+ A
A -
الدوحة - الوطن
شارك مجلس الشعر في الفعاليات الرياضية التي أقامتها المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بحضور إداريي المجلس وجمع من الشعراء والاعلاميين، منهم الإعلامي عبدالعزيز معرفي، والإعلامي علي عيسى، والكابتن عبدالعزيز حسن نجم منتخب قطر السابق، والشاعر عبدالله ناصر النعيمي، والشاعر محمد المجدور.
وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص مجلس الشعر على تعزيز روح المشاركة في مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية ومنها اليوم الرياضي للدولة، وذلك لتحقيق رؤية مجلس الشعر كمؤسسة ثقافية أدبية لها حضور بارز في مختلف الفعاليات الوطنية والاجتماعية.
وقام مجلس الشعر بتكريم الشعراء والإعلاميين المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي، كما أشاد الإعلاميون المشاركون بجهود مجلس الشعر في تنشيط الساحة الشعرية في قطر، ودعم الشعراء القطريين لإبراز مواهبهم الأدبية في المحافل المحلية والخارجية.
كما أكدت لجنة شؤون الشعراء أن اليوم الرياضي للدولة هو يوم تشارك فيه جميع المؤسسات والوزارات والشركات والجهات المختلفة بالدولة، واللجنة حريصة على المشاركة في فعاليات «كتارا» لليوم الرياضي.
وأشارت إلى أن اللجنة قد شاركت بفعاليات اليوم الرياضي التي أقيمت في «كتارا» بحضور أعضاء وإداريي مجلس الشعر والشعراء والاعلاميين والمنشدين، فالجميع يشارك في هذا اليوم، ولذا حرص مجلس الشعر على المشاركة.
وأوضحت أن أهداف اليوم الرياضي هي نشر الثقافة الرياضية بين الحضور، مؤكدة إن ممارسة الرياضة تساهم في محاربة العديد من الأمراض مثل السكر والسمنة وغيرها، وقطر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحتفل باليوم الرياضي للدولة، وذلك حرصا على نشر الثقافة الرياضية في المجتمع.
وقال الشاعر عبدالله ناصر النعيمي ان اليوم الرياضي يعتبر حدثا يميز دولة قطر فهي الدولة الوحيدة التي خصصت يوما لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة، لذا تحرص جميع شرائح المجتمع على المشاركة.
وأكد حرصه على المشاركة مع مجلس الشعر فور تلقيه الدعوة، ء، مشيدا بجهود مجلس الشعر وحرصه على تنظيم هذه الفعالية مع مختلف المؤسسات بالدولة.
copy short url   نسخ
17/02/2017
1529