+ A
A -
حصلت الوطن على صور حصرية لتصاميم طريق الدوحة السريع المشهور بـ22 فبراير، والذي يمتد من تقاطع شارع روضة الخيل والصناعية مع الطريق الدائري الخامس، إلى تقاطع طريق سلوى لوسيل المؤقت للشاحنات بالقرب من مدينة أم صلال شمال البلاد.
وقد نشر موقع الشركة الهندسية DISSING+ WEITLING ARCHITECTURE بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن صوراً حصرية، عن طريق 22 فبراير والتصاميم الخاصة بالجسور والأنفاق على طول الطريق، وقد تم الإعداد للتصاميم الجديدة منذ ثلاث سنوات تقريباً، وسيتم تنفيذه من قبل شركة WSP بارسونز برينكرهوف، وجاري تنفيذها وفقاً لخطط تطوير الطريق بهيئة الأشغال العامة «أشغال».
وأعلنت الشركة المنفذة لأكثر من 40 مشروعاً للطرق السريعة في قطر، بما يعادل 900كم، أن قطر قد شهدت نموا هائلا في السنوات الخمس الماضية، ومن المتوقع أن يستمر في المستقبل، مشيرة إلى برنامج الطرق السريعة في قطر يعد من أكبر مشاريع النقل في العالم.
وأكدت في بيان حصلت عليه الوطن أن شبكة الطرق السريعة ستوفر لوسائل النقل الحيوية في جميع أنحاء قطر ربط المدن الرئيسية والبلدات والقرى مع الطرق السريعة ذات جودة عالية والطرق الشريانية الحضارية.
وأضافت أن المشاريع تهدف أيضاً لتطوير البنية التحتية للطرق التي يتم بها ربط الناس والأماكن، فإنه سيتم تسليم 40 مشروعا رئيسية بما في ذلك أكثر من 900 كم من الطرق الجديدة ومجموعة من الأنفاق، والتقاطعات متعددة المستويات لتقديم مستو راق لشبكة النقل والتدفق المروري.
وقالت الشركة الهندسية إن التصاميم الجديدة تتناغم مع الطبيعة القطرية الجغرافية والتراثية، إذ روعي في تصاميم الجسور والأنفاق وجسور المشاة ملامح البيئة القطرية الأصيلة، التي تعتبر النخيل واللؤلؤ جزءاً أساسياً منها.
copy short url   نسخ
17/02/2017
3064