+ A
A -

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، المباراة النهائية لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات، التي أقيمت مساء أمس على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي، وانتهت بفوز اللاعبة التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الثالثة عالميا، على اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الثامنة عشرة، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6 / 3 و6 / 4.
حضر المباراة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والسفراء المعتمدين لدى الدولة، وضيوف البطولة.
طارت باللقب والصقر الذهبي بعد مباراة ممتعة
وقد توج ناصر بن غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة اللاعبة التيشيكية كارولينا بليشكوفا بلقب بطولة قطر توتال لسيدات التنس في نسختها السابعة عشرة 2017 بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الدنماركية كارولين وزنياكي بمجموعتين 6 / 3 و6 / 4 في المباراة النهائية والتي أقيمت على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
شهدت المباراة النهائية قمة الإثارة والندية واستمتعت الجماهير التي تابعت المباراة من الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بالرغم من انخفاض درجات الحرارة وقدمت اللاعبتان التشيكية والدنماركية سيمفونية أداء رائعة في فنون لعبة التنس وتفاعلت الجماهير في الملعب الرئيسي مع هذا الآداء الفني الرائع.
جاءت المباراة التي استغرقت ساعة و20 دقيقة قمة في الإثارة والمتعة الفنية لتكون بحق مسك الختام للمنافسات القوية التي شهدتها مباريات البطولة ونجحت اللاعبة التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة الثانية في البطولة والخامسة عالميا من حسمها لصالحها حيث رجحت كفتها من البداية ووضح تفوقها من خلال قوة إرسالها وأدائها المتميز في هذه المباراة.. وأسلوبها الهجومي في المباراة.
تفوقت اللاعبة التشيكية في المجموعة الأولى ونجحت في التقدم 4 / 0 في الوقت الذي استعادت فيه وزنياكي من جديد توازنها في محاولة للتعويض إلا أن اللاعبة التشيكية كانت أقرب إلى حسم المجموعة الأولى لصالحها 6 / 3.
وفي المجموعة الثانية جاء الأداء متوازنا إلى حد كبير في البداية ولكن كفة كارولينا بليشكوفا رجحت لتحسم المجموعة الثانية لصالحها والمباراة 6 / 4.
وتغلبت اللاعبتان على الإجهاد الذي رافقهما للمباراة النهائية بعدما خاضت كل منهما مباراتي دور الثمانية والمربع الذهبي أمس الأول. وبهذا الفوز تكون اللاعبة التشيكية بليشكوفا قد حققت انتصارها الأول في المواجهات التي جمعتها مع فوزنياكي على مدار مسيرتهما الرياضية حتى الآن حيث فازت فوزنياكي ثلاث مرات كانت آخر مواجهة بينهما في 2014 قبل وصول بليشكوفا للمراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للمحترفات.
مراسم التتويج
وشهد الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش مراسم التتويج عقب المباراة النهائية.. حيث قام ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد الاتحاد القطري للتنس وبرفقة سعد المهندي مدير البطولة وغيوم شالمين مدير عام توتال قطر وستيف سيمون الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبات المحترفات بتوزيع الجوائز والكؤوس.. وتوج ناصر بن غانم الخليفي اللاعبة التيشيكية كارولينا بليشكوفا بلقب البطولة وهو عبارة عن الصقر الذهبي.


هدفي الفوز باحدى بطولات الجراند سلام
أعربت التشيكية كارولينا بليشكوفا عن سعادتها بالفوز بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس وأكدت أن الهدف الرئيسي الآن هو الفوز بإحدى بطولات الجراند سلام وليس صدارة التصنيف العالمي ؟
وعن المكان الأمثل للقيام بهذا الأمر قالت: حسب أسلوب أدائي أعتقد أنني من الممكن أن أحقق ذلك الهدف على الملاعب الصلبة أو في بطولة ويمبلدون.. ولكن ستكون بطولة فرنسا المفتوحة آخر أولوياتي.
وعن إمكانية الفوز بلقب الجراند سلام هذا الموسم، قالت :لدينا ثلاث بطولات فقط إحداها على الملاعب الترابية. لذلك سيكون من الصعب علي الفوز في هذا الموسم.
وأضافت «سأحول إعداد نفسي بقدر المستطاع قبيل بطولة ويمبلدون، إذ سبق لمدربي الفوز ببطولة ويمبلدون مرتين فلربما يستطيع مساعدتي» .
وعن التطور في مستوى أدائها قالت «لم أقم فقط بتغيير مدربي ولكنني قمت بتغيير فريقي بالكامل بعد نسخة العام الماضي من بطولة ويمبلدون. لذلك لدي الآن مدرب جديد للأحمال البدنية منذ بطولة ويمبدون. نحاول الآن على تحسين طريقة تحركي على ارضية الميدان» .
واضافت :أعتقد أنني لا زلت أتحسن. وحتى الآن قالوا لي أن تحركاتي على الملعب كانت جيدة ولكن لا تزال هناك فرصة للمزيد من التحسن في مستوى أدائي.






أشعر بخيبة أمل
أعربت الدنماركية كارولين فوزنياكي عن خيبة أملها لأنها لم تحصل على لقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس وقالت «لم أفز بالبطولة... بالطبع أشعر بخيبة أمل الآن لأنني أرغب دائما في الفوز بكل شيء».
وأضافت «لعبت «بليشكوفا» بشكل جيد. وأعتقد أنني أيضا لعبت بصورة جيدة وقدمت أفضل ما لدي. لقد كان الأسبوع صعبا للغاية. وامس الاول، لعبت مباراتين في وقت متأخر وحاولت الاستشفاء بقدر استطاعتي» .
ومضت تقول «أشعر بأنني أقدم مستوى جيدا وأنني أستطيع أن أواصل التحسن في بعض النقاط.. أشعر الآن بالثقة وبالقدرة على المضي قُدما» .
وعن تحركات منافستها قالت: لقد كنت اتحرك بصورة أفضل مما كان الوضع عليه من قبل. أصبحت اتمتع بثقة أكبر في نفسي واقدم أداء قويا في نهاية الموسم الماضي وبداية هذا الموسم.
وعن تطلعاتها قالت فوزنياكي: أود أولا الحفاظ على لياقتي وتجنب الإصابات، فعندما أتجنب الإصابات سأتمكن من تقديم أداء قوي. أعتقد أنني قادرة على تطوير مستوى أدائي. لم أتعرض لإصابات منذ بطولة أميركا المفتوحة.







كارولين فوزنياكي : الطريق إلى الوصافة
بدأت الدنماركية كارولين وزنياكي مشوارها في البطولة بالفوز علي الهولندية كيكي بيرتنس 6 /2 و6 / 3 وفي الدور الثاني فازت علي البولندية انيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة 7 / 5 و6 / 3 وفي الدور ربع النهائي فازت على الأميركية لورين ديفيز بمجموعتين متتاليتين وبواقع 7-5 و6-1 وفي الدور قبل النهائي فازت علي لاعبة بورتريكو مونيكا بويج 6 / 1 و6 / 2. وفي المباراة النهائية خسرت امام التشيكية كارولينا بليشكوفا 3 / 6 و4 / 6.






الطريق نحو اللقب
بدأت اللاعبة التشيكية كارولينا بليشكوفا مشوارها في البطولة من الدور الثاني بعد ان جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول وفازت في اولى مبارياتها على الفرنسية كارولين جارسيا 7 / 5 و6 / 4 . وفي دور الثمانية فازت على الصينية شواي تشانج (6-2)، (6-0). ثم فازت في الدور قبل النهائي على السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا(6-4)، (6-4)، (4-6) وفي المباراة النهائية فازت على الدنماركية وزنياكي 6 / 3 و6 / 4 .





السجل الذهبي لزوجي بطولة قطر للسيدات

2001 سندرين وروبيتا فينستي.
2002 جانيت موساروفا وأرانشا سانشيز.
2003 جنيت لي وواين براكوسيا.
2004 سفتلانا كوزنتسوفا وإيلينا ليخوفسيفا.
2005 فرانسيسكا سكيافونى وإيليشيا موليك.
2006 دانيلا هانتوشوفا وآي سوجياما.
2007 مارتينا هينجيز وماريا كيريلينكو.
2008 كقيتا بيشكي وريني ستويس.
2011 كفيتا بيشكي وكاترين ستربيو تالك
2012 ليزيل هوبر - ليزا ريموندس
2013 سارة إيراني - روبيرتا فينتشي
2014 سو واي هيسيه - شواي بينغ
2015 انبجيل سبيرز - راكويل كوبز جونز.
2016 الزوجي الصيني هاوشنج ويونج شان على كارلا سواريز وسارة إيراني
2017 الثنائي المكون من اللاعبتين الأميركية أبيجيل سبيرز والسلوفينية كاترينا سريبوتنيك .




أبيجيل وكاترينا تفوزان بـ «الزوجي»
حقق الثنائي المكون من اللاعبتين الأميركية أبيجيل سبيرز والسلوفينية كاترينا سريبوتنيك لقب بطولة الزوجي في ختام منافسات بطولة قطر توتال لسيدات التنس .
وجاء تتويج هذا الثنائي المصنف الرابع للبطولة بلقب الزوجي بعد تغلبه أمس على الثنائي المكون من الأوكرانية أولجا سافتشوك والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6 / 3 و7 / 6 (9 / 7) في المباراة النهائية للبطولة.
copy short url   نسخ
19/02/2017
1446