+ A
A -
ترجمة-هويدا مجدي
بعيداً عن أن المرايا بمنزلك تخبرك كل يوم بأنك جميل المظهر، فإنه يمكن استخدام المرايا بشكل فعال في مناطق إستراتيجية بالمنزل، لتعزيز ديكور البيت. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تلبية هذا الغرض، حسبما أشارت صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية، كالآتي:
قومي بإضافة لمسة جميلة لمطبخك.. إن استخدام المرايا في المطبخ من شأنه جذب الزيوت والشحوم إليها. لذا، استخدميها بأسلوب ذكي، حيث يمكنك فعل ذلك من خلال استخدام مرآة قديمة ذات تأثير دخاني. ومن ثم حاولي وضعها في مكان بعيد عن مصدر الزيوت والشحوم قدر الإمكان.
استخدام المرايا للمناطق الخارجية.. إذا كان يتوافر لديك مساحات خارجية، مثل شرفة كبيرة على سبيل المثال، يمكنك استخدام المرايا لكي تجعل مساحة الشرفة تبدو أكبر. ويمكنك وضع مرايا ذات أطر تتناسب مع المساحة الخارجية.
حاول أن تضع المرايا بشكل ذكي في غرف النوم.. لا يعد استخدام المرايا في وجه الأسرة مباشرة أمر جيد، ولكن من الأفضل وضع المرايا في جزء من الغرفة تستطيع من خلاله عكس ضوء مصباح الغرفة، حتى تساعد في زيادة إضاءة الغرفة.
أما في المرحاض، فيفضل استخدام مرآة صغيرة الحجم بدلا من الكبيرة، وأن تكون ذا ظل برونزي. هذا بالإضافة إلى أنه بإمكانك شراء مرآة حديثة مصنوعة من الكروم.
شراء أثاث مُلحق به مرايا.. يمكنك شراء أثاث يوجد به مرآة، مثل طاولة قهوة أو خزانة بها أدراج وملحق بها مرآة. وإذا كنت تقطن بغرفة صغيرة يمكنك وضع مرآة كبيرة حتى ترى امتداد الأرضية داخل المرآة، فتشعر أن مساحة الغرفة قد زادت.
تأطير المرايا بممر الغرف.. يمكنك شراء عدد وأشكال مختلفة من المرايا، وإلحاقها بأطر مختلفة الأشكال والألوان، لإضافة لمسة جمالية لهذا الممر.
وإذا قمت بطلاء حوائط غرفة الجلوس بألوان نابضة وبراقة، يمكنك استخدام المرايا للتخفيف من حدة الطلاء بعض الشيء.
ولكن لا تحاول استخدام المرايا في أي مكان بمنزلك دون هدف واضح من هذا الاستخدام. هذا إلى جانب أهمية ضمان أن المرآة تعكس منظرا جماليا أمامها. هذا ويمكنك استخدام المرايا المقابلة لبعضها البعض لمزيد من التوسعة.
copy short url   نسخ
17/02/2017
2167