الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قانون للتوثيق ومراسيم بالمصادقة على مذكرات واتفاقيات

قانون للتوثيق ومراسيم بالمصادقة على مذكرات واتفاقيات

الدوحة- قنا- أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس القانون رقم (3) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1979 بشأن التوثيق.
وبموجب أحكام القانون يقوم بالتوثيق مدير إدارة التوثيق بوزارة العدل ويساعده عدد كاف من الموثقين من موظفي الإدارة.
ومع مراعاة الأحكام التي تضمنتها الاتفاقيات والمعاهدات التي تنظم عمل أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي في سفارات الدولة بالخارج، يجوز بقرار من وزير العدل تفويض بعض الأشخاص من غير موظفي الإدارة في القيام بكل أو بعض مهام الموثق، ويحدد القرار نطاق الاختصاص المكاني والنوعي للمفوض ومكافأته ونظام مساءلته، وتسري عليه الأحكام المقررة للموثق المنصوص عليها في القانون.
ويؤدي الجميع قبل مباشرة أعمالهم يمينا أمام وزير العدل بأن يقوموا بأعمال وظائفهم بالصدق والأمانة.
وقضى القانون بتنفيذه وأن ينشر في الجريدة الرسمية.
مذكرات تفاهم مع دول واتفاقيات
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس المرسوم رقم / 11 / لسنة 2017 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن إقامة مشاورات ثنائية بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة خارجية جمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية الموقعة بمدينة أديس أبابا بتاريخ 5 / 11 / 2012، وأن تكون لها قوة القانون وفقا للمادة / 68 / من الدستور.
كما أصدر سمو أمير البلاد المفدى أمس المرسوم رقم / 12 / لسنة 2017 بالتصديق على مذكرة تفاهم في مجال الشباب والرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية الموقعة بمدينة إسلام أباد بتاريخ 23 / 3 / 2015، وأن تكون لها قوة القانون وفقا للمادة / 68 / من الدستور.
وأصدر سمو الأمير المرسوم رقم / 13 / لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة نيوزيلاند الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 9 / 9 / 2015، وأن تكون لها قوة القانون وفقا للمادة / 68 / من الدستور.
كما أصدر سموه المرسوم رقم / 14 / لسنة 2017 بالتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أذربيجان الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 8 / 12 / 2014، وأن تكون لها قوة القانون وفقا للمادة / 68 / من الدستور.
وأصدر سمو الأمير المرسوم رقم / 15 / لسنة 2017 بالتصديق على اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة هنغاريا الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 10 / 10 / 2016، وأن تكون لها قوة القانون وفقا للمادة / 68 / من الدستور.
وقضت المراسيم بتنفيذها والعمل بها من تاريخ صدورها وأن تنشر في الجريدة الرسمية.
تعاون رقابي مع تركيا
وأصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الرقابي بين ديوان المحاسبة في دولة قطر ومحكمة الحسابات التركية في الجمهورية التركية الموقعة بمدينة طرابزون بتاريخ 18 / 12 / 2016.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below