سييرا» الذي انتظم في التدريبات الجماعية مع المجموعة بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته عن الفريق خلال مباراة أم صلال الأخيرة وفضل الجهاز الفني بقيادة بلماضي عدم الاستعجال في الدفع به حتى لا تتفاقم الاصابة ويكون جاهزا لخوض اللقاء.
كما يعود ايضا اللاعب الشاب عاصم مادبو والذي شارك هو الآخر في اللقاء بعد شفائه ايضا من الإصابة، فيما سيفتقد الفريق لجهوده مدافعه الإسباني تشيكو فلوريس والذي يغيب للإيقاف بسبب حصوله على الكارت الأحمر في مباراة الجيش العام الماضي.
وقد جرى تدريب لخويا وسط حضور قوي من إدارة الفريق أمس وذلك بهدف مساندة اللاعبين وإعطائهم دافعا معنويا قويا قبل المواجهة المهمة.
ومن جانبه حرص الجهاز الفني للفريق بقيادة جمال بلماضي على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاقة التدريب حيث أعطى تعليماته بخصوص المباراة وأهميتها والعمل الكبير الذي ينتظرهم في المستطيل الأخضر من أجل انجاز المهمة على أكمل وجه.
وعقب المران دخل الجميع إلى معسكر مغلق في فندق كمبنيسكي بهدف الحفاظ على انسجام اللاعبين والدخول أجواء المباراة مبكرا ورفع معدلات التركيز لضمان تقديم أفضل مستوى في المباراة.
ويخوض لخويا مباراة الجزيرة وسط تركيز شديد ومعنويات عالية من أجل تحقيق نتيجة ايجابية تزيد من فرص وصوله إلى الأدوار المتقدمة في البطولة.
وسيواجه الفريق العديد من التحديات في هذا الموسم حيث سيواجه في المجموعة الثانية فرق الفتح السعودي واستقلال خوزستان الإيراني والجزيرة الاماراتي ولكن المدرب جمال بلماضي عمل بقوة من اجل اعداد لاعبيه للوصول إلى ابعد نقطة في المنافسة التي سيدخلها. وقد لعب الفريق خلال المشاركات الخمسة السابقة 42 مباراة حقق الفوز في 18 منها وخسر 14 مباراة وتعادل في 10 مباريات وأحرز في كل مشاركاته السابقة 57 هدفا بينما تلقت شباكه 58 هدفا.


لخويا لا يغيب عن الآسيوية منذ« 2012»

خرج لخويا من الدور ثمن النهائي للبطولة في الموسم الماضي على يد فريق الجيش حينما تلقى خسارة قاسية في مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة ولكنه عاد وفاز في الإياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ليخرج بفارق الأهداف من المنافسة.
ومنذ صعوده إلى دوري نجوم قطر لم يتخلف لخويا قط عن المشاركة في دوري أبطال آسيا وكان دائم الظهور في هذه البطولة حتى اصبح احد الفرق المميزة فيها والتي جعلته يقفز في تصنيف الاتحاد الآسيوي إلى المركز الثامن ضمن افضل أندية آسيا.
الفريق افتتح مشاركاته في دوري أبطال آسيا في موسم 2012 بعد أن فاز بلقب دوري نجوم قطر من مشاركته الأولى بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية ولم تكن المشاركة بالشكل المأمول حيث أتى الفريق ثالثا في المجموعة الثالثة التي تواجد بها.
وفي موسم 2013 وفي مشاركته الثانية استطاع الفريق أن يصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثانية وأقصى فريق الهلال السعودي من الدور ثمن النهائي ولكنه خرج على يد فريق غوانزو ايفرجراند الصيني الذي توج بلقب البطولة في ذلك الموسم.
وفي موسم 2014 لم يستطيع الفريق تخطي دور المجموعات حيث حل ثالثا في المجموعة الثالثة بعد أن فاز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر ثلاثة مباريات.


الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي اليوم

تحدد موعد المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني للمباراة حيث سيبدأ الاجتماع الفني أولا في الثانية والنصف ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات بنادي لخويا وسيحضره من جانب فريق لخويا وليد بخيت مدير الفريق وفرج المري المدير الرياضي ومحمد بشير المنسق الإعلامي إلى جانب إداريي فريق الجزيرة الاماراتي وحكام المباراة والمراقب الإداري الذي سيقوم بالحديث عن كافة التعليمات الإدارية الخاصة بالمباراة وتحديد الزي الذي سيلعب به كل فريق.
يعقب الاجتماع الفني المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء والذي سينعقد في الثالثة والربع عصرا، وسيتحدث خلاله جمال بلماضي عن آخر استعداداتهم لهذه الموقعة المرتقبة يعقبه مدرب الجزيرة الاماراتي تين كات في الثالثة والنصف.


بلماضي لايخشى من تأثير ثلاثية الصقور
لا يشعر الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي لخويا بالقلق من تأثر الفريق بالمواجهة أمام الجزيرة الإماراتي في البطولة الآسيوية بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام أم صلال في الجولة الأخيرة من منافسات بطولة الدوري.
وأكد بلماضي ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث خلال المواجهة الافتتاحية لدوري المجموعات.
وقال بلماضي بعد مباراة أم صلال والخسارة الأولى للفريق في دوري النجوم: لا أعتقد أن خسارة هذه المباراة ستؤثر على مباراتنا في البطولة الآسيوية وهي بطولة منفصلة وسنلعبها بتركيز كبير من أجل الفوز.


«العربي» ونام تي هي أبرز مفاتيح لخويا

خصص موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت تقريرا مفصلا حول انطلاقة منافسات دوري ابطال اسيا بالحديث عن فرق كل مجموعة على حدة.
وتطرق التقرير في حديثه عن فرق المجموعة الثانية والتي تضم لخويا عن أبرز مفاتيح لعب الفريق والعناصر التي يمكنها أن تساهم في تحقيق طموحات إدارته وجماهيره.
وقال التقرير: «لقد قدم المغربي يوسف العربي مستويات قوية مع لخويا الموسم الماضي بعد قدومه إلى الفريق من غرناطة الإسباني، علماً بأن اللاعب كان شارك مع الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 2012 وسجل أربعة أهداف في ذلك العام ليقود الفريق إلى الأدوار الإقصائية.


مران وحيد للجزيرة على الملعب الرئيسي

وصل فريق الجزيرة الإماراتي إلى الدوحة في العاشرة مساء أمس السبت قادمًا من العاصمة الإماراتية أبو ظبي ببعثة يترأسها عضو مجلس إدارة النادي حمد الحر السويدي وتقيم بعثة الفريق الإماراتي في فندق انتركونتيننتال الدوحة. وقد حرص عدنان العلي أمين السر العام بنادي لخويا على استقبال السويدي الذي وصل بمفرده قبل أعضاء الفريق إلى الدوحة في السادسة.
وتضم أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية و20 لاعباً هم: علي خصيف وخالد السناني ومحمد فوزي وسيف المقبالي وفارس جمعة وسالم راشد ومسلم فايز وسالم عبدالله وسالم راشد ومحمد جمال ويعقوب الحوسني وبارك يونج ومبارك بوصوفة وليوناردو وألتون ألميدا وخلفان مبارك وعلي مبخوت وأحمد العطاس وسلطان برغش وسلطان الشامسي. ويخوض الجزيرة تدريبه الوحيد مساء اليوم على ملعب المباراة، ويعود بعد اللقاء مباشرة.

أحمد ياسر ومونتاري في القائمة الآسيوية

اعلن لخويا عن قائمة فريقه لدوري أبطال آسيا والتي تضم 30 لاعبا منهم 4 حراس مرمي، وضمت احمد ياسر ويوسف العربي ومونتاري و 6لاعبين من الشباب. والقائمة هي كالتالي: كلود أمين وشهاب ممدوح وقاسم برهان وأحمد هاتمي ومحمد موسى وأحمد ياسر وتشيكو فلوريس وخالد رضوان وخالد مفتاح وإسماعيل محمد ولويز مارتن ويوسف العربي ونام تي هي ومحمد مونتاري وكريم بوضيف وحازم أحمد ومحمد تريسور وعاصم مادبو واحمد المغيصيب وناصر اليزيدي والمعز علي وعلي حسن عفيف وناصر صالح الخلفان وعبدالرحمن محمد وعبدالرحمن فهمي ونور رحمن ويوسف المساكني وسيد حسن عيسى وفهد أحمد وطلال القحطاني.
copy short url   نسخ
19/02/2017
1590