+ A
A -
عمان– الوطن– علي الطعيمات
احتفلت السفارة القطرية في الأردن، باليوم الرياضي للدولة، برعاية سعادة السيد بندر بن محمد عبدالله العطية سفير دولة قطر، لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
شارك في الفعاليات الرياضية المتنوعة، التي أقيمت في مدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، إلى جانب سعادة السفير، وزير الشباب الأردني المهندس حديثة الخريشا، وعدد من موظفي سفارات دول مجلس التعاون الخليجي، وأركان السفارة والطلبة القطريين.
واشتملت نشاطات اليوم الرياضي على ألعاب كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة والمشي الحر، بالإضافة إلى أنشطة ترويحية في مرافق المدينة.
وقال سعادة السفير العطية: إن المبادرة الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بتخصيص يوم رياضي للدولة، تؤكد الأهمية التي توليها الدولة للرياضة باعتبارها أداة استراتيجية لتحقيق رؤية قطر2030.
وأضاف سعادته: إن هذا الاحتفال السنوي الذي تقيمه قطر وتشارك به جميع السفارات القطرية في العالم، يأتي إيماناً بأهمية الرياضة ورسالتها العالمية التي تؤكد عليها دولة قطر في بناء العلاقات الإيجابية بين الشعوب وتعزيز الجوانب الصحية والفكرية والبدنية في حياة الأفراد.
كما أكد أن التجربة القطرية في اليوم الرياضي تم تبنيها من قبل الدول الأخرى، حيث أقرت الأمم المتحدة مؤخراً اليوم الرياضي في السادس من أبريل كل عام بدءاً من هذه السنة، كما أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص يوم رياضي لدوله بدءاً من العام المقبل.
وأشار السفير العطية إلى أن بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة العام 2022 هي بطولة باسم العالم العربي، التي نأمل أن يكون للمنتخبات العربية فيها التمثيل أكبر من البطولات السابقة، مقدراً إقامة السفارة «اليوم الرياضي لقطر» في مدينة الحسين للشباب، مشيداً بهذا الصرح الشبابي والرياضي وتطور مرافقه إلى جانب الخدمات التي تقدمها المدينة واستضافتها مختلف الأنشطة والبرامج والمناسبات على المستوى الدولي.
من جانبه أكد وزير الشباب الأردني، حديثة الخريشا، خلال مشاركته أركان السفارة جانباً من النشاطات، عمق العلاقات الأخوية بين الأردن وقطر في شتى المجالات.
وقال المتحدث الرسمي رئيس الشؤون الإعلامية في سفارة المملكة العربية السعودية بعمان، عبدالسلام العنزي، خلال مشاركته في الاحتفال، إن اليوم الرياضي للشقيقة قطر يعد مبادرة طيبة نأمل أن تعمم على جميع الدول العربية، مؤكداً أهمية العمل الرياضي على مستوى الدولة وبين الأشقاء العرب، لافتاً إلى أن الشباب العربي ومنهم الشباب السعودي يعشقون الرياضة ويمارسونها بمختلف ألوانها، وهذا مهم جداً.
وقال مدير مدينة الحسين للشباب، الدكتور عاطف رويضان، إن اختيار السفارة القطرية لإقامة الحفل الرياضي في المدينة يأتي للدور الوطني لهذا الصرح الذي يقدم خدماته لجميع الأشفاء والدول الصديقة على مستوى حضاري ومتقدم.
وفي نهاية الفعاليات، قام الرويضان بتسليم سعادة السفير العطية درع المدينة.
copy short url   نسخ
17/02/2017
1545