+ A
A -
تلقي السيدة سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش، محاضرة في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني، بمقر معهد الدوحة للدراسات العليا حول «النزاعات العسكرية في الشرق الأوسط: تحول الخريطة وتغير التحالفات»، وذلك عند الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 فبراير 2017 في قاعة المدرج رقم 2 في المبنى الثقافي للمعهد.
ستناقش محاضرة ويتسن- التي سيديرها الدكتور سلطان بركات مدير مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني- أوضاع حقوق الإنسان في مناطق النزاعات المسلحة مع تركيز خاص على تأثير الإدارتين الجديدتين في الولايات المتحدة وبريطانيا على واقع حقوق الإنسان في المنطقة.
تجدر الإشارة إلى القول إن السيدة سارة ليا ويتسن كانت قد أجرت تحقيقات مهمة عن أوضاع حقوق الإنسان، بالإضافة لعدد من الزيارات لدول المنطقة لمناصرة حقوق الإنسان، وأشرفت على أكثر من 20 بعثة بحثية وحررت وراجعت التقارير الصادرة نتيجة لهذه البعثات. قبل عملها في هيومن رايتس ووتش نظمت عدة بعثات متعلقة بحقوق الإنسان في المنطقة، منها بعثات لبحث أثر الحرب والعقوبات على السكان المدنيين العراقيين، والانتخابات في منطقة الأكراد شمالي العراق، وقضايا حقوق الإنسان في جنوب لبنان.
وقبل انضمامها إلى هيومن رايتس ووتش كانت سارة ليا ويتسن تعمل محامية في نيويورك لصالح مؤسسة «غولدمان ساشس آند كو» للمحاماة ومؤسسة «غوتليب ستاين آند هاملتون» للمحاماة. تخرجت في جامعة كاليفورنيا وبيركلي وكلية هارفارد للقانون.
copy short url   نسخ
17/02/2017
1154