+ A
A -

كتب - عادل النجار
واصل فريق الريان استعداداته لمباراة الوحدة الإماراتي في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث تدرب الفريق أمس على ملعب الريان بمشاركة جميع اللاعبين تحت قيادة الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني الذي ركز خلال المران على الحفاظ على الحالة الفنية والبدنية التي وصل إليها الفريق في دوري نجوم، والتي حقق على أثرها 7 انتصارات من 8 مباريات وتعادل وحيد.
وسيستأنف الرهيب تدريباته اليوم على ملعب الريان على أن يختتم تدريباته مساء غد الاثنين على ملعب اسباير، ويدخل بعدها في معسكر مغلق بفندق الشعلة استعداداً للقاء الوحدة من اجل فرض أقصى درجات التركيز للقاء، فالفوز الأول سيشكل انطلاقة رائعة للريان في البطولة وسط طموحات بظهور آسيوي مميز هذه النسخة والمنافسة بكل قوة في ظل القدرات الكبيرة التي يمتلكها الفريق سواء على مستوى العناصر في وجود جارسيا وسبستيان وتباتا وباقي العناصر بجانب الطاقم الفني المخضرم بقيادة المدرب لاودروب، كما يشكل جمهور الريان نقطة قوية سيعتمد عليها الفريق بشكل كبير في هذه النسخة نظرا للثقة الكبيرة التي يمتلكها في عناصر الفريق.
ويدخل الريان البطولة الآسيوية بطموحات عالية بعدما حقق نتائج رائعة في دوري نجوم قطر كان آخرها الفوز على معيذر بخماسية نظيفة، ويطمح الريان لحصد ثلاثة نقاط هامة في افتتاح مباريات البطولة، خاصة أن المباراة ستكون على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد يوم الثلاثاء المقبل.
وعمل المدرب على دراسة المنافس بالفيديو عبر الاطلاع على آخر مبارياته ودراستها جيداً من اجل وضع الخطة المناسبة للقاء بما يضمن أفضلية الريان في لقاء الثلاثاء.
ويطمح الريان الذي يشارك في البطولة بصفته بطلا للدوري للعودة بقوة في دوري الأبطال عقب غياب عن البطولة منذ موسم 2014 ويأمل أن يحقق مشاركة مميزة، وقد بدأ الفريق الإعداد للمواجهة الآسيوية بعد الفوز على معيذر بالجولة 21 لدوري النجوم والتي أنهوها بانتصار كبير بخماسية بيضاء، ليعززوا تواجدهم في المركز الثالث للدوري، ويقتربوا أكثر من الصدارة التي باتت تفصلهم عنها 6 نقاط فقط ويتطلع لمواصلة التقدم على المستويين المحلي والآسيوي.
وسيخوض الفريق المران الرئيسي للمباراة اليوم حيث سيتم وضع التشكيل المناسب للقاء وسط تعليمات بضرورة استغلال وجود المباراة الأولى في الدوحة من اجل تحقيق دفعة قوية لمواصلة المشوار بأفضل صورة ممكنة، وسيكون التدريب الأخير للفريق على ملعب اسباير غدا الاثنين وسيتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات الريانية الكبيرة للقاء وسط آمال كبيرة بتحقيق الانتصار الأول في دور المجموعات ليحافظ الرهيب على حظوظه منذ البداية في البطولة.

ننتظر مساندة الجماهير
طالب مذكر آل شافي مدير فريق الريان الجماهير الريانية والقطرية بوجه عام بمساندة الرهيب في مهمته الآسيوية أمام فريق الوحدة الإماراتي في افتتاح مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وتمنى مذكر أن يكون الحضور الجماهيري قويا في هذه المباراة، وقال مذكر في تصريحات خاصة للموقع الرسمي: الريان لا يمثل نفسه في البطولة الآسيوية وإنما يمثل قطر، لذلك أطالب الجماهير القطرية بحضور هذه المباراة، ودعم الريان في دوري أبطال آسيا.
وأضاف: نتمنى الاستمرار على نفس النهـــج الذي نقــدمــه في بطولة دوري نجوم قطر، وأن نقدم مباراة كبيرة أمام فريق الوحدة الإماراتي، في بداية البطـــولــة الآسيوية، فهذه المباراة ستكون على ارضنا ووسط جماهيرنا، لذلك ستكون دافعا لتقديم مستويات قوية.
واستطرد قائلاً: الفريق الآن في حالة فنية مميزة بعدما ارتفع الانسجام بين اللاعبين والجهاز، حيث بات اللاعبون على دراية بما يطلبه المدرب منهم في كل مباراة.
وأشار مذكر إلى أن الفريق يلعب كل مباراة على حدة ويدخل كل مباراة كأنها نهائي طامحاً في تحقيق الفوز.

جـارسيا .. الورقــــة الرابــحــة
يشكل نجم الريان جارسيا ورقة رابحة للرهيب في بطولة الدوري المحلي بفضل تألقه الكبير وتسجيله للأهداف بصورة رائعة جعتله الأفضل في فريقه خلال الفترة الأخيرة، وسيكون على النجم الاسباني تقديم مستوى مميز أمام الوحدة لقيادة الريان نحو التأهل والتقدم في دور المجموعات من أجل ضمان العبور للدور الثاني.

الوحدة الاماراتي يصل الدوحة اليوم
خاض الوحدة الاماراتي، الذي يواجه الريان بدوري أبطال آسيا، آخر تدريباته أمس على ملعبه، قبل وصوله للدوحة اليوم، حيث يصل فريق الوحدة الاماراتي مطار حمد الدولي مساء اليوم، وذلك قبل ملاقاة الرهيب في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث سيلتقي الفريقان بعد غد الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد.
وكان الوحدة قد تأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2017، بعدما حصل على المركز الثالث بالدوري الإماراتي الموسم الماضي، واضطر لخوض ملحق التصفيات القارية على نصف البطاقة، والفوز على الوحدات الأردني 3-0، ليتأهل للعب ضمن المجموعة الرابعة للبطولة الآسيوية.
وكانت أبرز نتائج الفريق، في تاريخ البطولة الآسيوية، عام 2007 عندما بلغ الدور قبل النهائي، قبل أن يخسر أمام سيباهان الإيراني وسبق أن خرج الوحدة من ربع النهائي عام 2004، ومن دور المجموعات أعوام 2011، و2010، و2008 و2006.
ويملك الفريق على الصعيد المحلي، 4 ألقاب للدوري الإماراتي، أعوام 2010، و2005، و2001، و1999، وكأس رئيس الدولة عام 2000.
ويعتمد الوحدة في خط الهجوم على الأرجنتيني سيباستيان تيجالي، الذي توج بجائزة هداف الدوري الإماراتي موسم «2015- 2016»، ويضم الفريق، أيضًا إسماعيل مطر، صاحب الخبرة، الذي خاض أكثر من 110 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

تباتا أمام مسؤولية كبيرة
يتحمل رودريجو تباتا لاعب وهداف فريق الريان مسؤولية كبيرة امام الجماهير والجهاز الفني على حد سواء في هذه الفترة المهمة من عمر الموسم ، وسيكون عليه تقديم افضل ما يمكن في مباراة الوحدة الاماراتي لتحقيق انطلاقة قوية لفريقه في دور المجموعات بالبطولة ، ويعيش تباتا حالة معنوية مميزة بعد نجاحه في التسجيل وقيادة الريان للفوز على معيذر في الجولة الماضية بالدوري حيث تألق بصورة كبيرة وسجل هدفين مميزين.

«الإماراتي» ينهي تحضيراته في «السد»
سيكتفي فريق الوحدة بمران واحد في الدوحة مساء غد على استاد جاسم بن حمد استعداداً لهذه المواجهة القوية، حيث سيتدرب على ملعب المباراة بناء على قوانين الاتحاد الآسيوي، كما سيقام الاجتماع الفني الخاص لمباراة الريان والوحدة الاماراتي غدا الاثنين في الحادية عشرة صباحاً، يعقبه المؤتمر الصحفي الخاص بالفريقين، وذلك بقاعة المؤتمرات بنادي السد، وسيتم خلاله استعراض كافة الأمور المتعلقة بالمباراة، سواء على المستوى الفني أو تجهيزات الفريقين.

موسى هارون يقترب من العودة
دخل قلب دفاع الريان موسى هارون العائد من الإصابة بعد غياب طويل في المراحل التأهيلية النهائية للمشاركة من جديد حيث يواصل الاعداد البدني، ويدخل أجواء الاستعداد الجماعي مع الفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام الوحدة الإماراتي، وتشكل عودة موسى هارون قوة كبيرة لدفاع الريان الذي يضم عناصر مميزة قادرة على الدفاع عن أحلام وطموحات الرهيب بأفضل صورة ممكنة، وقد يفضل المدرب ترك المدافع موسى هارون لاستكمال الشفاء بأفضل صورة، حيث سيحتاجه بشكل أكبر في المراحل القادمة من عمر المنافسات المحلية والآسيوية.
copy short url   نسخ
19/02/2017
1532