الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وفر فلوسك.. بــ«11» طريقة

وفر فلوسك.. بــ«11» طريقة

وفر فلوسك.. بــ«11» طريقة

ترجمة- أمنية الصناديلي
من المعروف أن تربية الأطفال مكلفة للغاية، وأنه في معظم الأحوال تنتهي قدرة الأبوين على الادخار وتوفير الأموال، بمجرد قدوم الطفل الأول، لأن حاجات الطفل ومتطلباته الخاصة تستغرق الكثير من المال.. وحسب دراسة اجتماعية حديثة، تنفق الأسرة الأميركية متوسط 11 ألف دولار زيادة على المعتاد في السنة الأولى فقط من ولادة الطفل، وعندما يبلغ الابن 18 سنة يكون مجموع ما أنفق عليه حوالي 250 ألف دولار، وبهذا الصدد أعد موقع «بيزنس إنسايدر» الأميركي تقريراً يضم 11 نصيحة من أفضل نصائح الأباء للتوفير والسيطرة على الأمور المالية، في ظل وجود أطفال، كالآتي:
اشتر الملابس
من محلات المستعمل فملابس الأطفال الجديدة مكلفة للغاية، كما أن حركتهم ونشاطهم المستمر يجعلهم يحتاجون للكثير من الملابس، وبالتالي ينصح الآباء بشراء الملابس المستعملة للحياة العادية، وجعل الملابس الجديدة للمناسبات المهمة فقط.حدد مهامك وأهدافكمن السهل أن ترفض شراء الأشياء، التي لا جدوى منها إذا كنت تعرف أهدافك من تربية طفلك، وهو ما يجعلك تقتصد في النفقات، وتبتاع ما تحتاجه فقط. استخدم البرامج الإلكترونية المجانيةهناك برامج إلكترونية تعلم كيفية إدارة القروض والادخار وإنشاء ميزانية، ويمكن الاستفادة منها بشكل كبير في الخطط المالية للأسرة.تعلم الطبخفتناول الطعام خارج المنزل مكلف للغاية، فضلاً عن أنه ليس صحياً للأسرة، وهو سبب آخر يدفعك لتعلم الطبخ والإبداع فيه. لا تبتاع إلا ما تحتاجهإسأل نفسك أولاً قبل شراء أي شيء: هل الطفل بحاجة إليه أم لا؟، خصوصاً أن هناك الكثير من الأمور، التي قد يبتاعها الأباء ولا يستخدمونها أبداً.ادخر جزءاً من الراتبفأي مبلغ يتم ادخاره من الراتب سيكون مفيداً، لذا حاول أن تدخر جزء بسيطاً أولاً، ثم تعيد ترتيب أولوياتك بالمبلغ المتاح.
اشتر الألعاب الرخيصةفمهما كانت اللعبة رائعة، بعد وقت قليل ستصبح متسخة أو مكسورة في الغالب. قلل حفلات أعياد الميلاد تستهلك الحفلات المنزلية الكثير والكثير من المال، كما أنها ستجبرك لاحقاً على الذهاب بدورك لحفلة مشابهة لرد الهدية، لهذا يجب أن تكون تلك الحفلات في نطاق محدود للغاية. لا تشتر الكثير
من الملابس للصغارلأن جسد الأطفال ينمو باستمرار، وبالتالي ستكون الملابس غير مناسبة.لا تستخدم بطاقة الائتمانلأنه قد تتراكم عليك الديون في غفلة منك، لذا لا تشتر شيئاً إذا لم يكن معك حقه نقداً.
استمتع بالأنشطة المجانيةيحتاج الأطفال إلى ممارسة الأنشطة وقضاء وقت ممتع بين الحين والآخر، وفي حين أن الذهاب إلى الملاهي والأماكن الترفيهية يكون أمراً مكلفاً، هناك أنشطة مجانية تجعل الأطفال في غاية الاستمتاع، كما أنها تجعل صحتهم أفضل، مثل: السباحة والتريض في الأماكن المفتوحة، وتسلق المرتفعات وركوب الدراجات.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below