الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تقليص أيام الاختبارات

تقليص أيام الاختبارات

تقليص أيام الاختبارات

طالبت هيئة التقييم مديري المدارس، في تعميم حصلت الوطن على نسخة منه، بضرورة الاجتماع، الفترة المقبلة، بشأن مناقشة اقتراح الوزارة بتقليص الأيام المخصصة للاختبارات واستخراج النتائج في التقويم المدرسي للعام الأكاديمي القادم 2017/ 2018، وذلك لتوفير القدر الكافي من أيام التمدرس لتغطية المعايير والمراجعة لرفع المستوى الأكاديمي للطلاب.
وقد انقسمت اقتراحات هيئة التقييم بإجراء اختبارات الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بشكل يومي وفي نفس اليوم ونفس التوقيت، واقترحت هيئة التقييم لتحقيق هذا المقترح أن تقوم المدارس باستخدام كافة المرافق الخاصة بها المتوافرة لاستيعاب أعداد الطلبة في لجان الاختبارات في نفس الوقت، كذلك إشراك كافة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في عملية الملاحظة داخل اللجان، والعمل على تنظيم عملية توزيع واستلام أوراق الأسئلة والإجابة.
كما شمل المقترح الثاني إجراء الاختبارات على فترتين في نفس اليوم، حيث يكون اختبار الصف العاشر والحادي عشر من الساعة 8 إلى 10 صباحاً، ويكون اختبار الصف الثاني عشر من الساعة 10.30 إلى الساعة 12.30 ظهراً، ولتحقيق هذا المقترح تقوم المدارس بعدة متطلبات تشمل تنظيم قاعات الاختبارات وعملية دخول وخروج الطلبة، تنظيم حركة الحافلات المدرسية لنقل الطلاب بما لا يتضارب مع الاختبارات، وتنظيم عملية توزيع واستلام أوراق الأسئلة والإجابة.
وطلبت هيئة التقييم بتقديم الحلول والمقترحات من قبل مديري المدارس خلال الاجتماع الذي سيعقد الفترة المقبلة مع مسؤولي التعليم.
وفي تعميم آخر صادر من مكتب إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم طالبت الإدارة المدارس بأن تكون المسؤولة عن إعداد اختبارات الملحق للطلبة المعذورين في نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي 2016/ 2017، والمستجدين نقلاً من خارج البلاد أو من المدارس الخاصة التي لا تسير وفق المناهج والمعايير الوطنية.
وأكدت إدارة تقييم الطلبة خلال التعميم الذي أرسل إلى المدارس أن تكون الاختبارات وفق جدول المواصفات لنهاية الفصل الدراسي الأول، والمرسلة من قبل هيئة التقييم لكل مادة والتي تراعي معايير الدقة والسرية أثناء عملية الاختبارات مع الالتزام بالجدول المرفق من الإدارة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below